قصة لماذا يخطف الصقر الدجاج ؟

قالت الشمس إلى الصقر ذات مرة ، أحتاج إلى بعض المال ، أرجو أن تعطيني بعض من المال الذي لديك ، وسأعيده إليك قريبًا جدًا ، قريبًا خلال أيام ، قدم الصقر بعض المال للشمس ، مرت الأيام ، ومر الأسبوع ، ومر الشهر ولكن الشمس لم تعيد المال ، انتظرها شهرًا آخر لتعيد المال ولكن دون جدوى .

أخيرًا قرر الصقر الذهاب إلى الشمس وطلب المال منها ، ذهب إلى الشمس عندما كانت مرتفعة في السماء ، وقال لها : ألم تعديني أنك ستعيدين إلي أموالي التي طلبتها مني قبل ذلك ؟ أجابت الشمس : نعم ، أفعل ، لكنني في السماء الآن والمال في البيت ، أرجو أن تأتي إلي عندما أكون في المنزل وسأعطيك المال .

اقتنع الصقر بكلام الشمس وعاد من حيث أتى ، وقرر أن يذهب صباح اليوم التالي باكرًا ، ولكن في صباح اليوم التالي كان متأخرًا جدًا ، فقد كانت الشمس ارتفعت بالفعل في السماء ، ذهب الصقر إلى منزل الشمس مرًة أخرى ومرات كثيرة ولكن الشمس لم تكن في المنزل فكل مرة كان يذهب متأخرًا .

ذات يوم وهو في طريقه إلى الشمس ، التقى الصقر بصديقه الديك وقال له : لماذا تذهب إلى الشمس كل يوم؟ ، فحكى له الصقر الحكاية قائلًا : أعطيته بعض المال منذ فترة طويلة ولا أستطيع الحصول عليه مرة أخرى ، فكل مرة أذهب إليه أجد الشمس مرتفعة في السماء ، ولا أجدها بالمنزل حتى أستطيع الحصول على المال ، وأنا كل مرة أتأخر في النوم ولا أستطيع أن أذهب إليه مبكرًا .

قال له الديك : أنا يمكنني أن أساعدك ، وقال الديك عليك البقاء في الليل معي ، وأنا دائمًا أستيقظ مبكرًا وسأساعدك على الذهاب إلى الشمس مبكرًا لتسترد أموالك ، وسوف أيقظك في وقت مبكر ، ثم يمكنك أن تطير بسرعة إلى الشمس والحصول على المال الخاص بك .

لذا ظل الصقر طوال الليل مع الديك وفي الفجر استيقظ الديك كو كو كو كوووووووووو كو كو كو كووووووووو ! استيقظ أيها الصقر ! هيا اذهب إلى الشمس ! هي في المنزل الآن ، هيا لتسترجع أموالك!

استيقظ الديك وهو يغالب النعاس ، ثم شكر الديك وذهب في طريقه إلى الشمس ، كانت الشمس في المنزل لقد كانت مازالت نائمة ، قال لها : صباح الخير يا شمس ! لقد حان الوقت للاستيقاظ ، وأنا هنا للحصول على أموالي!

ردت الشمس : صباح الخير أيها الصقر ، كيف استطعت أن تستيقظ مبكرًا ، والسؤال الأهم من قال لك أن تأتي لي في وقت مبكر جدًا هكذا ؟ لم يكن الصقر سيجيب ، ولكن الشمس أخبرته : إذا كنت ترغب في الحصول على المال الخاص بك ، يجب أن تخبرني ، من الذي قال لك أن تأتي لي في وقت مبكر جدًا ، وجدها فرصة ليأخذ أمواله فأجابها : الديك

كانت الشمس غاضبًة جدًا من الديك عندما ساعد الصقر ، وغضبًا منها عليه قالت للصقر : الآن الديك سيدفع ثمن فعلته هذه مع أولاده ! الآن كل الأطفال الديك سيكونون لك ! ، سوف أخبرك عن المكان الذي يخبئهم فيه ، لم يحفظ الصقر الجميل للديك ، ومنذ ذلك اليوم بدأت الشمس تساعد الصقر ليعرف أماكن الدجاج ويخطفها .

مترجمة من قصة : ?Why does the hawk carry off chickens

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *