قصة أطول قصة بالعالم

كان الملك يحب الاستماع إلى القصص ، وأخبر من حوله أنه أصبح يعرف الكثير من القصص ، فكلما حكى له أحًدا قصة ، أخبره أنه يعلمها وقاطعه ليكملها هو بنفسه حتى ينهيها ، عندما ملَ من القصص القديمة ، أرسل رئيس الخدم في كل مكان للعثور على قصة جيدة .

أخبر رئيس الخدم العبيد ليجوبوا البلاد في كل مكان ويعلنوا الآتي : سوف يقدم ملكنا العديد من الهدايا للرجل الذي سيقول له أطول قصة في العالم ويجعله يضحك ، صرخ العبيد في الشوارع والميادين ، وجاء العديد من الناس إلى الملك ، وقالوا له قصصًا طويلة جدًا ، وحاولوا أن يضحكوه ، ولكنه دائمًا ما كان يرى القصص قديمة ويقول لهم : هذه ليست أطول قصة وليس هناك ما يضحك .

ذات مرة جاء صبي إلى الملك وقال : يا جلالة الملك ، اسمحوا لي أن أحاول أن أقول لكم أطول قصة في العالم ، وأجعلك تضحك ، قال الملك : حسنًا ، اجلس وابدأ قصتك ! بدأ الصبي في سرد قصته .

منذ فترة طويلة ، عاش هناك رجل ، اسمه موغامبو ، يأكل كثيرا ولكنه لا يشبع لدرجة أنه لا يمكن لإنسان أن يطعمه حتى يشبع وكان الناس يتسابقون لإشباعه دون جدوى فهو لا يشبع أبدًا ، وقد سمع رئيس ذلك البلد عن موغامبو وقال لخدمه : أحضروه لي ، وسوف أطعمه بالكامل حتى يشبع.

وأمر شعبه بجلب مئات الآلاف من أواني الحساء واللحوم والفاكهة ، حيث حملت الجمال المئات من الأواني على ظهورهم ، وتوقفت الإبل أمام منزل الرئيس ، وجاء كثير من الناس لرؤية عشاء موغامبو .

ثم جاء موغامبو بدأ الطبالون في التطبيل ، وبدأ الموسيقيون في عزف الموسيقى ، وغنى الناس الأغاني ، نظر موغامبو إلى الرئيس وقال للشعب ، انظروا الآن في وجهي ! انظروا إليَّ ! انظروا إليَّ !’ ومع هذه الكلمات بدأ موغامبو تناول الطعام وأكل وأكل وأكل وأكل وأكل.

سأل الملك الصبي : حسنًا ، ماذا بعد ذلك ؟ أكل ، وأكل ، وماذا بعد؟ ، أجاب الصبي : انتظر ، يا ملك البلاد ، هذا هو فقط أول وعاء ومازال هناك آلاف من الأواني ! انتظر قليلًا ، وظل يأكل ، ويأكل ، ويأكل ، فقال له الملك يبدو ان قصتك طويلة فلنكمل في المساء .

وجاء المساء ، وذهب الصبي ليكمل قصته وأخذ يقول وظل موغامبو يأكل ، ويأكل ، ويأكل ، وفي آخر الأمر طلب الملك منه أن يتوقف ، حتى صباح اليوم التالي ، وفي الصباح طلب الرئيس من الصبي أن يواصل قصته .

قال له الملك : الآن ماذا يمكن أن تخبرنا عن موغامبو الخاص بك ؟ قال الصبي : أأوه ، يا ملك بلادي ، فهو لا يأكل فقط ، ولكنه يشرب أيضًا ، حتى أنه شرب ثم أكل وأكل وأكل ، قال الصبي بصوت أعلى وأخذ يأكل ويأكل ويأكل .

نظر الملك إلى الصبي وبدأ يضحك ، حسنا ، أيها الصبي ، قصتك هي الأطول في العالم ! لديك راحة الآن ! توقف ، وتوقف الصبي ، وحصل على العديد من الهدايا من الملك ، وصعد على الجمل وركب بعيدا مع هذه الكلمات : وأكل يأكل ، وأكل ويأكل ، وهو يضحك في سعادة .

مترجمة من قصة : The Longest Story in The World

قصص مميزة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *