قصة الغراب والقلادة

ذات مرة وقع غراب اسمه كرو في حب غرابة اسمها كاري ، واتفقا على الزواج وبدآ في بناء عش الزوجية فوق شجرة بانيان ضخمة بجانب النهر ، تم الزواج وكانوا سعداء جدًا ، وهناك على الشجرة بدأت كاري في وضع بيضها وهي سعيدة جدًا بأول بيض لها .

ولكن كانت هناك صدمة ومفاجأة غير سارة بانتظارهم ، كان هناك ثعبان ضخم يعيش في حفرة في الجزء السفلي من الشجرة ، عندما علم بوجود البيض أعلى الشجرة ، ذهب وأكل كل البيض الجميل الذي سهرت كاري ترقد عليه حتى ترى أطفالها .

كان كاري وكرو منزعجين جدًا وعاجزين عن الغضب والألم ، وقالت كاري : لا يمكنك أن تدع هذه الأفعى الشريرة تأكل أطفالنا بعد الآن ، بكت كاري بمرارة وقالت : عليك أن تجد وسيلة لإنقاذ أطفالي من بين فكيها .

وقالت : دعونا نذهب إلى صديقنا الثعلب الذكي ، وسيكون بالتأكيد قادرًا على مساعدتنا في إيجاد حل ، وافق كرو على الفكرة ، وطار كلاهما إلى الكهف في الغابة حيث يعيش صديقهما الثعلب .

عندما رآهم الثعلب رحب بهم قائلًا : أهلًا أصدقائي ، شرفتموني بالزيارة اليوم ، لماذا تبدين يا كاري حزينة جدًا وقلقة ؟ ، هل يمكن أن أساعدك بأي شكل من الأشكال ؟ ​​وأنت يا كرو ليس كعادتك ما الأمر؟

تحدث كرو وقال : كل مرة تضع زوجتي البيض في عشنا ، الأفعى الشريرة التي تسكن أسفل الشجرة تصعد إلى أعلى الشجرة وتأكلهم ، نريد التخلص منها وإنقاذ أطفالنا من فضلك ، قل لنا ما يمكننا القيام به  هل لديك حيلة ما أو أي وسيلة تنقذ أطفالنا منه .

فكر الثعلب لبعض الوقت ثم قال لهما أنا أعرف ماذا يجب عليكما القيام به وأخبر الخطة لكرو وكاري ليقوما بتنفيذها ، كان عادة الملكة أن تأتي مع خادماتها لتأخذ حمام في النهر ، وعندما يفعلوا ذلك ، يخلعون عنهم جميع ملابسهم وجواهرهم ويضعوها على ضفاف النهر ، وكانت خطتهم تعتمد على ذلك ، في اليوم التالي جاءت الملكة وخادماتها كعادتها للنهر.

أكدت كاري على كرو قائلًة : أنت تعرف ماذا تفعل أليس كذلك ؟ سأل كرو زوجته : نعم ، وأنتِ ، أجابت : بلى ، طار كلاهما فوق كومة الملابس والمجوهرات الخاصة بالملكة وحاشيتها ، والتقطت كاري بسرعة قلادة اللؤلؤ الثمينة في منقارها ، وفي الوقت نفسه بدأ كرو في النداء بأعلى صوت له ليجذب انتباه الملكة وخادماتها ، وحدث له ما أراد .

صرخت الملكة : أووه ، أخذت تلك الغربان  قلادة اللؤلؤ الخاصة بي ، يا حرس ! وظلت تبكي ، أحضروا تلك القلادة من هذا الغراب المزعج ، طارد حراسها الغرابين وهم يصرخون بصوت عال .

توجه الغربان مباشرة إلى شجرة البانيان والحراس خلفهم ، من كل هذا الضجيج ، خرج الثعبان من ثقبه أسفل الشجرة على الفور ، كاري أسقطت قلادة اللؤلؤ حيث كان الثعبان ، حذر الحراس بعضهم البعض : انتبهوا ! هناك ثعبان ضخم بالقرب من القلادة .

قبل أن يدرك الثعبان ما كان يحدث ، هاجمه الحراس برماح حادة وقتلوه ثم التقط الحراس القلادة وأعادوها إلى الملكة ، وشكر الغرابان صديقهم الثعلب لمساعدتهم على التخلص من عدوهم وعاشوا بسعادة مع أطفالهم .

مترجمة من قصة : The Crow and The Necklace

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *