قصة حيواني المفضل

تدور أحداث الرواية ، حول الأطفال والطبيعة ، فتبدأ الرواية في إحدى المدارس حيث تقوم المعلمة ، بطلب من التلاميذ بإحضار حيواناتهم المفضلة إلى المدرسه ، وفي الصف في اليوم التالي يقوم كل تلميذ ، بتعريف حيوانه المفضل والصفات التي تميز ذلك الحيوان ، وبالفعل قام التلاميذ كل منهم بإحضار الحيوان المفضل لديه ، وقاموا بشرح مميزات كل حيوان وصفاته ، حتى أتى إحدى التلاميذ بحيوان ضخم جداً ، أدهش الجميع وجوده في المدرسه ، فما هو ذلك الحيوان؟!

بداية القصة :
لعبت المعلمة مع الأطفال لعبة ما هو الحيوان ، وقالت لهم : غداً ليحضر كل طفل إلى الصف ، حيوانه المفضل ، أو صورة عنه ، وفي اليوم التالي حضر الأطفال إلى المدرسة ، ومع كل واحد منهم حيوانه المفضل.

التلميذة نادين :
وقفت نادين أمام الصف ، وتحمل أرنبها بارك ، وقالت : الأرنب فروه ناعم للغاية ، وهو سريع جدًا جدًا ، ولا يوجد حيوان أسرع منه ، ويحب أكل الجزر كثيرًا.

التلميذ غسان :
أحضر الطفل غسان حرباء ، ووقف أمام الصف وقال : الحرباء من الزواحف ، وهي تشبه الديناصور المنقرض ، وتغير الحرباء لونها ، لتدافع عن نفسها ، وانظروا إليها ، كيف تأكل الحشرات ، فهذا طعامها المفضل .

التلميذة سمر :
أحضرت سمر ، كتكوتاً صغيرًا ، ووقفت هي الأخرى أمام الصف ، وقالت لهم : الكتكوت الصغير ، رقيق جداً ، يحب أكل الحبوب مثلي تماماً ، ويحب اللعب طوال الوقت ، وينام مع الكتاكيت الصغيرة ، في صندوقه المفضل .

التلميذ أحمد :
أحضر أحمد سلحفاة ، ووقف أمام الصف وقال : إن صدفة السلحفاة هي بيتها ، وهي تتحرك ببطء شديد ، وتحب أكل الأوراق الخضراء .

التلميذة  فرح :
وأحضرت فرح بغبغاء إلى الصف ، ثم وقفت أمام الصف هي الأخرى وقالت : البغبغاء له منقار حاد ، وريش ملون جميل جداً ، واسمعوا جميعاً ، كيف يتكلم البغبغاء ، وصوته جميل .

التلميذ حازم :
وفجأة دق الباب ودخل حازم الى الصف ، وهو يقول بحماس ما هو حيواني المفضل ؟
ووقف حازم أمام الصف وقال لهم : حيواني المفضل كبير ، لونه رمادي ، له آذنتان كبيرتان ، وأنف طويل ، هل عرفتم ماهو ؟

حيوان التلميذ حازم المفضل :
وفي نفس الوقت سمع التلاميذ ، صوت أقدام ثقيلة على الأرض ، تدوي في المكان ، قادمة نحو باب الصف ، وفجأة دخل حيوان حازم المفضل ، عندما انفتح الباب ، فاندهش التلاميذ وتعجبوا كثيراً ، وقالو : لا يمكن هذا مستحيل ، وصاحت المعلمة قائلة : أنا لا أصدق عيني ، هل هذا حيوانك المفضل يا حازم ؟! ، فأجابها حازم : نعم يا معلمتى ، إنه هو حيواني المفضل ، إنه الفيل فلافيلو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *