قصة فيلم حياة حشرة

فيلم حياة حشرة (Bug’s life) هو فيلم من نوعية الرسوم المتحركة ، والذي تم عمل رسوماته بالكامل بالحاسوب ، وهو ثاني فيلم من تلك النوعية تقوم بإنتاجه شركة بيكسار بالتعاون مع شركة والت ديزني ، وقصة الفيلم مقتبسة عن القصة الشهيرة الجندب والنملة .

نبذة عن فيلم Bug’s life :
بطولة الصوتية : ديف فلوكي ، كيفن سبايسي ، جوليا لويز درايفوس .
سيناريو: أندرو ستانتون .
إخراج : جون لاستير .
إنتاج : عام 1998م .
مدة العرض : 96 دقيقة .

قصة الفيلم :
يحكي الفيلم عن مستعمرة من النمل يسيطر عليهم مجموعة من الجراد ، وقائدهم يدعى هبار ، ويفرضون عليها تقديم إتاوة كبيرة كل عام من طعامهم الذي يقومون بتجميعه طوال فصل الصيف .

وكان ما يتبقى من الطعام لا يكفي النمل لفصل الشتاء ، حين تصل عصابة الجراد لمستعمرة النمل للحصول على الإتاوة تجد أن الطعام الذي تم تجميعه أقل من الإتاوة ، فيحاول هبار إرهاب أميرة النمل وتدعى عطا فتتصدى له نملة تدعى فليك بمفردها ، لذلك يضاعف هبار الإتاوة المفروضة عليهم ، ويشعر سكان المستعمرة بالغضب من فليك.

ويقترح فليك على الأميرة عطا والتي كانت مازالت تحت التمرين لتحل محل والدتها الملكة ، أن يذهب إلى المدينة لجلب حشرات كبيرة لمحاربة عصابة الجراد ، فتوافق الأميرة على ذهاب فليك لأنه يقوم بتعطيل العمل بالمستعمرة ويظن الجميع أنه لن يعود.

يتوجه فليك للمدينة وهناك يقابل مجموعة من حشرات السيرك الفاشلين ، والذين تم طردهم مؤخرًا من عملهم أثناء مشاجرة ، فيظن فليك أنهم محاربين ، ويطلب منهم أن يعودوا معه إلى المستعمرة من أجل الجراد ، تظن الحشرات أنه يريدهم من أجل عمل عروض السيرك ويعودوا معه إلى المستعمرة .

يفاجأ سكان المستعمرة بعودة فليك مع الحشرات ، فيتوقفوا عن العمل وجمع الطعام من أجل الإتاوة ، ويقيموا الاحتفالات بأرجاء المستعمرة ، ويكتشف فليك أن تلك الحشرات ما هي إلا حشرات سيرك ضعيفة لا تستطيع عمل شيئًا ، ويصبح في موقف صعب أمام الجميع ، ولكنه يفكر في وضع خطة لمحاربة الجراد ويطلب من حشرات السيرك أن يساعدوه ، توافق الحشرات بعد إلحاح .

ويقترح فليك عمل مجسم لطائر ، يقوم بتحريكه مجموعة من النمل لأن الجراد يخشى الطيور ، بالفعل يتم عمل المجسم ويتعاون جميع النمل في المستعمرة في عمل الطائر ، وتكتشف الأميرة أمر فليك والمحاربين المزيفين الذين جلبهم من المدينة ، فيحكم عليه بالطرد من المستعمرة .

ويعود النمل لتجميع الإتاوة ولكن بعد أن كان موعد عودة هبار قد اقترب ، يعود هبار للمستعمرة فيجد أن النمل لم يتم تجميع الإتاوة ، فيثور ويغضب ، ويأخذ ملكتهم كرهينة ويجبرهم على العمل ليلًا ونهار لتجميع الإتاوة على الرغم من اقتراب فصل الشتاء.

وبعد أن يغادر فليك يعلم أن هبار قد أخذ الملكة رهينة وأنه ينوي قتلها بعد أن يتم النمل تجميع الإتاوة ، يعود فليك ومعه حشرات السيرك لإتمام خطتهم التي وضعوها واستخدام الطائر لإخافة الجراد .

ويهجم فليك بالطائر على الجراد فيخاف ويحاول الهرب وتكاد الخطة أن تنجح لولا اشتعال النار في جناح الطائر المزيف ، فيعلم فيكتشف هبار الخدعة ويقرر تدمير المستعمرة ، ولكن النمل يتحد ويتصدى للجراد بمساعدة حشرات السيرك ويقتلون بعضًا منهم ، حتى يأتي طائر حقيقي ويلتهم هبار ويفر من تبقى من الجراد .

ويعود الأمان لمملكة النمل ، ويعتذرون جميعًا لفليك ، وتعود حشرات السيرك إلى المدينة وهي تشعر بالفخر بعد أن قاموا بعمل مفيدًا.

قصص مميزة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *