قصة فيلم شاحنات الوحوش

فيلم شاحنات الوحوش Monster Trucks ، فيلم من إنتاج 2016م حول قصة خيالية لمخلوقات ضخمة ، تخرج هذه المخلوقات من تحت الأرض فماذا يمكن أن تفعل في عالم متطور ، وهل يمكن أن تتكيف بسهولة مع هذا العالم أم أنها ستكون مدمرة ؟

نبذة عن فيلم Monster Trucks :
التصنيف : حركة ، خيال .
الإخراج : كريس ويدج .
التأليف : جلين بيرجر ، جوناثان أبيل .
بطولة : لوكاس تيل ، جان ليفي ، روب لوي ، ايمي ريان ، توماس لينون .
مدة الفيلم : 104 دقيقة .

أحداث الفيلم :
تدور أحداث الفيلم حول تريب طالب الثانوية والذي تركه والده وهو صغير ولا يعرف له طريق ، تزوجت والدته من ضابط شرطة لا يحبه تريب ، يعمل تريب في ورشة للسيارات المتحطمة أو الخربة لكي يجمع أموال تساعده على ترك المدينة .

في نفس المدينة هناك شركة تنقيب عن البترول تكتشف أن هناك بئر عميق للبترول ، لكن مهندسي الشركة يكتشفون وجود كائنات حية غريبة على عمق كبير ، يحاول مدير الشركة أن يخفي الأمر لأن وجود كائنات حية تعني توقف العمل وخسارة الأموال .

يأمر بتفجير طبقات الأرض للقضاء على الكائنات وسرعة الوصول للنفط ، حين يفجر الأرض تخرج ثلاث كائنات عملاقة غريبة الشكل ، تشبه الإخطبوط ولكن أكبر بكثير ، تتمكن الشركة من الإمساك باثنان لكن الثالث يهرب ، وهو ما يجعل الشركة على قدم وساق للإمساك به حتى لا يعلم أحد ما فعلته الشركة أو أن هناك كائنات حية فيتوقف العمل.

في نفس الوقت يهرب الكائن الثالث إلى حيث الورشة التي يعمل بها تريب ، وحين يصل رجال الشركة يسألون تريب إذا كان رأى شيء غريب ، لا يعلم تريب ما يقصدون ولكن بعد أن ينصرفوا يفهم ما حدث حين يرى المخلوق.

تنشأ علاقة تفاهم بين تريب والهروب بعد أن ينقذه تريب ، يضع تريب المخلوق في أحد السيارات الخربة فيجد أن المخلوق يتحكم بها بشكل جيد ، فيقرر أن يعدل السيارة حتى يتمكن من قيادتها عبر المخلوق الغريب الذي لا يعرف تريب ما هو ، يفاجئ تريب برجال الشركة يلاحقوه ، فيذهب إلى صديقته من المدرسة والتي تساعده على الاختباء .

في نفس الوقت تسجن الشركة المخلوقات التى تم الإمساك بها في مكان مغلق ، وحين يتعامل معها أحد موظفي الشركة سعر بأنها كائنات متطورة ويرفض أمر بقتلهما ، يهرب المخلوق الثالث من تريب ويذهب لإنقاذ المخلوقان ، والذين يتضح أنهما والده ووالدته ، تمسك الشركة بالمخاوف الثالث لقتل الثلاثة واستكمال العمل .

لكن الموظف الذي يرفض قتل الكائنات يقرر أن يتعاون مع تريب لإنقاذ هذه الكائنات ، فيطلب منه تريب أن يوافق على الخطة وينفذها معه ومع صديقته ، ويذهب تريب إلى أحد معارض الشاحنات ويفرغ اثنان من الشاحنات من المحركات ، في نفس الوقت يتواصل المخلوق الطفل مع والديه ويتعلم الوالدان القيادة مثلما كان يفعل الابن.

يخرج تريب وصديقته وموظف الشركة لإعادة الكائنات إلى مكانها الصحيح ، فيكتشفون أن الشركة خططت لتسميم المنطقة بالكامل للتخلص من أي كائنات حية أخرى ، فيحاول تريب ومن معه التصدي للأمر وتفجير السم بعيد عن مكان الكائنات ، وبعد عدة محاولات ومساعدة الضابط زوج والدة تريب يتمكن تريب من النجاح ، وإفشال مخططات الشركة ، ولكنه يسقط بالسيارة على مسافة عمق كبيرة للغاية ، ولكن تساعده الكائنات وتنفذه كما سبق وأنقذها وعرفته وترفع السيارة ، تنكشف أعمال الشركة غير القانونية ويتوقف العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *