قصة فيلم مذكرة الموت

مذكرة الموت Death note ، فيلم مميز للغاية من إنتاج نتفليكس ، مأخوذ من أحد القصص اليابانية الشهيرة والتي سبق وأنتجت في شكل رسوم متحركة ، والتي أعيد إنتاجها وتمكنت من لفت انتباه الملايين حول العالم .

نبذة عن فيلم Death note :
تصنيف الفيلم : تشويقي ، فانتازيا .
إخراج : آدام وينجارد .
بطولة : نات وولف ، لاكيت ستانفيلد ، مارجريت كوالي ، ويليام دافوي .
مدة الفيلم : 101 دقيقة .

أحداث الفيلم :
تبدأ أحداث الفيلم مع لايت تيرنر والذي يجد كتاب قديم كتب عليه DEATH NOTE  ، في البداية لا يعرف لايت ما هو هذا الكتاب ، ولما قد يستخدمه أحد ، يجد فيه مجموعة قواعد ، ويجد أيضًا أسماء لبعض الأشخاص دونت في الكتاب .

يشتري لايت بعض الاختبارات من أحد ما في المدرسة ويحملها في حقيبته ، بعد قليل يجد أحد الطلاب في المدرسة اسمه كيني يعتدي على طالب أخر ، وحين تحاول فتاة الدفاع عنه تتعرض للإساءة من كيني ، والذي يتصدى له لايت ويهدده فيضربه كيني حتى يفقد الوعي .

بعد قليل تأتي أحد المعلمات والتي تفيق لايت ، ولكنها تجد الأوراق الخاصة بالاختبارات ، فيعاقب لايت بالاحتجاز ، وحين يكون في الاحتجاز وحده يبدأ في قراءة المذكرات المجهولة ، حينها يظهر أمامه مخلوق مرعب طوله حوالي 3 أمتار ، يخبره بسر هذه المذكرات .

هذه المذكرات هي مذكرات لها قوة غريبة ، من يحملها هو حارس لها ويمكنه أن يكتب اسم أي شخص فيها وطريقة الموت ، وسيموت هذا الشخص بالفعل ، شعر لايت بالخوف ولكنه قرر أن يجرب الأمر في كيني ، على الفور قتل كيني بالطريقة التي كتبها لايت في مذكرات الموت .

يعود لايت إلى منزله ومن ثم يقرر أن يستخدم الكتاب في الأشياء الجيدة فقط ، لقتل من يستحق فقط من الأشرار ، حينها فقط بدأ في التنفيذ ، وكان ثاني القتلى هو الشخص الذي قتل والدة لايت وتمكن من الهرب من العقاب .

حينها قرر لايت أن يطلع سره على صديقته ويخبرها بخطته ، واتفقا على أن يقتلا الأشخاص الذين يستحقوا القتل من المجرمين والقتلة ، وقرر لايت حينها أن يكون القانون ومنفذ العدالة وأن يوقع على كل ما يقوم به باسم كيرا وهو اسم معناه الضوء أو القاتل .

بدأ العالم يلتف حول كيرا المجهول والذي أصبح رمز للعدالة وعقاب الفاسدين ، تحاول قوات الشرطة أن تصل إلى كيرا لكن دون فائدة ، في نفس الوقت كان هناك محقق اسمه إل وهو محقق فائق الذكاء ، تمكن من أن يصل إلى  مكان كيرا الذي لا يعرف من هو .

الجميع يثق في كيرا ويشجعه إلا والد لايت الذي يعمل في الشرطة ويعتقد أن كيرا لا يختلف عن المجرمين ، وأنه لا حق له في محاسبة الناس ، والحكم بالإعدام على الآخرين ، يصل إل إلى سياتل و تحد مع والد لايت من أجل البدأ في العمل ، مع فريق من العملاء السريين ، تدور الشبهات حول ضباط الشرطة وذويهم .

حين يشعر لايت بأن هناك تهديد على حياته يحاول أن يدون اسم إل في مذكرة الموت ، إلا أن إل ليس اسم المحقق الفعلي ، كما أنه يخبئ وجهه ، ولابد لكي يقتل أن يكون اسمه ووجهه معروفين لحارس المذكرات .

تبدأ صديقة لايت في فعل الكثير من الأشياء التي يرفضها لايت ، حيث تدون أسماء الضباط السريين جميعهم مما يعني قتلهم ، حتى أنها تحاول أن تدفع لايت لتدوين اسم والده ، يتعارك معها لايت ويطردها ، تتوالي الأحداث وتضيق الدوائر على لايت ، فالمحقق إل عرف بالفعل من هو كيرا .

ذهب ليواجه لايت والذي أنكر تمامًا وقرر أن ينتقم منه ، خاصة بعد أن سمح له إل بأن يرى وجهه ، كان لابد أن يعرف اسمه وهو ما جعله يتحكم في مساعد ومربي إل للبحث عن اسم إل ، فيتضح أن إل هو فرد من مجموعة تم تدريبها خصيصًا لكي يكونوا أعظم محققين في العالم ، وجميع البيانات الخاصة به مختفية .

يقتل مساعد إل ويستشيط غضب ويقرر أن يقتل لايت ، في نفس الوقت تحاول صديقة لايت أن تجبره على أن يعطيها المذكرات ، حينها تدون اسم لايت في المذكرات وتطالبه بأن يسلمها المذكرات حتى لا يموت ، حينها يقرر لايت أن يرتب كل شيء لينقذ نفسه .

يخطط لأن يركب في عجلة الملاهي الكبيرة مع صديقته ، وحين تقبل صديقته مذكرات الموت تسقط من العجلة التي تنهار بدون سبب ، وأثناء سقوطها تقطع أحد الصفحات وهي الصفحة التي دونت فيها اسم لايت ، الذي يسقط في الماء ولا يحدث له شيء ، تحترق الصفحة وينقذه طبيب بالإنعاش ، بعدها تعود مذكرات الموت مرة أخرى إلى لايت .

في نفس الوقت يعود المحقق إل إلى منزل لايت ويجد الورقة التي دونت فيها أسماء الفريق السري للمحققين ، حينها يقرر إل أن ينتقم ويدون اسم لايت في مذكرة الموت ، فيعود ريوك شبح المذكرات إلى غرفة لايت بالمستشفى ويضحك قائلًا كم أن البشر مثيرين للاهتمام ، وينتهي الفيلم تاركًا المشاهد أمام العديد من السيناريوهات عما سيحدث للايت ، وعن حارس المذكرات الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *