قصة فيلم الشيء

فيلم الشيء It ، من أقوى الأفلام التي صدرت هذا العام ، والتي حققت حتى الآن مئة وثلاثة وخمسون مليون دولار ، على الرغم من أن تكلفة الفيلم لم تتجاوز الخمسة وثلاثون مليون دولار ، حقق الفيلم جلبة كبيرة وحاز على اهتمام الملايين .

نبذة عن الفيلم :
تصنيف الفيلم : رعب ، إثارة ، مأخوذ من رواية الشيء لستيفن كينج .
إخراج : أندريس موسشيتي .
سيناريو : جاري دوبرمان .
بطولة : فين وولفارد ، ميجان تشاربينتير ، أوين تيج ، بيل سكارسجاد ، صوفيا ليليز ، نيكولاس هاملتون .
مدة الفيلم : 135 دقيقة .

أحداث الفيلم :
تدور أحداث الفيلم في مدينة صغيرة على حدود ولاية تكساس تسمى ديري ، وتبدأ الأحداث في عام 1986م ، بنظرة سريعة على المدينة نرى أن هناك العديد من الإعلانات المصورة لأطفال فقدوا ، في كل مكان بالمدينة .

ينتقل الفيلم بعد ذلك لعام 1988م ، حيث بطل الفيلم بيل الذي يجلس في غرفته ومعه شقيقه جورجي ، ويقوم بيل بتصنيع قارب لجورجي ليلعب به ، فيخرج جورجي بالقارب وأثناء لعبه يقع القارب في أحد فتحات المجاري .

ويحاول جورجي أن يبحث عن القارب ولكنه يفاجئ بأن فتحة المجاري هذه بها مهرج ، ويعرف المهرج عن نفسه بأن اسمه بيني ويز ، ويتحدث إلى جورجي ومن ثم يأكل ذراعه ، يحاول جورجي الهرب ولكن يسرع بيني ويز بالتحول إلى وحش ويسحب جورجي إلى المجاري .

وينتقل الفيلم مرة أخرى إلى 1989م حيث بيل وأصدقاءه في المدرسة ، وهناك مجموعة من المتنمرين يقودهم ولد مشاكس اسمه هنري ، يعتدي على الأطفال في المدرسة ويعذبهم بطرق بشعة ،وفي نفس الوقت نتعرف على بين ، الفتى الجديد في المدرسة والبدين ، ونتعرف على بيفرلي الفتاة الجميلة ولكنها سيئة السمعة بناء على شائعات .

يشعر بين دائمًا بالذنب لأنه يعتقد أنه السبب في اختفاء شقيقه جورجي ، ويحاول أن يقنع والده بالبحث عن جورجي ، ولكن والده يرفض ويقول له أن جورجي توفي ، ويبدو أن هناك حالة من اللامبالاة تسيطر على أهالي القرية كلهم ، والذين يعرفون ما يحدث ولكن يرفضون التحرك ، ويبدأ بيل بالبحث عن جورجي في فتحات المجاري بالمدينة ، على أمل أن يجده ، أو يجد شيئًا يخبره إن كان جورجي مازال حي أو توفي بالفعل .

يتعرض بين الفتى السمين لمضايقات هنري ، فيهرب ليصطدم ببيل وأصدقاءه ، بعد وقت قليل تنضم بيفرلي إليهم ، وأثناء تجوالهم يشاهدون هنري يعتدي على مايك فينقذوه ليصبحوا سبعة أصدقاء ، ويطلقوا على أنفسهم نادي الفشل .

ويتحدثون حول ما يحدث في المدينة من حوادث اختفاء ، فيقول أحدهم أن المدينة ملعونة ، ويخبرهم بين أنه لديه طرف الخيط ، يأخذهم إلى منزله ويعرفهم عن العديد من الأبحاث التي قام بها ، والتي تثبت أن ديري بها شيء غريب ، يتسبب في حالات الاختفاء ، وينشط هذا الشيء كل 27 عام .

في نفس اليوم يتعرض بيل وبيفرلي و إيدي لثلاثة حوادث مختلفة ومرعبة ، فبيل يرى جورجي في قبو المنزل والذي يتحول فيما بعد إلى مهرج مفترس ، أما بيفرلي فتتعرض لهجوم غامض وانفجار من الدماء ، أما إيدي فيري شخص مرعب يهاجمه حتى يدخل في أحد المنازل ويرى المهرج أيضًا .

ويتحدث الأصدقاء حول ما حدث ويتحدث كلًا منهم عن مخاوفه الدفينة ، ويتضح أن هذا الشيء يتشكل بشكل مخاوف كلًا منهم ، ويتفق الأصدقاء على أن يذهبوا إلى هذا المنزل ليعرفوا الحقيقة ، وفي المنزل يبدأ هذا الشيء بالتشكل في مخاوف كلًا منهم ، حين يدخل ريتشي وبيل وإيدي إلى المنزل ، ويسقط إيدي وتكسر ذراعه ، أما ريتشي فيرى صورة لنفسه وكتب عليها مفقود ، بل أنه يرى نفسه في تابوت ، ويواجه أسوء مخاوفه وهي الدمى على شكل مهرج .

أما بيل فيرى أخيه ، وكذالك يرى بيفرلي وقد علقت في السقف ، بعد أن فقدت أقدامها ، يخرج الأصدقاء من المنزل فزعين ، ويقرروا ألا يتقابلوا مجددًا ، ولكن بيني ويز كان له رأي أخر ، حيث قام باختطاف بيفرلي ليجبرهم على العودة .

تعي بيفرلي أن هذا الشيء يتغذى على الخوف ، وبالتالي تخبره أنها ليست خائفة ، فيعجز عن قتلها ولكن يجمدها في الهواء ، يجتمع الأصدقاء بعد أن يخبرهم بيل بما حدث ، يذهبون لمنزل بيني ويز للبحث عن بيفرلي ، يتعرض لهم هنري الذي يدفعه مايك فيقع في بئر عميق .

ثم ينزل الأصدقاء إلى الأسفل فيشاهدون الأطفال الذين خطفوا من المدينة معلقين في الهواء من بينهم جورجي ، ولكن يظهر جورجي لبيل ليتحدث إليه ، وأثناء حديثه يعرف بيل أنه ليس جورجي فيوجه إليه مسدس قتل الحيوانات الخاص بمايك ويضربه في رأسه .

ويعود بيني ويز إلى شكل المهرج ، فيهاجمه الأصدقاء ولكنه يتحول أمام كل واحدًا منهم إلى أكبر مخاوفه ، ولكن بعد عدة محاولات لم يعد الأصدقاء يشعرون بالخوف ، فيعجز بيني ويز عن مهاجمتهم ، وينتهي تمامًا .

ويخرج الأصدقاء معًا من جديد بعد أن تصبح المدينة آمنة ، ولكنهم يتعاهدون على أن يتصدوا إلى الشيء من جديد إن ظهر مرة أخرى في ديري ، مهما كانت الظروف ، يتعاهدون بالدماء على ذلك ، وينتهي الفيلم .

الفيلم هو رسالة قوية للجميع على تحدي المخاوف ، الفيلم مصنف على أنه للكبار نظرًا للعنف في العديد من المشاهد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *