قصة قوانين طريفة

على الرغم من سطوة القوانين ، وثقلها ؛ إلا أن هناك بعض البنود التي تجعلك كشخص واع وعاقل تستخف به ، ولا أطلق الحكم على كل القوانين ، فقط بعض منها ؛ ممن فقد معقوليته ، واقترابه من الفعل الصواب .

وقد تبدو مقولة الأديب الروسي مكسيم غوركي ( وجدت القوانين ليتم اختراقها) ، مقولة صحيحة ، فالعديد من الخارجين على القانون ينتهكونها بصور وأشكال مختلفة ، وهذا ما يجعل الفوضى هي سيدة الموقف ، لذا يجب احترام القوانين مهما كانت سخيفة وغير منطقية طالما نحن واقعين تحت سقفها ، وإلا فلنحاول تغييرها ، وهذه مجموعة من أغرب وأطرف القوانين التي قد تقابلك في حياتك.

قانون الزواج من الموتى بفرنسا :
هناك قانون فرنسي يسمح لك بالزواج من شخص متوفي ، ولكن بشرط أن يكون بينكما اتفاق مسبق على الزواج قبل حدوث الوفاة ، ولابد من موافقة الرئيس الفرنسي على هذا الزواج ، ويعتقد بعد القانونيين الفرنسيين أن هذا القانون ما هو إلا ثغرة للاحتيال على القانون ، وهناك مساعي لإلغائه ، فمن يلجأ إليه غالبا يفعل هذا بهدف الحصول على الجنسية الفرنسية .

قانون دفع الغرامة عن ولادة الأبناء ببابوا غينيا الجديدة :
في بابوا غينيا الجديدة هناك قانون يجبر الآباء على دفع غرامة مالية قدرها 500 دولار أمريكي ، عن كل طفل تلده الزوجة إذا كان سنها أصغر من 18عام .

قانون منع الواقي الذكري بايرلندا :
هناك قانون ايرلندي يفرض غرامة على الصيدليات التي تبيع الواقي الذكري ، وعلى المشترين أيضًا ، فحسب قانون البلاد يمارس الجنس من أجل الإنجاب لا من أجل المتعة ، لذا يمنع استخدام الواقي منعًا باتا .

قانون تعرية صدر المرأة بمنغوليا :
في منغوليا ، وبسبب تنكر بعض الجنود في زي نسائي وتمكنهم من دخول الأراضي المنغولية ، والتجسس عليها خلال الحروب التي اندلعت في القرون الوسطى ، صدر قانون يمنع النساء منعًا باتا من تغطية صدورهن ، يطالبهم بارتداء ملابس عارية الصدر للتأكد من أنهم نساء وليسوا رجال .

قانون منع الأجواء الرومانسية برومانيا :
في رومانيا يمنع الجماع وحدوث العلاقة بين الزوجين على أضواء الشموع ، أو أي ضوء أخر ، فالقانون ينص على حدوث العلاقة في ظلام دامس.!

قانون منع نشر الغسيل بكندا :
من أعجب القوانين أصغرها ، ففي كندها هناك قانون يمنع نشر الغسيل على الحبال منعًا باتا ، ويعاقب كل من ينتهك هذا القانون بدفع غرامة مالية.

قانون منع تناول الكاتشب في كافيتريات المدارس بفرنسا :
لا تندهش ، فهذا يحدث في دولة فرنسا حيث منع الطلاب من تناول الكاتشب في كافيتريات المدارس بدءً من 2011م ، وذلك لأن مدير رابطة المدارس الوطنية كريستوفر هيبرت رأى أن المايونيز أفضل ، وأن الكاتشب يفقد الطلاب هويتهم ؛ حيث أنهم يتأثرون بالثقافة الأمريكية ، ويبتعدون عن الثقافة الأم .

ولأن هناك قوانين طريفة لابد أن يكون هناك أحكام أكثر طرافة ، ومنها ما حدث في عام 2011م ، حيث حكم أحد القضاة على كليفتون ويليامز بالسجن لمدة 6 أشهر بتهمة ازدراء المحكمة ، وذلك لأنه تثاءب بصوت مرتفع أثناء تلاوة القاضي للحكم في قضية ، كان ويليامز حاضرًا لوقائعها ، وبعد أن قضى مدة 3 أسابيع قام بالطعن على الحكم وتم إلغاءه.

وفي حادثة مشابهة قام القاضي روبرت ايستانو بالحكم على جميع الحضور بقاعة المحكمة وعددهم 48 لأن هاتف أحدهم رن أثناء تلاوته للحكم ، وهذا ما اعتبره ازدراء لهيئة المحكمة ، وتم إلغاء هذا الحكم أيضًا ، وأعفي القاضي من منصبه .

وفي حادثة أخر توسل المتهم وايني بامفورد لأحد القضاة ليزج به في السجن بسبب حيازته للمخدرات ، ولكن القاضي أصر أن يحكم عليه بملازمة أمه طيلة 28 يوم تبدأ من العاشرة مساءًا وحتى السابعة صباحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *