قصة ماهرشالا علي

جذب الممثل  الأمريكي ماهيرشالا علي الأنظار إليه من خلال دوره في المسلسل الذي أنتجته نيتفليكس House of Cards ، وقد فاز بجائزة الأوسكار مرتين أولهما عن دوره في فيلم ضوء القمر ، والمرة الثانية عن دوره في فيلم الكتاب الأخضر .

ولد ماهيرشالا علي في أوكلاند بكاليفورنيا عام 1974 م تحت اسم ماهيرشالاهاشباز جليمور، وقد تركهم والده وهو مازال صغير لأنه كان يعمل راقص وكان يتنقل بسبب عمله ،  وقبل أن يكتشف حبه للتمثيل كان ماهيرشالا يلعب كرة السلة وكان موهوب في لعب السلة ولذلك حصل على منحة في كلية سانت ماري بكاليفورنيا .

وفي الكلية بدأ يظهر اهتمام ماهيرشالا بالشعر كما حصل على دور في مسرحية بالجامعة تسمى spunk ، ومنذ ذلك الحين بدأ علي يطمح في أن يصبح ممثلًا ، وبعد أن تخرج من الجامعة في عام 1996م بدرجة البكالوريوس في الاتصالات ، انضم لمهرجان شكسبير بكاليفورنيا ثم التحق بمدرسة تيش للفنون في جامعة نيويورك .

وكانت والدة ماهيرشالا وجدته وخالاته من الكهنة المسيحيين والمبشرين بالديانة المسيحية ، ولكن بالرغم من ذلك فإن علي قد تعرف على مجموعة من المسلمين في جامعة نيويورك فاعتنق الإسلام عام 2000م وغير اسمه إلى علي ، وبعد التخرج بدأ يحصل على أدوار في بعض الأفلام المستقلة الصغيرة  ، ثم بدأ يلفت أنظار المخرجين بسبب أداؤه لدورالملاكم جاك جونسون في فيلم The Great White Hope .

بعد ذلك قام بأداء دور في برنامج تليفزيوني ، ثم انضم لفريق مسلسل The 4400 منذ عام2004 م وحتى 2007 م ،وقد حقق شعبية جماهيرية كبيرة من خلال دوره في فيلم  The Curious Case of Benjamin Button عام 2008م ، ومن أدواره الشهيرة الأخرى دوره في فيلم ألعاب الجوع (الجزء الأول ) عام 2014 م وألعاب الجوع (الجزء الثاني) عام 2015م .

ولم يقتصر ماهيرشالا علي على التمثيل ولكنه قام بألبومات راب  وهما Corner Ensemble عام 2006 م وألبوم Curb Side Service عام 2007م تحت اسم الأمير علي .

وقد تم ترشيح علي لجائزة إيمي عام 2016م عن دوره في مسلسل نتفيليكس الشهير House of Cards ، وفي نفس العام لاقى ثناء كبير عن دوره في فيلم Free State of Jones ، وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ضوء القمر ، وفي عام 2019م حصل على ثاني جائزة أوسكار عن دوره في فيلم الكتاب الأخضر .

وعلى الصعيد الشخصي ، فإن مهيرشالا علي متزوج من أماتوس سامي كريم الذي التقى بها أثناء دراسته في جامعة نيويورك وتزوجا في عام 2013م ، ويقول علي الذي يعشق الموسيقى أنه يحاول أن يغير نبرة صوته في كل دور لإضفاء طابعه الخاص على هذا الدور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *