قصة فيلم الراكب

فيلم الراكب The commuter هو فيلم حركة وإثارة أمريكي من بطولة النجم ليم نايسون ، ومثل أفلام النجم ليم نيسون السابقة فإنه يدور في إطار من الغموض والتشويق .

نبذة عن فيلم The commuter :
تاريخ الإصدار : 2008م .
مدة العرض : 105 دقيقة .
إخراج : جومي كوليت سيرا
بطولة : ليم نيسون وفيرا فارماجيا وباتريك ويلسون .

القصة :
تدور قصة الفيلم حول مايكل وولريتش الذي استقال من عمله في الشرطة ليحصل على وظيفة بمرتب مرتفع في إحدى شركات التأمين ، ويكون ابنه على وشك الالتحاق بأحد الجامعات الخاصة ذات التكاليف المرتفعة ويحاول هو وزوجته الاجتهاد في عمليهما لتوفير الجامعية لابنهما .

وفي أحد الأيام يذهب مايكل لعمله كالمعتاد وبعد إتمام أحد الصفقات في العمل يفاجأ بمديره يخبره أنهم قد استغنوا عن خدماته في العمل بسبب ارتفاع تكاليف مكافأة تقاعده ، فيخرج مايكل من الشركة وهو في حالة صدمة ويقابل أحد أصدقائه السابقين في الشرطة ويخبره بما حدث ، وأثناء توجهه للقطار الذي اعتاد أن يستقله للمنزل كل يوم على مدار عشرة سنوات يشعر بحركة غير عادية في المحطة ، وعد أن يستقل القطار يكتشف أن هاتفه ومحفظته تمت سرقتهما .

يجلس مايكل شارد الذهن في القطار فتأتي سيدة تجلس أمامه وتبدأ في التحدث معه وتخبره أن عملها هي اكتشاف الشخصيات من خلال الحديث ، ثم تسأله سؤال وهو ماذا لو طلب منه أن يفعل شيء صغير لأحد ركاب القطار وهو لا يعرفه ويحصل على مبلغ 100 ألف دولار ، وتخبره أن هناك مبلغ 25 ألف دولار موجودة في حمام أحد العربات ثم تنصرف .

يندهش مايكل ويتوجه إلى الحمام فيجد المبلغ وبعد أن يأخذه تتصل به السيدة على هاتف أحد أصدقائه المعروفين الذين اعتاد رؤيتهم في القطار ، وتخبره أنه أخذ المبلغ ولا يستطيع أن يتراجع وإلا سوف يقتلون زوجته وابنه .

وتخبره أن مهمته هو إيجاد شخص يحمل حقيبة يسمى برين ويضع جهاز تحديد موقع على حقيبته ليحصل على باقي المبلغ وكل المعلومات عنه أنه سوف ينزل في محطة محددة ، يرفض مايكل فيتم قتل أحد أصدقائه من القطار ، فيحاول الاتصال بصديقه ولكنه لا يجيب ، فيبدأ بالبحث عن الشخص المطلوب ، ويحدد شخص خطأ ثم يجده مقتول داخل أحد عربات القطار الفارغة ، فيشعر بالحزن لأنه هو السبب في قتله وفي نفس الوقت فإنه مازال مطالب بتحديد برين الحقيقي .

وبعد عدة مطاردات وأحداث مثيرة داخل القطار يكتشف شخصية برين الحقيقية وسبب البحث عنه ، فيحاول حمايته بعد أن يكتشف أن ن يطارده هو أحد رجال الشرطة الفاسدين ، وفي النهاية تكون المفاجأة أن رجل الشرطة الفاسد الذي يهدده هو نفسه صديقه المقرب ليصبح مايكل في أسوأ موقف يتعرض له في حياته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *