قصة درس جون الصعب

كان جون وبرنت في قمة السعادة ولا يطيقون الانتظار للذهاب في إجازة مع والديهما ، حيث ن والدهما ووالدتهما قد أخبراهما في الليلة السابقة عن الأماكن المثيرة التي سيزورونها ، وقد أعطيا كل منهما بعض المال ، وقد أوضح لهما والدهما أن هذه الأموال هي كل ما سيحصلان عليه طوال الرحلة ، وسوف يختارون الطريقة التي ينفقونها بها بأنفسهم ، ولكنهم لن يحصلوا على المزيد من الأموال خلال الرحلة ، وقد فرح الصبيين بذلك وقرروا أن يفكروا قبل إنفاق المال .

ولكن برنت طلب من والدته أن تحتفظ بالأموال في حقيبتها حتى يقرر أنه مستعد لإنفاقها ، أما جون فأراد أن يحتفظ بأمواله الخاصة في جيبه ، وبدأت رحلتهم وبعد عدة ساعات في الطريق توقف الوالد في محطة البنزين ، وكانت هناك حلوى كثيرة وألعاب صغيرة تباع هناك ، فنظر جون وبرنت إلى كل الأشياء الموجودة والتي تبدو شهية ، وقال برنت لجون ” أنا أحب عرق السوس الأحمر ولكني أعتقد أنني سأوفر أموالي” ، وقال ” ليس لديهم الحلوى المفضلة لدي على أي حال ” .

وقالت الأم “سوف نصل إلى وجهتنا قريبًا ” ، ووضع جون يديه على جيبه ونظر إلى الألعاب التي تبدو مرحة ، ولكنه كان بالفعل يحمل بعض الألعاب معه في السيارة للتسلية .

وفي وقت لاحق توقف والدهم مرة أخرى في متجر كبير لأن والدتهم كانت تريد شراء طارد للبعوض ، فسألها جون وبرنت ” هل يمكننا الدخول معك إلى المتجر ” ، وافقت الأم حتى تعطيهم فرصة لتحريك قدميهم .

وفي المتجر ذهبت الوالدة لشراء احتياجاتها ، بينما تجول الصبيان في قسم لعب الأطفال لمشاهدتها ، وقد توقف جون أمام لعبة أعجبته طويلًا ، بينما تجول برنت في القسم ، ثم قال جون لبرنت سوف أشتري تلك اللعبة ، ولكن برنت قال له هذه اللعبة سوف تأخذ كل أموالك تقريبًا ، ولكن جون أصر وقام بشرائها بمعظم أمواله .

وفي الطريق لعب جون بلعبته واستمتع بها كثيرًا ، ولكن عندما وصلوا إلى وجهتهم كان الجزء الرئيسي من اللعبة قد انكسر ، ولم تعد صالحة للعب .

وفي اليوم التالي للرحلة ، قال لهم والدهم اليوم سوف نذهب لمتحف البريد ، وهو يعرض نماذج لطريقة توصيل البريد في السابق باستخدام سعاة بريد يركبون خيول ويتنقلون بين الأقاليم .

كان المتحف رائعًا وبه أشخاص يرتدون أزياء سعاة البريد في الماضي ، ويشرحون الكثير عن تاريخ البريد ، وأيضًا كان هناك أماكن لبيع الحلوى والهدايا التذكارية للزوار .

وقف كل من جون وبرنت أمام محل الهدايا ووضعوا أنوفهم على الزجاج المليء بالأحزمة الرائعة التي تشبه حزام ساعي البريد ، وقال جون وبرنت سوف نشتري هذه الأحزمة الرائعة ، وذهب برنت لوالدته وعاد بالظرف الذي يحمل أمواله ، أما جون فبحث في جيبه ، فلم يجد سوف عملات فضية صغيرة لا تكفي لشراء الحزام ، فنظر لأخيه وقال له سوف أخذ أموال من أبي .

ولكن عندما سأل جون والده أن يعطيه مزيد من المال ، قال له والده لقد أخبرتك من البداية أنك لن تحصل على المزيد وأن الرحلة طويلة ، ويجب أن تفكر قبل شراء أي شيء .

بدأت الدموع تتشكل في عيون جون وهو ينظر نحو الحزام الرائع ، وتمنى لو لم يضع كل أمواله في تلك اللعبة المجنونة ، وكل ما استطاع فعله هو أن يأمل في أن يكون هناك مثل هذا الحزام في المرة القادمة ، وقد أكد لوالده ووالدته أنه سوف يفكر بطريقة أفضل قبل إنفاق أمواله في الرحلة القادمة .

مترجم عن قصة :
Jon’s Hard Lesson

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *