قصة نجاح خالد وليد الخضير

هو شاب استطاع بفضل ثقافته ونجاحه أن يتصدر قائمة 40 عربيًا تحت سن الأربعين ، وفق لمجلة ربيان بيزنيس ، إنه الشاب خالد وليد الخضير .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هو خالد وليد الخضير ولد في المملكة في 1 إبريل عام 1983م ، خالد لديه شقيق ، وشقيقة ، نشأ وترعرع  بين كندا والمملكة المتحدة ، ومنحدر من عائلة أطباء ، تخرج من جامعة سانت ماري في كندا في عام 2007م ، وعلى الرغم من وجود جميع أفراد عائلته في كندا ، عاد خالد إلى جذوره في الخليج ، حيث كان يشعر بأن هنالك ما عليه أن يقوم به هناك ورد جميل لبلده عليه. في النهاية ذهب للدراسة التنفيذية في جامعة Yale ، هارفر Harvard .

الحياة المهنية لخالد وليد الخضير :
اختار خالد التعليم في مجال الأعمال التجارية على الرغم من انحداره من عائلة أطباء ، حيث كان يدرك أن هذا المجال سيفتح له مجالات جديدة ، ناضل خالد في بداية حياته المهنية لإيجاد الفرصة الوظيفية التي تناسبه ، نظرا لعدم توافر المعلومات الكافية عن الوظائف المتاحة له ، حيث غالباً ما تخصص وظائف المبتدئين للمغتربين .

سرعان ما انضم خالد بعد ذلك لشركة (KPMG) كمشرف تسويق ، وخلال ثلاث سنوات فقط أصبح مدير التسويق والاتصالات لشركة (KPMG) في البلاد ، تفوق خالد في حياته المهنية مظهراً شغفه لدمج البعد الاجتماعي في عالم الأعمال .

واستطاع أن يقود شركة (KPMG) لحصد أكثر من 25 جائزة رئيسية في مجالات المسؤولية الاجتماعية للشركات وبيئة العمل ، بما في ذلك جائزة أفضل شركة سعودية في بيئة العمل لمدة 4 سنوات متتالية ، وجائزة الملك خالد للتنافسية المسئولة لمدة عامين على التوالي .

يهدف خالد إلى تمكين المرأة وزيادة التنوع في قوة العمل السعودية ، حيث تم تأسيس شركة (جلو ورك   Glowork) للتوظيف عام 2011م ، وهي أول منظمة متخصصة في المملكة تربط بين الباحثين عن عمل من الإناث وأصحاب العمل ، كما أن لديها نظام يتيح للنساء العمل من المنزل وذلك ما يساعد على خلق فرص لهم في المناطق الريفية .

لدى (جلو ورك  Glowork ) أيضا قسم خاص للتعيين ، والفرز ، وإجراء المقابلات والتوجيه للنساء السعوديات ، وذلك بهدف تشغيل أكبر عدد من النساء في منطقة الشرق الأوسط في عام 2012م وعام 2013م .

في عام 2012م ، أصبحت (جلو ورك Glowork ) شريكة في القطاعين العام والخاص مع وزارة العمل ، وذلك ما جعلها تكتسب اعترافًا عالميًا من مختلف الجهات ، وتلقى تأييدًا من عادل فقيه وزير العمل .

جوائز ونجاحات خالد وليد الخضير :
حاز على جائزة Chaillot من وفد الاتحاد الأوروبي 2017م ، كما حاز على المركز الأول من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي والأمم المتحدة في إيجاد فرص عمل للنساء في المملكة العربية السعودية ، وذلك كأفضل حل لإيجاد فرص عمل حول العالم.
وهوزميل أشوكا فخري موجد عالمي في منتدى الاقتصاد العالمي.

حاز على جائزة القائد العالمي الشاب في المنتدى الاقتصادي العالمي لعمله في المشاريع الاجتماعية ، كما حاز على جائزة التميز في ريادة الأعمال في منتدى المفكرين العالميين .

تم اختياره كأفضل رئيس قسم تسويق في الشرق الأوسط ، من خريجي جامعة سانت ماري. كما تم اختياره كزَميل مبعوث في جامعة ستانفورد ، كما حصل على المرتبة الثالثة في قائمة أكثر ٣٠ شخصية مؤثرة تحت سن الثلاثين في مجلة الخليج للأعمال.
وتم تصنيفه ضمن أقوى 500 شخصية عربية من قبل مجلة أريبيان بزنس .

كما حاز على المرتبة الثانية كأقوى رجال الأعمال العرب في عام 2014م ، من قبل مجلة الأعمال الخليجية ، كما شارك خالد أيضا في عدد من المجالس الاستشارية في جميع أنحاء العالم ، مثل المجلس الاستشاري CMO، والمسئول القطري لحملة النساء الدولية ، عضو اللجنة التوجيهية في وزارة العمل في المملكة ، عضو اللجنة التوجيهية لتنقل المواهب في منتدى الاقتصاد العالمي .

وهو أيضًا عضو استشاري في الإذاعة السعودية ، وهو حكم في جائزة هولت ، وعضو في لجنة التوظيف في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ، وعضو مجلس إدارة في شركة الاستشارات( DAF).

كما اختير كشخصية سعودية بارزة من قبل مجلة وجهة جدة  ، وهو أحد المرشدين في معهد المؤسسون في وادي السليكون ، كما شارك في أكثر من 100 فعالية في السنوات الثلاث الماضية ، لعرض أفضل تجارب النساء في العمل في جميع أنحاء المملكة ، هو مؤسس (جلو ورك Glowork) أحد أفراد اللجنة التوجيهية لعمل المرأة في وزارة العمل تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله.

كما شارك في كتابة المنشورات في العديد من المجلات مثل مجلة فوربس ، هافينغتون بوست ، التايم ، نيويورك تايمز ، مجلة وول ستريت وغيرها ، كما حاز على جائزة حملة غالا لدعم المرأة ، وحاز أيضًا على جائزة الأمير عبد العزيز بن عبد الله كأفضل منظمة تم تأسيسها .

كما حاز على جائزة فوربس الشرق الأوسط ، عن دعم المشاريع المبتدئة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر آل سعود ، وحاز على جائزة أفضل مشروع تعليمي في مؤتمر القمة العربية للاستثمار، معترف به في المنتدى الاقتصادي العالمي باعتباره أفضل الممارسين للمساواة بين الجنسين ، كما حاز على المركز الأول في قطاع الخدمات ضمن جائزة الأمير سلمان لقادة الأعمال.

وقد تم تكريمه من قبل مجلة فوربس باعتباره واحداً من القادة الملهمين في عالم الأعمال لعام 2014م ، كما حصل على جائزة القيادة القيمة للعملاء لمنصات ، إنه خالد وليد الخضير ، الشاب الناجح فخر المملكة ، ومثال على النجاح والتفوق والريادة ، مثال يحتذى به لكل شاب يبحث عن مثّل أعلى في الانضباط والثقافة والعلم والنجاح ، إنه فخر المملكة ، وفخر لكل شاب في الوطن العربي بأثره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *