قصة نجاح مريم سعيد غباش

يزخر الخليج العربي بشخصيات نسائية مشرفة ونساء اجتهدن في العمل حتى لمعت أسمائهن في أرجاء العالم العربي ، بل ووصلوا من المحلية للعالمية ، فهن نساء يستحقون تسليط الأضواء عليهن ، فهن لسن فقط فخر لبلدانهن ، وإنما واجهة مشرفة للعالم العربي بأثره ، ومعنا شخصية من تلك الشخصيات التي تعد نموذج للمرأة العربية الناجحة ، فالتألق والطموح والجدية في العمل ، هم بعض السمات التي تتميز بها ، والمنافسة القوية في مجال العمل هي ما يميزها ، إنها الإماراتية مريم سعيد غباش  .

الميلاد والنشأة والدراسة :
مريم سعيد غباش ، إماراتية الجنسية ، ولدت في الإمارات العربية المتحدة عام 1978م ، تدرجت في التعليم وسافرت للولايات المتحدة الأمريكية حيث أكملت دراستها العليا وحصلت على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بنسلفانيا .

الحياة العملية ومناصب مريم سعيد غباش :
تولت مريم سعيد غباش منصب مساعد للاستثمار في بنك إتش إس بي سي HSBC ، كما شغلت عضوية مجلس إدارة الشركة الوطنية للتكافل (الوطنية) .

وشغلت عضوية مجلس إدارة مصرف الهلال ، كما شغلت عضوية مجلس إدارة بنك أبو ظبي الوطني ، وعضوية مجلس إدارة شركة أبو ظبي للاستثمار ، كما شغلت عضوية عدة لجان منها لجنة التدقيق ، ولجنة الموارد البشرية ، وعضوية اللجنة الإستراتيجية والتطور ، وعضوية لجنة الحوكمة المؤسسية والتعيينات .

وتولت أيضًا مريم سعيد غباش منذ مارس عام 2018م عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات ( اتصالات) ، وعضوية مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية ، وهي حاليا نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي للاستثمار ، بالإمارات العربية المتحدة .

إنها مريم سعيد غباش ، مصدر الهام للسيدات الامارتيات الطموحات في مسيرتهن العملية ، لتولي مناصب قيادية ، هي فخر ونموذج مشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة ، و نموذج مشرف للمرأة العربية الطموحة في العالم العربي أجمع ، ولا ننكر الدور الكبير للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه ، فهو من لعب الدور الأساسي في بروز المرأة الإماراتية ومشاركتها في العمل العام ، ونجاحها في تولي القيادات بهذا الشكل الرائع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *