قصة نجاح خليفة بن بطي المهيري

مازال الخليج العربي مزدهر بالعديد والعديد من الشخصيات القيادية ، تلكم الشخصيات أثرت تأثيرًا إيجابي للغاية ، في النهوض بالخليج العربي ، وتلكم الشخصيات متنوعة في مجالات مختلفة منها السياسي والعلمي ، ومنهم عباقرة الصرافة وفي مجال الفن أيضًا ، وحديثنا عن إحدى تلكم الشخصيات العربية الذي له من الثقل والعلم ، إنه رجل الأعمال الإماراتي / خليفة بن بطي الهيري .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هو خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري ، إماراتي الجنسية ، ولد في عام 1979م ، في دولة الإمارات العربية المتحدة ، نشأ وترعرع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، سافر إلى انجلترا حيث أنهى شهادته الثانوية بها ، ثم حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة سفوك بولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2003م .

الحياة العملية لخليفة بن بطي عمير بن يوسف المهيري:
بدأ خليفة بطي المهيري حياته العملية عام 2003م حين التحق بشركة بترول أبي ظبي الوطنية ، حيث عمل في القسم المالي للشركة ، وفي عام 2006م تقلد خليفة بطي المهيري منصب رئيس مجلس إدارة بيت الوساطة للأوراق المالية.

خليفة بن بطي عمير بن يوسف المهيري هو مالك ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كابو KBBO في الإمارات العربية المتحدة ، فقد تم تأسيسها عام 2008م ، و هي واحدة من أشهر المجموعات والشركات القابضة ، وهي واحدة من أشهر الشركات في منطقة الشرق الأوسط بوجه عام ،  التي تملك استثمارات في مجال التعليم ، والخدمات المالية ، والخدمات الصحية ، وخدمات التجزئة والمطاعم وتكنولوجيا المعلومات والعقارات ، والقطاع الصناعي ، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي لعام 2030م ، ولخطة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021م ، كما وتعمل الشركة في العديد من المشروعات في منطقة الشرق الأوسط ، أوروبا ، والولايات المتحدة .

وهو مساهم ونائب رئيس مجلس إدارة شركة إن إم سي هليث  للرعاية الصحية في لندن ، كما أنه يشغل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة بيت الوساطة للأوراق المالية .

وهو عضو مجلس إدارة مجموعة المهيري ، و يملك حصصاً في مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة ، وحصصاً في شركة تراڤليكس للصرافة في المملكة المتحدة ، والتي تقوم بتحويلات أموال قدرها 26 مليار دولار للعاملين الأجانب ، في الإمارات سنوياً .

في 2017م قام خليفة بن بطي المهيري ، مع كل من سعيد بن بطي القبيسي ، وشركة إنفـِنـِت إنڤستمنت Infinite Investment  بالاشتراك مع سنتوريون ، شركاء Centurion Partners للاستثمار ، بشراء 10 مليون سهم عادي في شركة إن إم سي ، أي ما يعادل 4.9% من الشركة ، من مؤسسها دكتور بي آر شيتي ، بقيمة تقارب مليار درهم ، لتقترب حصتهم في المجموعة الطبية إلى ما يقارب 40%.

نجاحات وجوائز رجل الأعمال الإماراتي خليفة بن بطي المهيري:
احتل خليفة بن بطي المهيري المركز السابع ، في دولة في الإمارات العربية المتحدة والمركز 1561 عالمياً ، وفق قائمة مجلة فوربس أربيان ، لأثرياء العالم عام 2018م ، والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين ، حيث تبلغ ثروته فيما يقدر ب 1.5 مليار دولار أمريكي عن قطاع الاستثمار والمستشفيات.

إنه رجل الأعمال الإماراتي الشاب ، خليفة بن بطي عمير بن يوسف المهيري ، فخر دولة الإمارات العربية المتحدة ، ونموذج مشرف للشاب الطموح الناجح ، الذي وصل من المحلية للعالمية ، ونموذج مشرف لأي شاب عربي في العالم العربي أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *