قصة نجاح وداد أحمد بوحميد

إن الوطن العربي يزخر بشخصيات نسائية مشرفة ، نساء اجتهدن في العمل ، حتى لمعت أسمائهن في أرجاء الوطن العربي ، فهن نساء يستحقون تسليط الأضواء عليهن ، فهن لسن فقط فخر لبلدانهن ، وإنما واجهة مشرفة للعالم العربي بأثره ، ومعنا شخصية من تلك الشخصيات التي تعد نموذج للمرأة العربية الناجحة ، فالتألق والطموح والجدية في العمل ، هم بعض السمات التي تتميز بها ، إنها الإماراتية الناشطة الحقوقية سعادة / وداد أحمد بوحميد.

الميلاد والنشأة والدراسة :
هي وداد أحمد بو حميد ، ولدت في دولة الإمارات العربية المتحدة ، في عام 1988م ، نشأت وترعرت في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حاصلة على ماجستير في الإدارة العامة مع مرتبة الشرف العليا ، عام 2012م من الجامعة الكندية في دبي .

الحياة المهنية لوداد أحمد بوحميد :
وداد أحمد بوحميد ناشطة حقوقية إماراتية ، وهي رائدة في مجال الاتصال الحكومي ، وتشغل منصب رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان ، بالإضافة لكونها سفيرة منظمة المرأة الدولية في الإمارات العربية المتحدة .

كما تشغل منصب رئيس تحرير مجلة صحة الخليج ، كما تشغل العديد من المهام في وزارة لصحة ووقاية المجتمع ، وهي مديرة ادارة الاتصال الحكومي منذ عام 2014م ، ورئيس لجنة المبادرات المجتمعية ، وعضو العديد من لجان الوزارة ومنها : اللجنة الوطنية للخدمات الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة ، واللجنة الوطنية للسكري .

تمتلك خبرة في العديد من المجالات ، وتشمل هذه الخبرة التخطيط الاستراتيجي ، وتطوير الأعمال ، وإدارة المؤتمرات ، ووضع الخطط ومتابعتها ، وتطوير محفظة واسعة من المبادرات والبرامج الاجتماعية ، وتطوير الاتصال الحكومي والتميز المؤسسي .

كان وداد أحمد بوحميد عضوه في مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد ، وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية كمتحدثة في منتدى الاتصال الحكومي بالشارقة عام 2018م .

وكانت متحدثة عن التنافسية في المجال الاجتماعي في المجلس الرمضاني لعام 2018م ، كما كانت متحدثة خلال فعالية يوم المرأة العالمي ( كوني قوية وابدأي بالتغيير ) من تنظيم مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي لعام 2017م .

وشاركت في يوم زايد للعمل الإنساني في مكرز راشد لأصحاب الهمم لعام 2017م ، كما قدمت ورقة عمل في الندوة الدولية لحماية ذوي الإعاقات زمن الحروب والنزاعات خلال عام 2017م في تونس .

تشغل وداد أحمد بوحميد منصب عضو في كل من الاتحاد الدولي للحقوقيين والقانونيين ، ومنظمة مساواة ، ورابطة تمكين النساء ذوات الإعاقة ، واللجنة الوطنية للتلاحم الأسري ، كما أنها عضو لجنة سياسة حقوق الإنسان بإمارة دبي ، وعضو اللجنة الوطنية في (اقرأ لي) ، وعضو المجلس الاستشاري في جامعة الغرير .

نجاحات وجوائز وداد أحمد بوحميد :
نالت وداد أحمد بوحميدالعديد من الجوائز وشهادات التقدير ، ومنها جائزة الموظف الحكومي المثالي ، في برنامج التميز لحكومة دبي عام 2013م ، كما حصلت على جائزة الأم المثالية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عام 2002م .

إنها وداد أحمد بوحميد ، مصدر الهام للسيدات الامارتيات الطموحات في مسيرتهن ، لتولي مناصب قيادية ، هي ليست فخر ونموذج مشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب ، بل نموذج مشرف للمرأة العربية الطموحة في العالم العربي أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *