قصة الفنان ناصر القصبي

هو الممثل الكوميدي الأشهر في المملكة ، ونجم الكوميديا الخليجي بلا منازع ، الذي امتلك قلوب وعشاق الكوميديا بالوطن العربي عن جدارة ، وقد تم اختياره ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي ، إنه الفنان ناصر بن قاسم القصبي ، الذي عشق الفن وأفنى عمره ووقته فيه .

مولده ونشأته :
ولد الممثل الشهير بمدينة الرياض في عام 1961م ، وأحب التمثيل من صغره فكان حلمه من نعومة أظافره أن يصبح ممثلًا صاعدًا ، وتدرج القصبي بالدراسة حتى وصل إلى الجامعة ، وهناك أراد الالتحاق بكلية الزراعة ، ليس لأنه يحب هذا المجال بل لأن بها المسرح الوحيد بالجامعة .

ومن هنا كان سيمارس هوايته وحبة للتمثيل ، وبالفعل بدأ بالتمثيل في مسرح الجامعة بكلية الزراعة ، ومن هنا برزت شخصيته كممثل متنوع في أدوار كوميدية وأيضًا تاريخية وتراجيدية ، ونال القصبي إعجاب كل من شاهده بالجامعة .

وبعد أن تخرج النجم المحبوب من الجامعة شارك بأول أعماله الفنية في مسرحية التائه ، ومن ثم انطلق نحو المسلسلات العربية فشارك بمسلسل بداية النهاية ، وأيضًا 37 درجة مئوية ثم بدأت رحلة الانطلاق نحو احتراف التمثيل .

حياته الشخصية :
تزوج ناصر القصبي من الكاتبة بدرية البشر ، وقد تم زواجهما بطريقه كوميدية لا تُستبعد عن شخصيته المرحة ، فعندما أرادت الطالبة بدرية البشر أن يكتب لها مشهدًا مسرحيًا ، لكي تعرضه في نهاية العام الدراسي وافق على الفور ، ولكن بشرط واحد فقط (وهو أن يتزوجها ) وبالفعل تزوجا ، وبعد ذلك أنجبا ثلاثة أولاد ، هم راكان ومهند وهالة .

إبداعاته في المسرح :
بدأ الممثل الشهير ناصر القصبي عمله المسرحي بمسرحية تسمى حلم الحياة عام 1984م ، وهي من نوع المونودراما ثم في عام 1984م شارك بمسرحية التائه ، كما شارك أيضًا بمسرحية تحت الكرسي عام 1985م وانطلق منها إلى مسرحية أخرى عام 1986م باسم أحلام سلوم ، وأيضًا مسرحية عويس التاسع عشر عام 1987م ، كما شارك القصبي بالمسرحية الشهيرة عودة حمود ومحميد عام 1988م وفي عام 1989م شارك بمسرحية ولد الديرة .

إبداعاته في المسلسلات :
كان العالم العربي كله يعرف مسلسلة الكوميدي الشهير طاش ما طاش ، الذي صال وجال به وقدمه لمدة 18 جزء ، وهو من أفضل المسلسلات الكوميدية بالفعل ، وقد شاركه فيه الفنان عبدالله السدحان ، وقد بدأ الفنان الشهير بمسلسل يسمي عيون ترقب الزمن مع الممثل الشهير عبدالله السدحان ومحمد العلي وغيرهم .

ثم مسلسل وادي الجرف وفي عام 1985م شارك بمسلسل عودة عصويد ومثل به شخصية زعال ، وفي عام 1986م شارك بمسلسل رفاقة درب وأيضًا شارك بمسلسل بداية النهاية عام 1990م ، وبنفس العام شارك بمسلسل وادي الغزلان وفي عام 1991م شارك بمسلسل صراع الأجيال مع الممثل محمد الطويان والممثلة منى واصف ورفيق دربة عبد الله السدحان .

وشارك بمسلسل حكايات قصيرة الذي قدم فيه شخصيات متعددة برفقة الممثل عبد الله السدحان ، وشارك أيضًا بمسلسل كارت أصفر عام 1992م ومنذ عام 1993م بدأ المسلسل الأشهر طاش ما طاش وقدمه لمدة 18 موسم بشخصيات متعددة في إطار كوميدي جذاب للغاية ، ونال نجاح مبهر برفقة رفيقه الممثل عبد الله السدحان .

ولم يقتصر فن القصبي على التمثيل فقد قدم أيضًا برامج كوميدية ، ومنها برنامج واي فاي عام 2012م وأيضًا قدمه عام 2013م للموسم الثاني وقدم الموسم الثالث عام 2014م ، ثم قدم مسلسل سيلفي لثلاث مواسم وهذا العام شارك بمسلسل العاصوف ، كما أنه شارك في برنامج اكتشاف الموهوبين أرب أيدل على شبكة قنوات MBC .

بعيدًا عن التمثيل :
يتمتع الفنان الشهير بموهبة الكتابة أيضًا فهو كاتب بارع ، وهو صاحب كتاب يسمى (الرملة) حيث يحكي به بأسلوب بارع رحلته مع أصدقائه بالصحراء في عام 2005م ، ويمتلك القصبي أيضًا موهبة أخرى وهي التصوير الفوتوغرافي  ، بالإضافة إلى قدرته علي السخرية والنقد الاجتماعي بشكل كوميدي .

التكريم والجوائز :
حصل الفنان ناصر القصبي علي جائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان الخليج عن مسلسل طاش ما طاش ، كما حصل عام 2000م علي الجائزة الذهبية عن دوره بمسلسل القصر ، وقد كرم ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة بالوطن العربي ، وهي تلك الجائزة التي تقدمها مجلة نيوزويك ، وما زال الممثل الكوميدي المحبوب يقدم الكثير والكثير من الأعمال الرائعة ، التي يتهافت عليها محبيه في جميع أرجاء العالم العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *