قصة نجاح حمد بو عميم

إن الخليج العربي مزدهر بالعديد والعديد من الشخصيات القيادية ، تلكم الشخصيات أثرت تأثيرًا إيجابي للغاية ، في النهوض بالخليج العربي ، وتلكم الشخصيات متنوعة في مجالات مختلفة منها السياسي والعلمي ، ومنهم عباقرة الصرافة وفي مجال الفن أيضًا ، وحديثنا عن إحدى تلكم الشخصيات العربية الذي له من الثقل والعلم ، ما جعله يتصدر قائمة أذكى 100 شخصية في الإمارات لعام 2017م  ، وفقًا لمجلة أربيان بيزنيس ، إنه الإماراتي حمد بوعميم .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هو حمد بوعميم ، ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، عام 1978م ، نشأ وترعرع في دولة الإمارات ، وحصل على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية ، من جامعة جنوب كاليفورنيا ، في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996م ، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والعلوم المالية من جامعة ميزوري ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، عام 2002م .

الحياة المهنية ومناصب حمد بوعميم :
بدأ حمد بوعميم حياته المهنية ، بالعمل مهندسًا للتخطيط في دائرة التخطيط والتطوير في هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا ، عام 1996م وحتى عام 1997م ، وفي عام 1997م تولى منصب مهندسًا رئيسًا للنظم في دائرة التخطيط والتطوير في هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا ، وحتى عام 1999م .

وعمل حمد بوعميم محاضرًا في العلوم المالية والمصرفية ، في جامعة الإمارات العربية المتحدة بين عامي 1999م وحتى 2002م ، وفي عام 2002م شغل حمد بوعميم منصب المدير التجاري في بنك اتش إس بي سي HSBC ، وحتى عام 2004م ، وفي عام 2004م تولى حمد بوعميم منصب أمين عام مجلس دبي الاقتصادي وحتى عام 2006م .

في عام 2006م تولى حمد بوعميم منصب مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي ، بالإمارات العربية المتحدة ، وفي عام 2008م تولى حمد بوعميم منصب رئيس داينزر كلوب ، وحتى عام 2011م .

وفي عام 2010م ، تولى حمد بوعميم منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي لغرف المحكمة الجنائية الدولية في باريس ، وتولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة الوطنية للتأمينات العامة ، وعضو مجلس إدارة شركة دبي العالمية ، وعضو في جمعية الشرف الهندسية ، وفي عام 2012م ، تولى منصب عضو مجلس إدارة بنك الإمارات العربية المتحدة المركزي .

نجاحات حمد بو عميم :
وتقضي مهامه كرئيس لغرفة تجارة وصناعة دبي ، تمثيل ما يزيد عن 200 ألف شركة تجارية ، و49 مجلس أعمال أجنبيًا في الإمارة ، فضلاً عن توفير الدعم والحماية لهم جميعًا ، وكذلك العمل مع الحكومة لتحسين الأنظمة واللوائح والخروج برؤى وتحليلات قيّمة .

ويعمل حمد بوعميم على استقطاب الشركات والكيانات الدولية إلى دبي ، مما دفع (غرفة دبي) إلى سرعة إنماء وجودها في الساحة الدولية ، وقد أضحت المؤسسات التجارية الأكثر تأثيرًا في دول مجلس التعاون الخليجي ، تمتلك حاليًا مقرات لها في ثماني مدن ، كما تتوسع في إنشاء مقرات أخرى، كما كان له الفضل في إدخال (مؤشر دبي للابتكار) ، وهو عبارة عن دراسة سنوية تعمل على قياس حجم إنتاجية الابتكار في دبي و27 مدينة عالمية أخرى ، ومقارنتها .

تصدر حمد بوعميم قائمة أذكى 100 شخصية في الإمارات  لعام 2017م ، وفقًا لمجلة أربيان بيزنيس ، لذا فيعد حمد بو عميم  ، من القيادات الإماراتية  التي تملك سجلاً فريداً في ‏إنجازات تطوير الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ، فهو نموذج مشرف لكل مواطن عربي ، فهو فخر لبلدته دولة الإمارات العربية المتحدة ، بل وفخر للعرب أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *