قصة نجاح عائلة مالوف

حينما يكون النجاح مشترك بين الأفراد ؛ فحتمًا إنه يظهر بشكل مختلف حيث أنه يمتلك مذاقًا خاصًا يضاعف من الرغبة في الاستزادة منه ، وهو ما يتسب في ظهور صرح عظيم قائم على العمل والتعاون ، وهو ما فعلته عائلة مالوف Maloof Family في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث نجحت هذه العائلة في تكوين إمبراطورية تجارية يتردد من خلالها اسم العائلة بقوة .

بداية الأعمال التجارية للعائلة :
كانت عائلة مالوف تدير مشاريعًا تجارية منذ عام 1892م ، حيث كانت البداية مع جو مالوف Joe Maloof الذي قام بافتتاح متجر صغير بولاية نيو ميكسيكو ، وخلال فترة الثلاثينيات من القرن العشرين تمكنت العائلة من الحصول على حقوق التوزيع بشركة كورس بير Coors Beer ، حيث مارست العائلة أعمالها التجارية في العديد من البضائع المستوردة ذات الجودة العالية .

وتوفي جو مالوف خلال عام 1944م ، ليتولى جورج مالوف George Maloof زمام الأمور من بعده والذي كان يبلغ من العمر آنذاك 21 عامًا فقط ، والذي تمكن من توسيع نطاق نشاطات العائلة ، حيث أسس مجموعة متنوعة من الشركات ، كما انتقل للعمل في مجالات مختلفة مثل الأعمال المصرفية والفندقية والملابس والترفيه والاتصالات .

وقد رحل جورج هو الآخر عن عمر يناهز 57 عامًا ، لتنتقل مسؤولية إدارة شركات العائلة إلى زوجته ، والتي لم تغفل عن العمل حيث قامت بإحضار مربية لأطفالها الخمسة ، كي تتفرغ تمامًا للعمل لإدارة الشركات ، حتى نجحت في اصطحاب أبنائها للعمل في شركاتهم وهم لازالوا صغار السن ، حيث كان تأخذ الابن جورج وهو في سن العاشرة ، والذي كان يستيقظ في الخامسة صباحًا كي يستطيع أن يصل مع باقي الموظفين إلى مستودع التعبئة .

بدت الأم مثابرة مجتهدة ، حيث سعت إلى المزيد من النجاح لشركات مالوف ، التي تمكنت من منافسة كبرى الشركات ، وفي الوقت الحالي تعمل أشهر شركاتهم في مجال الرياضة “Go Golden Knights” ، كما أن العائلة تعمل على مشروع تجاري مميز خلال الفترة الأخيرة والمعروف باسم “Drinkade” وهو نوع من المكملات التي تعمل على منع الصداع بعد تناول الكحول .

أصبح Drinkade من المنتجات الرائدة سريعة النمو داخل الأسواق التجارية ، حيث أنه يساعد الجسد على محاربة الجفاف واستعادة العناصر الغذائية الحيوية ، وهو ما يجعله مشروبًا مثاليًا قبل ممارسة الرياضة ، وقد تم إجراء عدة اختبارات عليه في بداية الأمر ، ومن ثم قام أحدهم وهو فيل مالوف Phil Maloof بعرض فكرة المشروب على باقي أفراد العائلة ، لأنهم لا يعملون في شيء إلا بموافقة الجميع ، وإن رفض أحدهم فإن هذا يُعد بمثابة رفض كل أفراد العائلة ، فالتعاون والرضا أهم ما يميزهم .

حصلت العائلة على براءة اختراع لمشروب Drinkade ، والذي حقق نجاحًا هائلًا بعد طرحه في الأسواق ، حيث أن العائلة تمكنت من بيع 4 ملايين زجاجة من هذا المشروب بعد طرحه رسميًا ، وقد انتشر هذا المشروب في الصيدليات ومحلات البقالة والمتاجر ، ليحقق نسبة هائلة من المبيعات .

ويكمن السر الأكبر لنجاح عائلة مالوف في كونهم يعملون كفريق عمل موحد ، حيث أنهم يحاولون إيجاد الحلول لمشكلاتهم بشكل عملي ودون التسبب في أي خلافات بينهم ، كما أن علاقتهم قائمة في المقام الأول على احترام كافة آراء بعضهم البعض ، ولابد من موافقة الجميع قبل الشروع في عمل ما ، وهو الأمر الذي تسبب في نجاح العائلة واستمرار سعيها الدائم إلى القمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *