قصة نجاح هشام القاسم

إن الخليج العربي مزدهر بالعديد والعديد من الشخصيات القيادية ، تلكم الشخصيات أثرت تأثيرًا إيجابي للغاية ، في النهوض بالخليج العربي ، وتلكم الشخصيات متنوعة في مجالات مختلفة منها السياسي والعلمي ، ومنهم عباقرة الصرافة وفي مجال الفن أيضًا ، وحديثنا عن إحدى تلكم الشخصيات العربية الذي له من الثقل والعلم ، ما جعله يتصدر قائمة أكثر 100 شخصية الأكثر تأثيرًا في إمارة دبي  لعام 2018م  ، وفقًا لمجلة أربيان بيزنيس ، إنه الإماراتي هشام عبدالله القاسم  .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هو هشام عبدالله القاسم ، الإماراتي الجنسية ، ولد هشام عام 1975م في المارات العربية المتحدة ، نشأ وترعرع في دولة الإمارات ، وتدرج في المراحل التعليمية حتى حصل على شهادة الثانوي العام ، ثم انتقل للمرحلة الجامعية ، وحصل على بكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية ، من كليات التقنية العليا ، بالإمارات المتحدة عام 1995م ، ثم أكمل دراسته حيث حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية عام 2005م من جامعة لونغونغ في دبي .

الحياة المهنية لهشام القاسم :
بدأ هشام القاسم حياته المهنية بالعمل في بنك دبي الوطني ، عام 1995م ، وتدرج في السلم الوظيفي حتى اعتلى منصب المدير العام  لبنك دبي الوطني عام 2007م .

ثم تولى هشام القاسم منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي العقارية.و شغل هشام  القاسم أيضا منصب رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ، ومؤسسة دبي الرياضية ، ونائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتوحد.

وإلى جانب مناصبه الحالية ، ينتمي القاسم إلى عضوية كل من سلطة مركز دبي المالي العالمي وعضوية مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ، وعضوية مركز دبي المالي العالمي للاستثمار والشركة الوطنية للتأمينات العامة ، وعضوية شركة أملاك للتمويل و(باك تيليكوم موبايل ليمتد) ، وعضوية شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة ، بالإضافة إلى عضوية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية .

كما يشغل هشام عبدالله القاسم منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني ، ورئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي ، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في المنطقة ، وبنك الإمارات دبي الوطني مصر، وكلاهما من الشركات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني.

وهو أيضا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول ، حيث يتولى مسؤولية تحويل المجموعة إلى شركة عالمية رفيعة المستوى في مجال تقديم خدمات إدارة الأصول ، والتي تشمل وصل للعقارات ، ووصل للضيافة، ودبي للجولف، وتركز المجموعة على إدارة الممتلكات على نطاق واسع ، والتي تتولاها بالنيابة عن حكومة دبي .

وفي الآونة الأخيرة ، وقعت المجموعة صفقة مع مجموعة فنادق ماندارين أورينتال لتطوير وامتلاك فندق فخم ثاني ومساكن ذات علامة تجارية لشركة الضيافة والتي تقع في وسط مدينة دبي. وقالت المجموعة أنها تخطط لفتح 14 فندقًا جديدًا في دبي بحلول عام 2020م ،  وذلك تماشيًا مع رؤية الإمارة لتوسيع قطاع السياحة.

نجاحات وجوائز هشام عبدالله القاسم :
يتمتع القاسم بخبرة تزيد عن 17 عامًا ، في مجال الصناعات المالية والإدارية والعقارية ، وحصل على العديد من الجوائز في مجال الصناعة ، وتصدر هشام عبدالله القسم قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في إمارة دبي ، وفق مجلة أربيان بيزنيس لعام 2018م .

لذا فيعد هشام عبدالله القاسم  ، من القيادات الإماراتية  التي تملك سجلاً فريداً في ا‏لإنجازات ، فهو نموذج مشرف لكل مواطن عربي ، فهو فخر لبلدته دولة الإمارات العربية المتحدة ، بل وفخر للعرب أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *