قصة نجاح مروان بن غليطة

إن الخليج العربي مزدهر بالعديد والعديد من الشخصيات القيادية ، تلكم الشخصيات أثرت تأثيرًا إيجابي للغاية ، في النهوض بالخليج العربي ، وتلكم الشخصيات متنوعة في مجالات مختلفة منها السياسي والعلمي ، ومنهم عباقرة الصرافة وفي مجال الفن أيضًا ، وحديثنا عن إحدى تلكم الشخصيات العربية الذي له من الثقل والعلم ، ما جعله يتصدر قائمة أقوى 100 شخصية عربية لعام 2018م  ، وفقًا لمجلة أربيان بيزنيس ، إنه الإماراتي سعادة المهندس /مروان بن غليطة .

الميلاد والنشأة والدراسة :
ولد مروان بن غليطة ، في دولة الإمارات العربية المتحدة ، عام 1972م ، نشأ وترعرع في دولة الإمارات ، وتدرج في التعليم حتى حصل على شهادة الثانوية العامة ، ثم انتقل للمرحلة الجامعية ، فسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث حصل على درجة بكالوريوس في هندسة المساحة من جامعة فريزنو في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية عام 1994م ، وعلى ماجستير في إدارة الأعمال من معهد الإدارة المتقدمة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في الإسكندرية عام 1998م ، كما أنهى برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة ، وبرنامج محمد بن راشد للقيادات الحكومية .

الحياة المهنية لمروان بن غليطة :
استهل مروان بن غليطة كمهندس مساحة عام 1995م ، في العمل في دائرة الأراضي والأملاك في دبي منذ انضمامه إليها ، وسرعان ما تدرج في السلم الوظيفي فقد جعله ميله إلى القيادة ، يتولى المزيد من المسؤوليات ، حتى أصبح نائب رئيس قسم المساحة ، ومن ثَم أصبح أول رئيس إماراتي للقسم في عام 1999م .

كما شغل مروان بن غليطة منصب مدير إدارة الشؤون الفنية ، وإدارة خدمة العملاء بالإنابة ، حتى أصبح مديرًا تنفيذيًا في مؤسسة التنظيم العقاري بدائرة الأراضي والأملاك بدبي في عام 2007م ، وفي عام 2011م تم تكليفه من قبل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ، بتولي منصب رئيس مجلس إدارة نادي وشركة النصر .

وفي عام 2016م تم توليه منصب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ، بالإمارات العربية المتحدة ، كما ترأس مروان بن غليطة ، اللجنة المالية في لجنة دوري المحترفين وعضو اللجنة المالية في الاتحاد الآسيوي .

وهو الذي يشغل منصب مدير عام مؤسسة التنظيم العقاري ، التي دورها  تسير شتى العمليات العقارية في دبي في أربعة محاور رئيسية هي : السياسات والاستراتيجيات ، والتنظيم والتسجيل ، والبحوث والدراسات ، إضافة إلى محور البرامج والمشاريع في إطار من الشفافية والإنصاف .

نجاحات وتكريمات وجوائز مروان بن غليطة :
خلال ترؤس مروان بن غليطة نادي وشركة النصر حقق ثلاث ألقاب تاريخية بعد غياب ربع قرن عن منصات التتويج ، حيث توج عام 2014م بكأس كأس الأندية الخليجية ، وفي عام 2015م بكأس رئيس الدولة ، وعام 2015م أيضًا بكأس الخليج العربي ، كما حقق نادي النصر في زمن مروان بن غليطة 5 مشاركات خارجية ، منها 3 في دوري أبطال آسيا ، ومشاركتين في بطولة الأندية الخليجية .

نال مروان بن غليطة العديد من الجوائز وشهادات التكريم ، وتصدر قائمة أقوى 500 شخصية عربية لعام 2012م ، وفقًا لمجلة أربيان بيزنس ، كما تصدر قائمة أقوى 100 شخصية عربية لعام 2018م ، وفقًا لمجلة أربيان بيزنيس .

لذا فيعد سعادة المهندس / مروان بت غليطة ، من القيادات الإماراتية  التي تملك سجلاً فريداً في ا‏لإنجازات في مجال التطوير العقاري ، كما أنه شاهد على الطفرة العمرانية في إمارة دبي بسواعد أبنائها ، فضلًا عن مساهماته المتميزة في المجال الرياضي ، فهو نموذج مشرف لكل مواطن عربي ، فهو فخر لبلدته دولة الإمارات العربية المتحدة ، بل وفخر للعرب أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *