قصة نجاح مريم بحلوق

الوطن العربي يزخر بشخصيات نسائية مشرفة ، نساء اجتهدن في العمل ، حتى لمعت أسمائهن في أرجاء الوطن العربي ، بل ووصلوا من المحلية للعالمية ، فهن نساء يستحقون تسليط الأضواء عليهن ، فهن لسن فقط فخر لبلدانهن ، وإنما واجهة مشرفة للعالم العربي بأثره ، ومعنا شخصية من تلك الشخصيات التي تعد نموذج للمرأة العربية الناجحة ، فالتألق والطموح والجدية في العمل ، هم بعض السمات التي تتميز بها ، والمنافسة القوية في مجال العمل هي ما يميزها ، إنها الإماراتية/ مريم بحلوق .

الميلاد والنشأة والدراسة :
ولدت مريم بحلوق في إمارة دبي ، في دولة الإمارات العربية المتحدة ، عام 1979 م ، نشأت وترعرت في دولة الإمارات العربية المتحدة .

الحياة المهنية لمريم بحلوق :
استهلت مريم بحلوق حياتها المهنية ، بالعمل لدى بنك الإمارات دبي الوطني ، لمدة 17 عامًا ، تنقلت فيها بين إدارة الموارد البشرية ، وإدارة التوظيف والتوطين وشراكة الأعمال ، حيث شغلت العديد من المناصب التنفيذية والإستراتيجية في دائرة الموارد البشرية في البنك ، وترأست قسم التوظيف والتوطين وشراكة الأعمال .

وخلال توليها المناصب ، ساهمت بشكل أساسي في الإدارة الفعالة لشؤون الموظفين وعلى إدارة الأفراد خلال عمليات الدمج والاستحواذ التي أبرمها البنك ، على المستويين المحلي والدولي  وقد أشاد البنك بذلك .

وفي عام 2017م ، سرعان ما ذاع صيت مريم بحلوق كواحدة من أبرز الرؤساء التنفيذيين في منطقة الخليج ، عندما جرى تعيينها في شهر يونيو كأول سيدة تترأس إحدى المؤسسات المصرفية الرائدة في المنطقة ،  حيث منحها بنك الإمارات دبي الوطني في دبي ، منصبًا أعلى لتصبح الرئيسة التنفيذية لشركة تنفيذ ، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لمجموعة الإمارات دبي الوطني .

وهي شركة خدمات مشتركة تأسست في عام 2011م ،  لإدارة عمليات بنك الإمارات دبي الوطني وخدمة عملائه. ومن الآن فصاعدًا، ستحمل على عاتقها مسؤولية أكثر من 2700 موظف في شركة تنفيذ .

في عام 2017م ، حصد الإمارات دبي الوطني ، المرتبة 75 عالميًا ، ضمن أفضل علامة تجارية مصرفية ، حسب التقييم الذي أجرته شركة براندفاينانس ، العالمية للاستشارات والتقييم لأكبر 500 بنك في العالم ، حيث بلغت قيمة علامته التجارية نحو 12.50 مليار درهم.

نجاحات مريم بحلوق :
احتلت مريم بحلوق قائمة أذكى 100شخصية في الإمارات ، لعام 2017م وفقا لمجلة أربيان بيزنيس ، وفي عام 2015م تسلمّت مريم بحلوق الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ، رئيسة شراكة الأعمال للموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني ، في الحفل السنوي الثامن لتوزيع الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، والذي عقد في دبي تحت رعاية جامعة الدول العربية .

عام 2017م ، حازت على منصب أول سيدة إماراتية تتولى تترأس إحدى المؤسسات المصرفية الرائدة في المنطقة ، إنها مريم بحلوق ، مصدر الهام للسيدات الامارتيات الطموحات في مسيرتهن ، لتولي مناصب قيادية ، هي ليست فخر ونموذج مشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب ، بل نموذج مشرف للمرأة العربية الطموحة في العالم العربي أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *