قصة نجاح بدر الخرافي

ان الخليج العربي أنجب العديد والعديد من الشخصيات القيادية ، تلكم الشخصيات أثرت تأثيرًا إيجابي للغاية ، في النهوض بالخليج العربي ، وتلكم الشخصيات متنوعة في مجالات مختلفة منها السياسي والعلمي ومنهم عباقرة الصرافة وفي مجال الفن أيضًا ، وحديثنا عن إحدى تلكم الشخصيات العربية الذي له من الثقل والعلم ما جعله يتصدر قائمة أقوى 100 شخصية عربية لعام 2018م ، إنه المهندس الكويتي / بدر ناصر الخرافي .

الميلاد والنشأة والجنسية :
هو بدر ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي ، ولد في 17 أغسطس عام 1997م ، في دولة الكويت ، نشأ وترعرع بدر الخرافي في دولة الكويت ، فوالده هو رائد الأعمال الكويتي ناصر الخرافي ، ووالدته هي السيدة فوزية سيد علي سليمان الرفاعي ، وله خمس أخوات هم : مرزوق ، فيصل ، وهتاف ، وهبة ، تدرج بدر ناصر الخرافي في المراحل التعليمية حتى حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية ، من جامعة الكويت عام 2002م ، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال ، من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة عام 2016م .

الحياة المهنية لبدر ناصر الخرافي :
في عام 2002م ، بدأ بدر الخرافي حياته المهنية عقب تخرجه مباشرة من الجامعة ، حيث  انضم إلى مجموعة الخرافي ، ليتولى منصب مهندس تنسيق ، في المجموعة ، وفي عام 2003م  شغل بدر الخرافي منصب عضو منتدب شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية ، وتشارك شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية في تصنيع الكابلات الكهربائية ، وكابلات ‏الهاتف ، والموصلات والكابلات الخاصة .

كما أن الشركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ومع ‏شهادة ‏ISO‏ ، وتمتلك الخليج للكابلات قوى عاملة تقدر بأكثر من 900 موظف في مصانعها بالأردن و الكويت … وفي عام 2007م ، عين بدر الخرافي رئيسًا للشركة مع حفاظه على منصبه السابق .

وفي عام 2007م ، عين بدر الخرافي عضو لمجلس إدارة الفولاذ القابضة (فولاذ البحرين) ،  والتي تتمتع بطاقة ‏إنتاج سنوي من 5 ملايين طن من كريات أوكسيد الحديد ذات الجودة العالية والتي توظف حاليا 330 ‏موظفا بعوائد سنوية ، من حوالي 580 مليون دولار ، وأرباح تتجاوز 200 مليون دولار .

وفي عام 2007م شغل بدر الخرافي منصب نائب رئيس مجلس إدارة كل من جمعية إنجاز الكويت ، وشركة زين السودان ، وشركة دايموند موتورز ، والشركة المتحدة للتسويق ، وتنظيم المعارض في الكويت .

وفي 2010م ، حققت ‏ شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية ، تحت رئاسة بدر الخرافي ، أرباح هائلة تصل إلى أكثر من مليار دولار.‏.. وفي عام 2012م تولى بدر الخرافي منصب مدير اللجنة التنفيذية لمجموعة الخرافي ، كما تولى بدر الخرافي في يناير عام 2012م أيضًا ، منصب رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية .

وفي العام 2013م ، تم تعيين بدر الخرافي عضواً منتدباً لشركة الخاتم العراقية ، وفي شهر نيسان من ‏العام 2014م ، انضم بدر الخرافي إلى المجلس الاستشاري لبنك كوتس ، حيث تولى منصب عضو المجلس الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط في بنك كوتس البريطاني .

كما تولى بدر الخرافي أيضًا عضوية مجالس إدارة كل من جمعية الصداقة الكويتية البريطانية ، وبنك الخليج ، وشركة المرطبات التجارية العالمية ، وكوكاكولا وشركة فولاذ القابضة.

كما تولى بدر الخرافي عضوية المجلس الاستشاري الصناعي لقسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الكويت … وفي شهر مارس لعام 2017م ، تولى بدر ناصر الخرافي منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة زين .

انجازات وجوائز ونجاحات بدر ناصر الخرافي :
في عام 2005م ، نال بدر الخرافي جائزة أفضل مستثمر شاب في الشرق الأوسط ، من وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، في المملكة الأردنية الهاشمية ، وفي عام 2014م ، تم تصنيف بدر الخرافي ضمن قائمة أقوى 100عربي تحت سن الأربعين ، وذلك وفق مجلة أربيان بزنس .

وفي عام 2015م ، تصدّر بدر ناصر الخرافي قائمة أقوى الشخصيات العربية وأكثرها تأثيراً تحت سن الأربعين عاماً ، وحل في المركز الأول على مستوى الكويت ، والمركز الثاني على مستوى المنطقة العربية في قائمة أقوى 100 عربي تحت 40 عاماً ضمن التصنيف الذي أطلقته مجلة أربيان بزنس ، المتخصصة في إطلاق التصنيفات السنوية في مجالات الاقتصاد والمال .

وفي عام 2018م ، تم تصنيف بدر الخرافي ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية ، وذلك وفق مجلة أربيان بزنس .

لذا فيعد بدر الخرافي، من القيادات الكويتية التي تملك سجلاً فريداً في ‏إنجازات تطوير الأعمال ، فضلًا عن مساهماته المتميزة في مجالات الاستدامة ، وجهوده في أعمال المؤسسات الاجتماعية والخيرية ، فهو نموذج مشرف لكل مواطن عربي ، فهو فخر لبلدته دولة الكويت ، بل وفخر للعرب أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *