قصة نجاح مريم مطر

ومازالت الوطن العربي يزخر بشخصيات نسائية مشرفة ، نساء اجتهدن في العمل ، حتى لمعت أسمائهن في أرجاء الوطن العربي بل ووصلوا من المحلية للعالمية ، فهن نساء يستحقون تسليط الأضواء عليهن ، فهن لسن فقط فخر لبلدانهن ، وإنما واجهة مشرفة للعالم العربي بأثره ، ومعنا شخصية من تلك الشخصيات التي تعد نموذج للمرأة العربية الناجحة ، إنها الطبية الإماراتية الجنسية مريم مطر .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هي مريم محمد مطر بن أحمد ، ولدت مريم مطر في عام 1975م ، في إمارة دبي ، نشأت وترعرعت في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتدرجت في التعليم حتي حصلت على شهادة بكالوريوس الطب والجراحة ، من كلية دبي الطبية في الإمارات عام 1998م ، وحصلت أيضًا الدكتورة / مريم مطر على برنامج الإقامة لطب الأسرة بتقدير امتياز على مدى أربع سنوات من دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي ، وذلك من عام 2000م حتى عام  2004م ، والسنة الأخيرة في برنامج البورد العربي لطب الأسرة .

التحقت أيضًا الدكتورة / مريم مطر بالعديد من الدورات التدريبية المساندة لمجال التخصص ، ومنها دورة تدريب المدربين لشهادة الطب من الجامعة الملكية البريطانية ، والجديد في علاج الجروح جامعة جورج واشنطن ، وإدارة كوم ، ودورة في فن التعامل مع المرضى ، ودورة كيف تكون مميزا ، ودورة ترويض العاصفة ، ودورة الوقاية من الحرائق المنزلية ، وخمس دورات أخرى حول العلوم التأسيسية للطب الباطني ، ودورة تمهيدية لطب الأسرة ، ودورة سنة الامتياز .

الحياة المهنية ومناصب الدكتورة / مريم مطر :
الدكتورة / مريم مطر ، هي واحدة من أهم مؤسسي جمعية الأمراض المتوارثة جينيًّا في الإمارات العربية المتحدة ، والتي تترأسها ، وتمكنت الدكتورة / مريم مطر من خلال جمعيتها من القيام بنشر التوعية ضد مخاطر الأمراض الجينية ، وعلى وجه التحديد مرض التلاسيميا، الذي يشكّل خطرًا على المواطن ، إذا لم يتم الإشراف عليه بمسؤولية .

في عام 2002م  إلى عام 2006م  أسست وأدارت مريم مطر مركز العافية الصحية في كليات التقنية العليا ، وفي عام 2003م إلى عام 2006م أسست وأدارت الدكتورة / مريم مطر نادي دبي للسيدات ، كلية دبي للطالبات ، وكليات التقنية العليا .

وفي عام 2004 تولت الدكتورة / مريم مطر رئيس مجلس إدارة و مؤسس جمعية الإمارات للأمراض الجينية ، في الإمارات العربية المتحدة ، وفي عام 2004م إلى عام 2008م ، تولت مريم مطر منصب رئيس وأسست جمعية الإارات لمتلازمة داون .

وفي عام 2006م إلى عام 2008م تولت منصب وكيل وزارة الصحة العامة والرعاية في الإمارات ، وفي شهر أكتوبر عام 2007م شغلت دكتورة / مريم مطر نائب الرئيس في مؤسسة دبي العطاء .

وفي عام 2008م إلى عام 2011م تولت عضوية مجلس إدارة صندوق الزواج ، وفي عام 2008م إلى عام 2011م شغلت منصب المدير العام لهيئة تنمية المجتمع ، وفي يناير عام 2015م تولت الدكتورة / مريم مطر عضوية اللجنة الاستشارية reach mentoring  … وفي أغسطس عام 2017م ، تولت مريم مطر عضوية مجلس إدارة اللجنة الاستشارية التعليمية في شركة بداية ميديا .

نجاحات وجوائز الدكتورة /مريم مطر:
في عام 2002م حازت دكتورة / مريم مطر على جائزة أفضل مشروع صحي على مستوى كليات التقنية العليا ، وفي عام 2003م حازت الدكتورة / مريم مطر على جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ، عن فئة الموظف المتميز في دائرة الصحة والخدمات الطبية .

وفي عام 2004م حازت دكتورة / مريم مطر على جائزة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة عن فئة أفضل مشروع مجتمعي ، كما دخلت الدكتورة الإماراتية مريم مطر لائحة أكثر 20 امرأة تأثيرًا ، في حقل العلوم في العالم الإسلامي ، وقد وقع الاختيار على الدكتورة / مريم مطر من قبل جامعة الدول العربية ، لتكون سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل .

لذا تعد الدكتورة الإماراتية / مريم مطر ، نموذج مثالي ومشرف للمرأة العربية في الوطن العربي بأثره ، فقدرتها على النجاح رغم المهام الكثيرة الثقيلة ، التي تلقى على عاتقها ، إلا أنها دائماً تحقق الإنجاز والتميز المطلوبان منها بكل جدارة وتفوق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *