قصة هدى قطان

أثبتت المرأة العربية كفاءة وتحمل للمسئولية المهنية التي وكلت إليها ، حينما شاركت الرجل مجال العمل ، بل وأظهرت تفوق لا حدود له في ذلك التحدي الصعب ، بل وخرجت من حدود المحلية للعالمية ، ومن الأمثلة المشرفة للمرأة العربية الناجحة ، هي السيدة هدى قطان .

النشأة والميلاد والدراسة :
هي هدى إبراهيم قطان ، ولدت في 2 أكتوبر عام 1983م ، في مدينة أوكلاهوما سيتي ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، لوالدين عراقيين ، فهي تحمل الجنسية العراقية والأمريكية ، وعندما بلغت هدى سنتين من عمرها ، انتقلت عائلتها إلى تينيسي ، ومن ثم إلى بوسطن .

وقد هاجر والداها العراقيان إلى الولايات المتحدة ، حيث درّست والدتها علم الأحياء ، بينما درس والدها الهندسة الميكانيكية ، خلال الفترة التي عاشتها في تينيسي ، كانت قطّان تُعرَف باسم هايدي ، تدرجت هدي قطان في سنوات الدراسة الانتقالية ، ثم في عمر 16 عام درست تخصص إدارة الشؤون المالية في جامعة ميشيغان -ديربورن .

بداية الحياة المهنية لهدى قطان :
في جامعة ميشيغان – ديربورن ، التقط هدى قطان بكريس غونكالو ، تزوجا وانتقل الزوجان إلى دبي في عام 2006م ، وبعد ذلك بمدة قصيرة استقبلا أول مولود لهما ، بعد بضع سنوات ، انتقلت هدى إلى لوس أنجلوس ، حيث درست فن المكياج ، ثم عادت هدى قطان إلى دبي حيث أصبحت تعمل لدى شركة مستحضرات التجميل ريفلون كخبيرة تجميل ، وخلال الوقت الذي قضته في تلك الشركة ، عملت مع عددٍ من العلامات الفاخرة ، بما فيها كارتييه ، ومرسيدس .

وفي أبريل 2010م ، وبناءاً على نصيحة أحد أخواتها ، فتحت مدونة خاصة بالجمال باسم هدى بيوتي ، والتي قامت بالنشر من خلالها لنصائح حول التجميل والمكياج ودورات تعليمية لفن التجميل .

وفي عام 2013م ، وبعد نجاح مدونة هدى بيوتي ، قامت هدى قطان بافتتاح شركة خاصة بمستحضرت التجميل أطلقت عليها اسم مدونتها هدى بيوتي Huda Beauty ، وتم اطلاق أول منتجات شركة هدى بيوتي ، وهي عبارة عن رموش اصطناعية ، حققت نجاح منقطع النظير .

بعد ذلك ، بدأت شركة هدى ، التي تتخذ من إمارة دبي مركزا لها ، في تقديم منتجات تجميل أخرى، منها ألواح ظلال العيون ، وأحمر الشفاه السائل ، وألواح التظليل ، وكريمات الأساس ، والأظافر الاصطناعية .

نجاحات هدى قطان :
في عام 2017م ، تصدَّرت عملاقة التجميل هدى قطان المقيمة في دبي ، قائمة الأثرياء الافتتاحية بموقع انستغرام بوصفها الشخصية المؤثرة الأعلى أجراً على منصة التواصل الاجتماعي برمّتها ، وتنقل قائمة الشخصيات المؤثرة الأكثر ثراءً ، والتي تمَّ وضعها إلى جانب قائمة أثرياء المشاهير وفق أداة جدولة خاصة بانستغرام تدعى ( هوبر إتش كيو) ، أنَّ قطّان تكسب ما يصل إلى 66 ألف درهمٍ إمارتيٍّ للمنشور الذي ترعاه .

في عام 2017م ، تمَّ إدراج اسم هدى قطان من قبل مجلة تايم ، في قائمة الشخصيات ال25 الأكثر تأثيراً على الإنترنت ، و في عام 2017م أيضًا ، صنفت ضمن قائمة سيرمو لأبرز 10 شخصيات مؤثرة في الجمال والأناقة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وفي عام 2018م ، حققت هدى شعبية في إنستغرام ، حيث لديها أكثر من 25 مليون متابع ، وفي عام 2018م أيضًا ، صنفت هدى قطان  واحدة من “أقوى 10 مؤثرين في عالم الجمال من قبل مجلة فوربس .

لذا تعد سيدة الأعمال العراقية هدى قطان ، نموذج مثالي ومشرف للمرأة العربية في الوطن العربي بأثره ، فقدرتها على الإبداع رغم المهام الكثيرة الثقيلة ، التي تلقى على عاتقها ، إلا أنها دائماً تحقق الإنجاز والتميز المطلوبان منها بكل جدارة وتفوق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *