قصة نجاح خورخي باولو ليمان

شيدّ لنفسه مكانة خاصة بين رجال الأعمال في العالم ، حيث لمع اسمه في القطاعات الاقتصادية والمصرفية ، وقد احتل المركز رقم 29 في قائمة فوربس Forbes الخاصة بأغنياء العالم خلال عام 2017م ، حيث بلغت ثروته آنذاك أكثر من 29 مليار دولار أمريكي ، ليصبح بذلك أغنى رجل في البرازيل ، من هنا يأتي اسم المستثمر البرازيلي خورخي باولو ليمان Jorge Paulo Lemann الذي خاض رحلة النجاح بكل شجاعة وثقة .

نشأته وتعليمه ومواهبه :
وُلد خورخي باولو ليمان في ريو دي جانيرو Rio de Janeiro بالبرازيل خلال عام 1939م ، وقد هاجر والده من سويسرا إلى البرازيل في وقت سابق ، وقام بتأسيس مصنع للألبان غير أنه توفي حينما بلغ خورخي الرابعة عشر عامًا من عمره ، بينما كانت أمه برازيلية ذات أصول سويسرية ، التحق خورخي بالدراسة في المدرسة الأمريكية بريو دي جانيرو ، وقد تميز خورخي بفطنته في الدراسة ، مما لفت انتباه المدرسين إليه والذين أجمعوا على أن مستقبله سيكون باهرًا .

كان خورخي لاعبًا محترفًا في التنس أثناء فترة شبابه ، وقد تمكن من الفوز في البطولة الوطنية البرازيلية في التنس خمس مرات ، كما أنه مثلّ سويسرا والبرازيل في بطولة كأس ديفيز Davis Cup ، وقد حصل على شهادة البكالوريوس في مجال الاقتصاد من جامعة هارفارد Harvard خلال عام 1961م .

الحياة العملية :
بدأ خورخي دخول المجال العملي بعد تخرجه كمتدرب في بنك كريدي سويس Credit Suisse الواقع بجنيف والذي يشتهر بكونه أحد أكبر البنوك العالمية ، وتمكن خورخي في خلال عام من امتلاك حصة برأس مال شركة إنفيسكو Invesco ، غير أن هذه الشركة أعلنت إفلاسها في نهاية المطاف ، ولكن خورخي واصل رحلة نجاحه .

تمكن خورخي من تأسيس بنك استثماري بمعاونة إثنين من أصدقائه خلال عام 1971م  ، وعُرف هذا البنك باسم “بانكو غارانتيا Banco Garantia” ، والذي حقق نجاحًا هائلًا ليصبح أحد أبرز بنوك الاستثمار في البرازيل ، وقد حصل خورخي على منصب عضوية مجلس الإدارة في هذا البنك منذ تأسيسه وحتى الوقت الحالي ، على الرغم من بيعه إلى بنك كريدي سويس في بوسطن خلال عام 1998م مقابل مبلغ 675 مليون دولار أمريكي .

أصبح خورخي عضوًا لمجلس إدارة شركة براهما Brahma في البرازيل ما بين عامي 1990م و 2001م ، وقد قام خورخي بتأسيس شركة للاستثمار خلال عام 2004م تحت اسم “G3Capital” بالاشتراك مع مجموعة من أصدقائه ، وقد تمكنت هذه الشركة من الاستحواذ على أسهم وديون شركة برغر كينغ هولدينجز Burger King Holdings خلال عام 2010م .

أصبحت الشركة الاستثمارية لخورخي واحدة من أهم الشركات التي تصدرت عناوين الصحف بعد أن تمكنت من الاستحواذ على شركة H.J.Heinz خلال عام 2013م بمبلغ تخطى 28 مليار دولار أمريكي ، وقد كان خورخي أيضًا عضوًا بمجلس إدارة شركة جيليت Gillette ، وهي شركة خاصة بتقديم منتجات الرجال .

وقد تم إدماج شركة H.J.Heinz التي تم الاستحواذ عليها من الشركة الخاصة بخورخي مع مجموعة كرافت للأغذية Kraft تحت اسم كرافت هاينز Kraft Heinz ، ويرتبط خورخي ليمان في الوقت الحالي بالمنطقة الخيرية إنديفور Endeavour ، والتي تعمل على تقديم المساعدة إلى رجال الأعمال الجدد من أجل تمكينهم من تأسيس شركاتهم الناشئة .

وهكذا يمضي خورخي ليمان متابعًا رحلة صعوده إلى قمة النجاح ، ليعطي درسًا مهمًا إلى كل المبتدئين في مجال إدارة الأعمال ليتحركوا نحو النجاح بقوة ودون توقف أو يأس ، حيث أن هذا السعي الجاد هو الذي جعل من خورخي ليمان أغنى رجل في البرازيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *