قصة نجاح شركة الإلكسير Elixir

النجاح ليس بالأمر السهل ، ولهذا تعد شركة الإلكسير واحدة من كبرى الشركات الرائدة ، في مجال الاستشارات بالمملكة ، وهي تقدم استشاراتها لعملائها داخل المملكة ، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي .

ويتألف طاقم العمل داخل شركة الإلكسير ، من موظفين من أبناء المملكة والمقيمين بها ، من ذوي الخبرات الإدارية المتميزة ، والتي من شأنها تنفيذ رؤية الشركة ورسالتها على الوجه الأمثل ، والهدف الرئيس الذي أنشأت عليه الشركة وهو ؛ أن تصبح شركة الإلكسير أكبر شركة استشارات موثوق بها ، داخل المملكة من جانب عملائها من الجهات الحكومية ، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي ، ومساعدتهم في تخطي العقبات والتحديات المعقدة ، التي تواجه هؤلاء العملاء .

وتتميز شركة الإلكسير بتواجد العديد من الخبرات العالية بداخلها ، بين أفراد وطاقم العمل بها ، إلى جانب المعرفة العميقة باحتياجات العملاء داخل المملكة ، مما مكّنها من وضع خطط واستراتيجيات طويلة الأمد ، يمكن من خلالها خدمة العملاء على أرض الواقع باحترافية كبيرة .

رؤية ورسالة شركة الإلكسير :
بالطبع لن تحظى شركة الإلكسير ، على التميز والثقة من جانب العملاء ، في قطاع الاستشارات الإدارية ، سوى بعد أن تكون مستعدة لمواجهة التحديات ، التي تواجه عملائها ، سواء بالقطاعين العام أو الخاص في دول الخليج العربي .

ومن أجل تحقيق تلك الريادة ، سعت شركة الإلكسير من تمكين أفضل الموارد البشرية ، والاستعانة بهم ضمن طاقمها ، من أجل تحقيق الفهم الدقيق لاحتياجات العملاء ، خاصة من السوق المحلي .

إنجازات الإلكسير :
استطاعت شركة الإلكسير أن تحقق إنجازات كبيرة وملموسة ، في القطاعين العام والخاص ؛ حيث استطاعت في القطاع العام ، أن تتابع أوامر تفويضها من جانب الجهات الحكومية ، وذلك عن طريق دراسة احتياجات الأسواق ، ووضع الخرائط الشاملة لتنفيذ حلول مستدامة ، وتطبيقها على أرض الواقع .

ولهذا كان لابد للشركة من تقديم مساعدة للجهات الحكومية ، في تطوير ما تقدمه من خدمات ومنتجات لعملائها ، والحملات التسويقية التي تستهدف تعريف العميل بالمنتج ، أو الحملات التي تستهدف تغيير السلوكيات .

أما في القطاع الخاص ، فإن الإلكسير تمنح عملائها قيمة متميزة ، وذلك من خلال تعزيز منتجاتها بحملات تسويقية قوية ، مع تشريحات لكيفية إطلاق المنتج ، وتقليل تكلفة الإنتاج بالتخلي عن بعض المزايا غير المطلوبة ، إلى جانب مقترحات بهيلكة أنظمتها الإدارية .

ولا يتوف عطاء الإلكسير مع القطاع الخاص ، في تقليل تكلفة المنتج فقط ، وإنما تساهم الإلكسير أيضًا في ترجمة استراتيجيات هذه الشركات ، وجعلها واقعًا ملموسًا يحقق لها لنجاح المطلوب .

هذا إلى جانب ما قدمته شركة الإلكسير ، من خدمات للمنظمات غير الهادفة للربح ، عن طريق استراتيجيات متميزة لجمع الأموال ، ووضع حلول مستدامة لها ، تستهدف تقديم الخدمات للمستفيدين الأساسيين من خلالها .

عملاء الإلكسير :
ومن أهم عملاء شركة الإلكسير ، في القطاعين الحكومي والخاص كلاً من ؛ مؤسسة روابي القابضة ، والتي ساهمت الإلكسير في مساعدتها على تطوير برنامج اكتشاف الذات ، التابع لإستراتيجية المسؤولية الاجتماعية .

كذلك وزارة العمل بالمملكة ، حيث ساهمت الإلكسير في مساعدتها والمؤسسات التابعة لها أيضًا ، في تحسين طبيعة العمل داخل المملكة ، ومنح المواطنين من أبناء المملكة ، وكذلك الوافدين المقيمين بها ، فرصًا متميزة للعمل ، من أجل ترك بصمات إيجابية .

أيضًا ساهمت الإلكسير في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، في تحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية ، كما لم تغفل شركة الإلكسير توظيف المرأة السعودية ، حيث ساعدت وزارة العمل بالمملكة ، على تمكين المرأة وجعلها عضوًا فعالاً في مجتمعها ، ومنتجًا داخل السوق .

كما ساهمت الإلكسير في تجديد شركة الملابس الرجالية المحلية ، بداية من وضع الإستراتيجية وحتى التنفيذ ، حيث كانت هذه الشركة تعاني من مشاكل في جمع تجار الجملة .

وعلى الجانب الآخر ، ساهمت الإلكسير في رسم هوية عددًا من الشركات والمراكز الطبية منها ؛ المركز الطبي العالمي ، وموقع دراية  Derayah.com ، ومعهد التنمية الاجتماعية من أجل المساهمة في قطاع المؤسسات غير الهادفة للربح ، ومؤسسة الفوزان الاجتماعية ، وتطوير إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية لشركة سدكو ، إلى جانب تأسيس العديد من المراكز التعليمية الخاصة ، والتي من أهم أهدافها تخريج جيل يتمتع بأفضل المهارات ، والمحفزات والخبرات وتحمل المسئولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *