قصة نجاح مطعم سولت الإماراتي

يبدأ النجاح حينما يبدأ التخطيط من أجله ، حيث تبدأ رحلة السعي والعمل والبناء ، حتى يستطيع المخططون تنفيذ حلمهم حتى وإن كانت البداية بسيطة أو غير متوقعة ، إلا أن من يسعى للنجاح فإن النجاح يسعى إليه بكل الطرق ، وهو ما قد حققه مطعم سولت الذي تم إنشائه في الإمارات العربية المتحدة ، وهو مطعم بدأ متنقلًا في شاحنة ، ولكنه ثابت في مكانه الوقت الحالي بالكايت بيتش .

شراكة سعودية إماراتية :
قام أحد الأشخاص من المملكة والذي يُدعى “ديم البسام” وهو رجل يمتلك خبرة في ابتكارات مفاهيم الأطعمة بالاشتراك مع مواطنة من الإمارات وهي “أمل المري” في إقامة مشروع شاحنة يقدم الأطعمة ، وقد ساهمت المري في التصميم نتيجة لخبرتها العملية في التصميم والفعاليات .

كانت الشراكة السعودية الإماراتية رابحة ، حيث تطور مشروع المطعم بشكل سريع لينتقل من أصول الشاحنات ليصبح مهمًا متميزًا من نوعه في الهواء الطلق ، والذي يمتلك مواقع على شاطئ كايت بدبي وهو الموقع الرئيسي ، وحديقة مشرف المركزية وفي منتزه عجمان بأبوظبي .

تميز سولت :
كان مؤسسو سولت ينظرون إلى بعيد حيث يعلمون أن العالم متسارع ، فرغبوا بعودة الأمور إلى جذورها ، مما جعلهم يختارون المواقع المتميزة من أجل سولت داخل الإمارات ، وكان الهدف من تلك المطاعم هو جمع الأشخاص كي يستمتعوا بتجربة فريدة متميزة بالبساطة التي تغزوها الفخامة في ذات الوقت ، وذلك من خلال تحريرهم من المولات الخاصة بالتسوق ، حيث أن تقديم الطعام بتلك الطرق البسيطة هو جزء من المجتمع وثقافته .

اختيار اسم “سولت” :
اختار المؤسسون اسمًا لمشروعهم يدل على قيمة المشروع ، حيث أنهم اختاروا “سولت” أو “salt” وهو الملح بالإنجليزية ، وقد تم اختيار هذا الاسم لأنه عنصر أساسي في الطعام ، وهو ما يضيف قيمة كبيرة إلى الطعام وإلى الحياة كلها .

سولت حياة متكاملة :
لقد تميزت العلامة التجارية لسولت حيث أنها فريدة من نوعها ، وذلك هو ما يريده الجمهور الذين شعروا بالسعادة والرضا لوجود مثل مطعم سولت ، وقد رأى جمهور سولت أن ما يقدمه هذا المكان يجعل منه حياة متكاملة وليس مجرد مسافر عابر ، حيث أن الأفراد يرغبون في أشياء بسيطة كي يشعروا بقيمة الحياة .

ما يقدمه المطعم :
يقدم المطعم العديد من الخدمات المتميزة للجمهور ، وقد تم وضع مكيفات من أجل الحماية من حرارة الشمس الشديدة في الصيف ، وتحت المطعم رمل الشاطئ الساحر ، وتم وضع طاولات خارجية ، وهناك شاحنتين واحدة لطلب الطعام ، والشاحنة الأخرى لاستلام الطلب وهي فيها المطبخ ، ومن الأطعمة التي يقدمها المطعم البرجر الأمريكي والبطاطا المقلي .

يقوم المطعم أيضًا بتقديم أفخم الوجبات التي يتم إعدادها باللحم البقري ، ويتيح للجمهور أجواء هادئة ويقوم بتقديم قائمة للطعام من الوجبات السريعة ، كما أنه يتميز بجلساته المريحة وسط الطبيعة الغنّاء والجو الهادئ الجميل ، وقد أقبل عليه الجمهور بشغف لأنه أحد الأماكن المميزة للغاية .

وهكذا تمكن مطعم سولت خلال وقت قصير من إثبات وجوده في الإمارات بطريقة مختلفة ، وهو ما جعل مؤسسيه يحققون نجاحًا عظيمًا في هذا المجال ، نتيجة لتوفيرهم الجو الملائم الذي يختلف عن معظم الأجواء التقليدية ، وبذلك أصبح مطعم “سولت” أحد العلامات التجارية المميزة والرئيسية في الإمارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *