قصة نجاح المنشد أسامة الصافي

تذخر بلدان الخليج العربي بالعديد من المبدعين المتميزين في كافة المجالات ، وقد كان لقرّاء القرآن الكريم وللمنشدين حظًا وافرًا هناك ، وذلك لما يتميزون به من عذوبة الصوت وجماله والأداء الرائع ، ومن بين هؤلاء الذين برعوا في قراءة القرآن الكريم والإنشاد الديني هو ابن الإمارات الشيخ أسامة الصافي .

نشأته وتعليمه :
وُلد أسامة هاشم علوي محمد الصافي في الإمارات ، وقد تلقى في بلده مراحل التعليم المختلفة ، غير أنه حصل على شهادة الماجستير من جامعة سيدني في أستراليا في مجال التصميم العمراني ، وقد تقلّد عدة مناصب مهمة منها توليه لمنصب عضو وحدة المسابقات بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ، وذلك منذ عام 1998م وحتى الوقت الحالي .

وقد أصبح أيضًا أمين السر العام لجمعية الإمارات الخاصة بمتلازمة داون منذ عام 2011م وحتى عام 2015م ، كما عمل على تأسيس مركز الشيخ محمد نور بن سيف الخاص بتحفيظ القرآن الكريم والعلوم خلال عام 2002م .

وشغل الصافي أيضًا منصب رئيس قسم التشريعات والإحصاءات التخطيطية في بلدية دبي منذ عام 2007م وحتى عام 2015م ، كما أصبح عضوًا في مجلس إدارة مركز الإمام أبو حنيفة الخاص بتحفيظ القرآن الكريم منذ عام 2014م وحتى الوقت الحالي ، كما أُسندت إليه أعمال مدير إدارة المواقف بهيئة الطرق والمواصلات في دبي منذ عام 2015م وحتى الآن .

عضويته في مجلس التحكيم :
تم اختيار المنشد أسامة الصافي ليكون عضوًا في مجلس تحكيم للقرآن الكريم والإنشاد ، وقد حصل على عضوية اللجنة في مسابقة أجمل ترتيل وكذلك مسابقة أجمل الأصوات ، حيث تم ذلك من خلال مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم .

وقد عمل كذلك في لجنة تحكيم الإنشاد حيث كان أحد أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة منشد الشارقة ، كما عمل كمشرف عام على برنامج سما الإنشاد بقناة سما دبي ، كما أصبح أيضًا أحد أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة صوتك واصل .

سعيه إلى النجاح المستمر :
يسعى المنشد أسامة الصافي باستمرار إلى الحفاظ على نجاحه وذلك عن طريق التدريب المستمر ، لأنه يرى أن الإنشاد ليس بالأمر السهل ، فهو يعلم أن المنشد لابد وأن يتمسك بأسمى الأهداف ، لا يسعى الصافي وراء الربح المادي فقط ولكنه يرى أن الإنشاد أسمى من ذلك بكثير .

تكريمه :
نجح المنشد أسامة الصافي في مجال عمله الذي تألق فيه ، وهو ما جعله يحصد العديد من الجوائز ومنها جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة خلال عام 2015م من خلال فئة المتطوع المبدع ، كما حصل على جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز خلال عام 2008م من خلال فئة الموظف المتميز .

حصل الصافي خلال عام 2002م على جائزة الإعلام والإنشاد الصادرة من الندوة العالمية للشباب الإسلامي ، كما قام مهرجان الدوحة الفني خلال عام 1999م بتكريمه حيث نال على جائزة أفضل صوت .

أعماله الإنشادية :
قدمّ الصافي الكثير من الأعمال في مجال الإنشاد الديني الراقي ، ومن أهم أعماله أنشودة نبي السلام ، ولك عدتُ ودرب الصالحين ، والكثير من الأعمال المميزة ، كما شارك في العديد من إصدار الأعمال الأخرى أمثال ويبقى الآذان وفرحة وطن ووقفت ببابك ، وقام كذلك بعمل تسجيل صوتي خاص بالقرآن الكريم .

وقد شارك الصافي في العديد من المهرجانات منها مهرجان الطائف الإنشادي الأول ، كما شارك في ملتقى شباب الخبر السادس ومهرجان ليالي فبراير في الكويت ويوم الطفل العالمي في محافظة عنيزة ، وله الكثير من المشاركات المميزة الأخرى حيث أنه يمضي إلى النجاح بخطى ثابتة واثقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *