قصة نجاح الكاتب خالد العمار

خالد العمار هو أحد أبرز الشخصيات الأدبية بمنطقة الخليج العربي بوجه عام ، وله تأثير قوي داخل المملكة بوجه خاص ، حيث أنه تمكن من خلق مكانة مميزة ومؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، فهو يمتلك الترتيب رقم 18 على هذه المواقع داخل المملكة ، أما ترتيبه على مستوى العالم فهو رقم 75 ، إنه المبدع الذي قال :”إذا ضحك الآخرون من طموحك ؛ اضحك معهم.. عليهم”.

من هو خالد العمار :
إنه خالد بن محمد بن فرحان العمار الدوسري الذي وُلد بالمملكة خلال عام 1971م ، والذي تمكن من أن يمتلك مكانة خاصة من خلال كتاباته المميزة ، فأصبح له عدد هائل من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث بلغ عددهم إلى نحو 152 ألف من المتابعين الذين ينتظرون كتاباته بشغف .

تخرج من جامعة الدمام حيث حصل على شهادة البكالوريوس في مجال الرياضيات ، شغل مناصب رئاسية وقيادية لمجموعة من كبرى الشركات المميزة أمثال شركة سابك وأرامكو ، كما يمتلك العديد من الاستثمارات في بعض الدول مثل تركيا والولايات المتحدة الأمريكية ودبي ، حيث يعمل في مجال استثمارات القطاعات العقارية والخدمية .

حياته الشخصية :
يعيش خالد العمار مع أسرته حيث أنه متزوج ورُزق من الأبناء ستة ، ويمتلك هوايات متعددة حيث أنه بالطبع يمتلك هوايتي القراءة والتأليف وكذلك ركوب الخيل ، حيث أنه يعشق الخيول العربية الأصيلة ، كما أنه يهوى السفر واستكشاف العالم الخارجي من حوله .

أهم مناصبه في العمل :
تمكن خالد العمار من امتلاك العديد من الاستثمارات في عدة مجالات اقتصادية ، كما أصبح رئيسًا لمجموعة من المؤسسات والشركات ، ومن أبرز تلك المناصب التي يشغلها هو منصب رئيس أكاديمية التعلم AOL ، كما أصبح رئيسًا للمركز الكندي للتعليم واللغات ، وتولى كذلك منصب رئيس نظم التدريب الصناعي .

توصل أيضًا إلى الحصول على منصب رئيس شركة التكنولوجيا الرائدة ، كما أصبح رئيسًا لخيرات الخليج للطاقة ، وأصبح أيضًا رئيسًا لشركة المركز الكندي المختص بالخدمات الطبية ، وشغل أيضًا منصب رئيس مجلس المديرين بشركة خيرات الشرق القابضة ، كما تولى رئاسة شباب الأعمال داخل مجلس الغرف بالمملكة ، وأصبح كذلك رئيسًا لأول ملتقى خاص بشباب الأعمال في المنطقة الشرقية .

العضويات الخاصة به :
تمكن خالد العمار من الحصول على مجموعة من العضويات التجارية والعقارية ، وذلك نتيجة لتميزه حيث حصل على عضوية مجلس إدارة رتاج العقار العقارية ، وحصل كذلك على عضوية مجلس الإدارة في بوفيدا العقارية ، كما حصل على عضويات أخرى في بعض البلدان مثل تركيا والبحرين .

المؤسسات التي أنشأها :
لم يتوقف نجاح خالد العمار عند حد معين ، بل إنه مضى بخطوات ثابتة حتى تمكن من المشاركة في تأسيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال في مجلس الغرف بالمملكة خلال عام 2006م ، كما ساهم في تأسيس الغرفة الصناعية والتجارية بالمنطقة الشرقية خلال عام 2008م .

مؤلفاته :
أصبح خالد العمار مشهورًا على المستوى الأدبي مثلما تميز في المجالات التجارية ، حيث أصدر كتبًا مميزة ومن أهمها كتاب “نقوش في جدران الثلاثين” ، وكتاب “كيف تصبح رائد أعمال ناجح” ، وله العديد من الأعمال والكتابات التي جذبت العديد من القراء الذين يتابعون أعماله باستمرار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *