قصة نجاح رونالدو مشحور مؤسس سوق دوت كوم

تبدأ قصص النجاح دائمًا ، بخطوات ثابتة وواثقة ، ولديها الكثير من الإصرار على تحقيق الهدف ، مهم كلف الأمر من معاناة ، في مواجهة التحديات التي تصادفنا ، في طريقنا جميعًا ، أثناء رحلة البحث عن تحقيق الهدف .

ولعل رونالدو مشحور ، الرئيس التنفيذي لشركة ، سوق دوت كوم الشهيرة ، هو خير مثال على السعي الدائم ، خلف النجاح والتصدي لكافة العقبات الممكنة ، وتلك هي قصة نجاحه .

من هو رونالدو مشحور ؟
مع التطور لتكنولوجي الحديث ، أصبح العالم أكثر راحة ، خاصة وأن التكنولوجيا قد قدمت الكثير من التسهيلات ، التي جعلت من عمليات البيع والشراء ، بواسطة الإنترنت أكثر سهولة ويسر .

وبالتأكيد حظى الكثير منا ، على تجربة شراء أو بيع عن طريق ، موقع سوق دوت كوم ، الأشهر في الوطن العربي ، والذي يمنحك متعة الشراء من خلال الإنترنت ، دون عناء مغادرة مكانك ، ليصلك ما ترغب به أمام باب منزلك ، ولعلك يومًا تساءلت ، عمن يقف خلف هذا الصرح الناجح ، وكيف أتته فكرة هذا الموقع ، وكيف سار في طريق النجاح منذ البداية .

رونالدو مشحور إبن سوريا ، وُلد في حلب عام 1966م ، لأب يعمل في مجال التجارة ، وعائلة مرموقة ومعروفة في حلب ، أتى مشحور إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ليدرس بها ويسعى خلف أفكاره ونجاحه ، ومواجهة كافة التحديات ، التي يمكنها أن تمثل عقبة صريحة أمام أحلامه .

درس رونالدو مشحور الهندسة ، بجامعة نورث إيسترن في مدينة بوسطن الأمريكية ، حيث عُرف عنه منذ الصغر ، ولعه الشديد بالرياضيات وعلوم البرمجة ، ليحصل بذلك على بكالوريوس الهندسة وعلوم الحاسب .

ولم يرغب مشحور في التوقف عن مسيرته العلمية ، حد البكالوريوس فقط ، بل استكمل مسيرته العلمية وحصل على الماجستير ، من نفس الجامعة التي تخرج منها ، في مجال الاتصالات الرقمية .

بداية الانطلاق في الحياة المهنية :
بدأ مشحور حياته المهنية ، فور تخرجه دون تكاسل ، فبدأ بالبحث عن الوظيفة الأكثر ملاءمة لقدراته ، ودعمًا لطموحه الذي لا يتوقف ، فعمل في إحدى الشركات ، بمجال التكنولوجيا وإدارة الأعمال التجارية ، حتى استطاع خلال فترة قصيرة ، من الجهد والإصرار على النجاح ، في تحقيق أول أهدافه ، وأصبح مستشارًا لأنظمة وتقنيات شركة ، “EDS” في الولايات المتحدة الأمريكية .

لم تتوقف مسيرة مشحور عند هذا الحد فقط ، فهو لم يحقق أهدافه بعد ، ومثل ما حدث هو مجرد خطوة ، في الطريق نحو الهدف ؛ فتوالت إنجازاته ونجاحاته ، حتى استطاع أن يخوض عالم الإنترنت والرقميات ، لينال وظيفة مدير الشركة الاستشارية المتخصصة ، في التجارة الإلكترونية ومشاريع الويب ، والتي تستهدف التعامل في إطار الوطن العربي .

سوق دوت كوم Souq.com حلم يشق طريقه نحو النور :
خلال فترة إدارته للشركة ، استطاع مشحور أن يحصل على كافة المعلومات المتعلقة ، باحتياجات الأسواق العربية ، لمنصات بيع إلكتروني عبر شبكة الويب ، والتي تمكّن أي شخص من البيع والشراء ، باستخدام هاتفه وأن يتواصل مع غيره من البائعين والعملاء ، دون عناء مع ضمان كافة الحقوق ، لكلا الطرفين سواء البائع أو العميل .

من هنا بدأت فكرة ، سوق دون كوم تلوح في الأفق ، وصارت بذرة قابلة للزراعة وحصاد نتائجها فيما بعد ، فانطلق سوق دوت كوم Souq.com ، في عام 2005م ليصبح بذلك ، أكبر سوق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت ، يخدم منطقة الوطن العربي .

صعوبات لابد منها :
بالطبع لم تكن الأمور ، شديدة اليسر كما نعلم ، إلا أن مشحور قد استطاع ، بفضل خبرته في مجال التقنيات وعلوم الحاسب ، أن يتصدى للعقبات التي قابلته ، واستطاع أن يحقق النجاح المطلوب ، ويصل إلى حلمه .

فعلى سبيل المثال ، كان على مشحور أن يدرس احتياجات العملاء ، في الوطن العربي أولاً ، ثم الانطلاق في رحلة بحث ، بشأن الكيفية التي يمكنها ، أن تؤمّن عمليات البيع والشراء ، عبر الموقع الإلكتروني ، وذلك على مستوى الدول العربية ، من خلال التعرف على احتياجات كل سوق ، حتى يمكن توفيرها ، بحيث يتحول الموقع إلى أكبر موقع خدمي ، وأهم الأسواق التجارية على شبكة الإنترنت ، سواء في الإمارات العربية المتحدة ، أو الدول العربية الأخرى .

نجاح سوق دوت كوم Souq.com :
عقب تلك الرحلة المهمة ، لموقع سوق دوت كوم ، استطاع رونالدو مشحور  ، أن يحقق أكبر نسب مبيعات بالنسبة لسوق تجاري إلكتروني ، على مستوى الوطن العربي ، حيث حقق نسب مبيعات هائلة ، قُدرت بملايين خلال فترة وجيزة للغاية ، فكانت تلك هي لحظة الحصاد ، لما بدأ مشحور في زراعته منذ البداية ، ليحقق حلمه في إدارة أكبر وأضخم سوق تجاري ، عبر شبكة الإنترنت في الوطن العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *