قصة نجاح رايتشل راي الطاهية والمذيعة الشهيرة

رايتشل راي  Rachael Ray صاحبة الـ 47 عامًا هي أشهر طاهية من بين كل من يعمل بهذا المجال وتعتبر سيدة أعمال رائدة  كما أنها أيضًا مؤلفة وشخصية إعلامية تلفزيونية شهيرة تلقب بملكة وجبة الثلاثين دقيقة ، وقد حازت على جائزة إيمي وتدرجت رايتشل من بائعة حلويات إلى أشهر طاهية ومقدمة برامج ، وأصدرت 18 كتاب متنوع عن الطبخ يوزع في أرجاء العالم .

ولدت رايتشل دومينيكا راي في 25 أغسطس 1968م في غلينس فولز بنيويورك ، والدتها هي إلسا بروفيدنسا ذات الأصل الإيطالي ووالدها هو جيمس كلود ذو الأصل الفرنسي ، وفي سن 8 سنوات انتقلت رايتشل مع عائلتها إلى بحيرة جورج بنيويورك ، حيث كانت والدتها تدير مطعم بوسط نيويورك .

وفي عام 1995م عملت راي كبائعة حلوي ثم انتقلت للعمل بمتجر أغاتا وفالنتينا وهو متخصص في الأطعمة ، ثم تركت هذا العمل بعد فترة وعملت بفندق ساجامور الذي يقع على بحيرة جورج ، وفي نفس الوقت بدأت لديها فكرة تقديم تجربتها بإعداد وجبات للطعام مدتها 30 دقيقة فقط ، ونجحت بالفعل في تقديم تلك الوجبات ونالت إعجاب قناة cbs التلفزيونية وعرضوا عليها تقديم حلقة أسبوعية ومن هنا بدأت رحلة الشهرة .

الطبخ : تفضل راي أسلوب الطبخ السريع والسهل وتقول أن العديد من الوصفات يمكن أن تكتمل في 30 دقيقة وأن جدها ذو الأصول الصقلية إيمانويل سكوديري هو الشخص الذي أثر بقوة على طهيها ، فمن النكهات التي كانت تتذوقها عنده وهي صغيرة وتحب أن تستخدمها الأعشاب الطازجة والثوم .

وتقول رايتشل : كل شيء طازج من الطبيعة يكون جيد وأنا لست رئيس الطهاة ولكن مجرد طاهية بسيطة ، واستخدمت راي في برامجها عبارات من اختراعها مثل عبارة إيفو (تقصد بها زيت الزيتون البكر ) وغيرها الكثير ، وفي عام 2007م أعلن قاموس أكسفورد إضافة مصطلح إيفو اختصارًا لزيت الزيتون البكر  ، وتخصصت راي وأبدعت في البرغر وكتبت كتاب في عام 2012م باسم كتاب البرغر .

التلفزيون : منذ عام 2001م بدأت رحلتها مع برنامج 30 دقيقة من الطعام واستمرت 11 موسم متتالي ، وبعام 2005م قدمت برنامج باسمها وكانت دائمة الظهور ببرنامج أوبرا وينفري وأيضًا برنامج دكتور فيل ، وفي عام 2008م تم تقديم فيلم تسويقي لرايتشل راي  مكون من خمس أجزاء في العديد من الدول الأوروبية .

المجلات : في عام 2005م أطلقت مجلة ريدرز سلسلة راي كل يوم ، وظهرت المجلة بسبعة إصدارات وزادت إلى 10 بحلول عام 2007م ثم انتشرت راي في الإعلانات التجارية بالمجلات للعديد من المنتجات ، وظهرت بالعديد من المجلات وكانت صورها تتصدر وصفات لمأكولات متنوعة ، وبعام 2007م تم إطلاق خدمة وصفات رايتشل عبر الموبايل .

حياتها الشخصية : تزوجت رايتشل راي في عام 2005م بإيطاليا من جون كوسيمانو ، وهو محامي وأيضًا مغني في فرقة روك ويمتلك راي منازل ببحيرة لوزيررن ونيويورك وبقرية غرينتش بمنهاتن .

أعمالها الخيرية : في عام 2006م أطلقت راي the yum-o  وهي منظمة غير ربحية تهدف تلك المنظمة لتمكين الأطفال وأسرهم من تطوير علاقة صحية مع الطعام ، وتقدم خدمة تعليم للأسر لطهي الطعام الجيد وأيضًا إطعام الأطفال الجياع وتمويل تعليم الطهي .

بعض مؤلفات رايتشل راي : من مؤلفات راي الشهيرة كتاب 30 دقيقة للوجبات وأيضًا كتاب أطعمة الراحة وكتاب وجبات الخضروات ، وأيضًا صخرة الطهي وكتاب 40 دولار باليوم ، بالإضافة إلى وجبات رايتشل راي لمدة 30 دقيقة للأطفال ، وكتاب رايتشل راي في الوقت المناسب وأيضًا كتاب البرجر وغيرهم الكثير .

الجوائز : رشحت رايتشل راي لجائزة إيمي منذ عام 1996م وحتى عام 2013م وفازت بها ثلاث مرات ، وتم اختيارها كواحدة من أفضل 100 شخصية مؤثرة بمجلة تايم وحازت أيضًا على جائزة اختيار الجمهور لطهي التلفزيون المفضل لتتربع بذلك على عرش الطهاة في العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *