قصة نجاح موقع ليندا للكورسات

لقد أصبح هناك العديد من التطورات التي تتماشى مع متغيرات العصر ، حيث أن الوظائف قد تطورت كثيرًا وأصبح اعتمادها الرئيسي على المهارات بمختلف أنواعها ، حيث أن معظم الوظائف تتطلب الحصول على كورسات معينة وخاصةً في اللغات أو الحاسب الآلي .

وعلى إثر هذا التطور ظهرت العديد من المواقع الإلكترونية التي تعمل على تقديم هذه الكورسات سواء بالمجان أو مقابل مبالغ مالية معينة ، ومن أبرز تلك المواقع الشهيرة موقع “ليندا للكورسات التعليمية”.

تأسيس شركة ليندا :
تم تأسيس شركة ليندا خلال عام 1995م ، والمقر الرئيسي الخاص بها يوجد في كاليفورنيا ، والهدف الأساسي من تأسيسها هو تقديم الكورسات التعليمية المختلفة ، وقد دفعت شركة لينكد إن مبلغ واحد ونصف مليار دولار لشراء شركة ليندا خلال عام 2015م ، وهو موقع خاص بالكورسات التعليمية بمختلف المجالات .

يعمل موقع ليندا على تقديم المساعدة إلى الأشخاص من أجل تحقيق التطور في حياتهم العملية أو المهنية ، ويحدث ذلك من خلال تقديم الخدمات التعليمية في كافة المجالات عبر الإنترنت ؛ حيث تقوم ليندا بصناعة الفيديوهات التعليمية والتي يقدمها أفضل المعلمين الأجانب .

تقدم شركة ليندا مئات الآلاف من مختلف الكورسات المفيدة ، ويمكن أن يدفع المتعلم مقابل حصوله على بعض الكورسات مبلغ 30 دولار شهريًا ، وفي حالة عدم مقدرة المتعلم على الدفع لعذر مقبول فيقوم بالتواصل مع الشركة التي توافق على منحه الكورسات مجانًا طالما أن لديه العذر المقبول لعدم الدفع .

قصة الفتاة مؤسسة ليندا :
لقد وُلدت طفلة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1955م ، وكانت متفوقة في دراستها جدًا وحينما وصلت إلى المرحلة الثانوية انفصل والداها ، مما جعلها تصاب بالاكتئاب وانخفض مستوى تحصيلها الدراسي .

بدأت الفتاة تبحث عن عمل مناسب حتى تُكمل دراستها لأن أسرتها لم تكن غنية ، وكانت لا تزال تعاني من الاكتئاب غير أنها قرأت ذات يوم كتاب غريب تحت عنوان ” Summer hell” والذي كان يتحدث عن واحدة من المدارس البريطانية التي تفتح أبوابها للطلبة لدراسة ما يريدون دون إرغامهم على شيء معين .

كانت الفتاة معجبة جدًا بالفكرة ، ولكنها لم تكن تمتلك المهارات الخاصة التي تجعلها تنفذها في ذلك الوقت ، والتحقت الفتاة بالجامعة ثم تخرجت وبدأت رحلة بحثها عن العمل ، وحينها عرض عليها أحد الأصدقاء أن تعمل معه في محال الرسوم المتحركة كمساعدة له .

بدأت الفتاة لأول مرة تتعامل مع صناعة الأفلام والكمبيوتر ، وأقدمت على تعلم المهارات الخاصة بالكمبيوتر والتصميم بنفسها ، وكانت معجبة جدًا بهذا المجال فبدأت في تحويل هذا الشغف إلى أفكار من الممكن أن يتم تنفيذها .

حصلت على دعوة لتعطي محاضرات بإحدى الكليات نتيجة لابتكارها المتميز في مجال الرسوم المتحركة ، وفي ذلك الوقت أدركت أن الرسالة الأساسية لها في الحياة هي تعليم الآخرين بالطرق المتميزة غير المسبوقة .

طلبت منها الجامعة أن تصبح عضوه دائمة لديهم لتدريس الطلاب ، فوافقت على العرض ، ومن هنا بدأت رحلة تعرفها على الإنترنت للمرة الأولى ، وحينها أدركت أن لديها كافة المهارات والإمكانيات من أجل تعليم الناس بطرق مختلفة .

تركت التدريس في الكلية بعد مرور عام واحد فقط ، ثم قامت بإنشاء عدة فيديوهات وقد نجحت في صناعة ما يشبه مكتبة تعليمية عبر الإنترنت ، وكانت بدايتها في مجال تصميم المواقع حتى تطورت على مدار العديد من السنوات لتشمل العديد من التخصصات .

وقد شهد الموقع تطور هائل على مدار عشرين عامًا حتى قامت شركة لينكد إن بشراء موقع هذه الفتاة التي تُدعى ليندا ، انها Lynda Weinman التي أسست موقع ليندا الذي يُعتبر أول وأفضل موقع تعليمي أونلاين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *