قصة نجاح السيدة منى المؤيد

وتتوالى قصص نجاح السيدات العربيات الخليجيات ، وقصص نجاحهن المبهر ووصولهن من المحلية للعالمية ، بالاجتهاد والمثابرة والمتابعة لأعمالهن ، ومن أبرز تلك الشخصيات هي السيدة منى المؤيد ، سيدة الأعمال البحرينية ، وسنلقي على نجاحاتها وانجازاتها المشرفة الضوء .

الميلاد والدراسة :
ولدت منى في المنامة ، في دولة البحرين ، وهي ابنة يوسف خليل المؤيد ، صاحب مجموعة شركات يوسف خليل المؤيد ، وهي إحدى الشركات العائلية الكبرى في دولة البحرين ،   تدرجت منى المؤيد في التعليم حتى حصلت على بكالوريوس في إدارة الأعمال ، من جامعة ويستمنستر لندن بريطانيا عام 1974م .

الحياة الوظيفية لمنى المؤيد :
تولت منى المؤيد منصب المديرة التنفيذية لشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده ، وذلك من عام 1974م حتى عام 2000م ، وكانت في ذلك التوقيت المدير التنفيذي لقسم السيارات في شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده ، كما تولت منصب عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة التنفيذية ، في شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده عام 2000 وحتى الآن .

كما تولت عضوية مجلس إدارة غرفة الصناعة والتجارة لمملكة البحرين عام 2000م ، وتولت عضوية مجلس الإدارة لدار رعاية الطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية في عام 2000م ، كما تولت عضوية نادي البحرين للحدائق من عام 1992م حتى عام 2004م وحتى الآن ، كما تولت عضوية لجنة اتحاد العرب لشئون المرأة العربية من عام 2000م وحتى عام 2005م .

وفي عام 2003م تقلدت منى المؤيد منصب الأمين المالي وعضو مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال لمدة عام ، وفي مطلع عام 2005م تولت منى المؤيد منصب رئاسة جمعية حماية حقوق العمال الوافدين ، وفي عام 2006م تولت منى المؤيد منصب رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية ، وفي نفس الوقت كانت منى المؤيد تشغل منصب رئيسة لجنة سيدات الأعمال الخليجيات لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي منذ عام 2004م ، رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة البحرين .

انجازات ونجاحات منى المؤيد :
في عام 2008م حصلت منى المؤيد على المركز 12 في دراسة أجرتها مجلة فوربس ، تحت شعار أكثر النساء العربيات قوة ، وحصلت منى المؤيد على المركز الرابع في قائمة أكثر 50 شخصية عربية قوية في مملكة البحرين ، وفي عام 2012م اختارت مجلة أربيان بيزنس .

منى المؤيد ضمن قائمة أقوى 500 شخصية عربية للعام ، وقد احتلت منى المؤيد في ذلك الوقت المرتبة 130 في القائمة ، وفي عام 2015م احتلت منى المؤيد المركز السابع في مؤشر أقوى عشر سيدات أعمال عربيات ، كما كشفت عن ذلك مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية ، لأقوى السيدات العربيات لعام 2015م ، في احتفالية أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية ، حضرها نخبة من سيدات الأعمال والمجتمع في العالم العربي .

مكانة منى المؤيد المحلية والعالمية :
لذا فتعد منى المؤيد من الشخصيات الخليجيات المشرفات للملكة البحرين ، وقد استطاعت بالجد والاجتهاد وحبها لعملها أن تصل إلى مرتبة مشرفه ، وتحتل مكانه عاليه وسط سيدات الأعمال العربيات ، فقد قالت عنها مجلة أربيان بزنس أنها تتولى قيادة جمعية سيدات البحرين ، وتلك الجمعية تعمل على تنمية وتقوية العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين سيدات الأعمال في البحرين ، بالإضافة إلى تقوية دور المرأة البحرينية ومساهمتها في كافة الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية .

وإضافة إلى ذلك تعمل الجمعية على إظهار مشاركة المرأة البحرينية في مجالس الإدارة وغرفة التجارة والصناعة والبنوك وشركات الاستثمار ، كما تقوم الجمعية بالعديد من المبادرات ومنها إطلاق مشروع بوابة المرأة ، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تهتم بكافة احتياجات المرأة وتشمل دليلاً لسيدات الأعمال بدءاً بالبحرين وانطلاقاً منها إلى الخليج والوطن العربي وبذلك تأخذ المرأة البحرينية موقعها على الخريطة العالمية للإنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *