قصة منار الحشاش

احتلت المرأة العربية في الآونة الأخيرة اهتمامًا كبيرًا ، بعد أن وصلت إلى العالمية نتاج تفوقها ونجاحها ونضالها وعطاءها المستمر في العديد من المجالات ، ذلك العطاء الذي كان له أثر كبير في تغيير المجتمع العربي ، ذلك التأثير الذي احتل مواقع هامة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية وغيرها ، وسنقوم بتسليط الضوء على إحدى الشخصيات النسائية التي تركت أثر في مجالها وأثرت في مجتمعها وهي منار الحشاش .

الميلاد والتعليم :
هي منار فهد الحشاش ، ولدت في الكويت عام 1980م ، حصلت على بكالوريوس في هندسة الكمبيوتر عام 2000م من جامعة الكويت ، وماجستير في إدارة الأعمال عام 2006م من جامعة الكويت ، هي مهندسة كويتية ، تم تعيينها من قبل الأمم المتحدة بمسمى القيادة الإلكترونية للأمم المتحدة ، وفي تخصصها التقني هي مدقق نظم معلومات ومهندسة شبكات لدى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية .

ولمنار الحشاش العديد والعديد من الانجازات والإسهامات التي استطاعت تحقيقها في سنوات قليلة ، وانتقلت بها من المحلية للعالمية ، مما وضعها في المصاف المتقدمة بين الشخصيات النسائية العربية المؤثرة في رفعة شأن وطنها عاليًا .

انجازات منار الحشاش :
تم اختيار منار الحشاش دوليًا كأول مرأة عربية لعضوية مجلس إدارة منظمة جائزة قمة الأمم المتحدة المعلوماتية  WSA ، شاركت في تأسيس أول جائزة عربية لمحتوى الالكتروني المباشر تحت مظلة WSIS  التابع لمنظمة الأمم المتحدة وعضوية لجنتها التأسيسية ، عضو لجنة التحكيم الكبرى لعام 2005م GRAND JURY لمنظمة WSA العالمية .

وهي الخبيرة الالكترونية لدولة الكويت في هيئة الخبراء الاستشارية التابعة لمنظمة جائزة قمة المعلومات العالمية ، حاصلة على المركز الثاني بمسابقة منظمة الهندسة الإلكترونية والكهربائية الأمريكية IEEE  عام 2000م لمشاريع الإنترنت والتجارة الإلكترونية ، المدير العام وعضو مؤسس بشركة دوت ديزاين المتخصصة بالبرمجة وتصميم مواقع الانترنت ، مهندسة شبكات في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ، معدة ومقدمة برنامج ZERO ONES الأسبوعي على القناة الثانية لتلفزيون الكويت .

ورئيسة لجنة إحتفالية الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني للشباب WSYA التابعة للأمم المتحدة ومقدمة الحفل لتكريم الفائزين 2005م ، معدة ومقدمة برنامج عالم الكمبيونت الأسبوعي على القناة الأولى لتلفزيون الكويت ، إختارتها شركة مايكروسوفت لتكون محكمة في لجنة التحكيم المسؤولة عن تصفيات الجولة النهائية لمنافسات كأس مايكروسوفت سنتي 2008م  و 2009م ، معدة ومقدمة مسابقة رمضان الإلكترونية التلفزيونية بالتعاون مع سوني أريكسون عام 2004م .

وعلى مستوى المجال الاجتماعي فهي مؤسسة ومديرة مسابقة غراس ألكترو السنوية ، ومؤسسة ومديرة مشروع غراس الكترو التوعوي لنشر الثقافة الإلكترونية ، وكانت أيضا معدة صفحة الوطن نت من عام 2000م و2005م .

نجاح منار الحشاش :
ولذلك ونتيجة للطموح والنجاح أصبحت منار الحشاش نجمة عالية في سماء الكويت ، ورمز من رموز شخصيات الكويت النسائية التي يحتزا بها ، وفخر لكل فتاة عربية في الوطن العربي أجمع وليس في الكويت فقط ، فقد أثبتت منار الحشاش أن المرأة العربية نموذج يجمع بين الطموح والنجاح ، وحب المهنة والأخلاق الراقية ، التي نتشرف بها في المحافل الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *