قصة عبدالله بن بطي

يُعتبر عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد من أبرز الشخصيات الناجحة بالإمارات العربية المتحدة ، وهو من مواليد عام 1973م ، ويشغل منصب رئيس هيئة الطاقة كما يعمل كعضو بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .

تعليمه وخبراته المهنية :
تخرج بن بطي من جامعة ماريل هيرست بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ حيث حصل على شهادة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال خلال عام 1996م ، كما حصل على درجة الماجستير من معهد نيويورك للتكنولوجيا بإمارة أبوظبي في مجال إدارة الأعمال أيضًا خلال عام 2007م .

يعمل في الوقت الحالي كرئيسًا لهيئة الطاقة كما يعمل كعضو بالمجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي ؛ والذي يُعد بمثابة رأس الهرم الحكومي ، ويعمل أيضًا كعضو بالمجلس الأعلى للبترول الإماراتي ، ويشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة “مكتب التنظيم والرقابة”.

وقد تقلد العديد من المناصب منها أنه عمل كرئيس مجلس الإدارة بهيئة مياه وكهرباء أبو ظبي ما بين عامي 2015م و 2016م ، وعمل كوكيلًا لوزارة الخارجية ما بين عامي 2012م و2014م ، كما شغل منصب المدير بإدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية ما بين عامي 2011م و2012م ، وعمل أيضًا كرئيسًا بمجلس إدارة مجلس تنمية المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي ما بين عامي 2004م و2011م ، وعمل كذلك كوكيلًا لديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية التابعة لحكومة أبو ظبي ما بين عامي 2001م و 2010م .

مشاركاته المميزة :
قام عبد الله بن بطي بالمشاركة في العديد من البرامج التدريبية والدورات منها مشاركته بمهارات القيادة الخاصة بكبار المدراء التنفيذيين بكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما شارك في دورة المهارات الخاصة بصنع القرار والتفاوض بكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد بلندن التابعة للمملكة المتحدة ، وشارك في البرنامج التدريبي الخاص بقادة برامج الحوكمة بكلية سنغافورة الخاصة بالخدمات المدنية .

شارك بن بطي أيضًا في البرنامج التدريبي الخاص بالقيادة في الظروف الحرجة ، كما شارك في منتدى أبو ظبي الخاص بالقيادة التنفيذية ، وقام بالمشاركة في ورشة عمل مختصة بتحسين الأداء الإداري ، وشارك في ورشة عمل أخرى تحت عنوان “تنمية العمل الجماعي” التابعة لديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية .

قام أيضًا بالمشاركة في ندوة بعنوان “استراتيجيات النجاح” في دبي ، وشارك في برنامج خاص بتنمية المهارات القيادية بكلية الأعمال التابعة لجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة ، كما شارك في البرنامج الخاص بتنمية القيادات الوطنية ، وتمكن من الحصول على شهادة من جامعة هارفارد الأمريكية خاصة بتنمية المهارات القيادية ، كما حصل على شهادة مختصة بالتدريب الإداري تحت عنوان “عملية تحسين الجودة” و “إدارة الصرع والإحباط” في مركز التطوير الوظيفي ، كما حاز على إجازة طيار من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية .

تكريمه :
قامت إمارة الشارقة بتقديم شهادة تقدير إلى عبدالله بن بطي نظرًا لجهوده في إقامة أفضل مخيم صحراوي ، وكرمته مدرسة الوردية بأبو ظبي بشهادة تقدير أيضًا لقيامه برعاية حفل التخرج الخاص بطلاب المدرسة خلال العام الدراسي 2009- 2010، وقام بنك الدم في أبو ظبي بمنحه شهادة تقدير بسبب جهوده المبذولة في تقديم الدعم خلال عام 2008م .

قامت مدرسة قطر الندى بالمنطقة الغربية في أبو ظبي بتكريمه بسبب رعايته أيضًا لحفل التخرج الخاص بطلاب المدرسة لعام 2006- 2007، كما حصل على العديد من الشهادات التقديرية الأخرى من عدة جهات مختلفة نظرًا لجهوده البناءة وسعيه للتفوق وإثبات قدرته على تحقيق النجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *