قصة نجاح شركة نسما القابضة

يذخر القطاع الخاص بالمملكة بالعديد من الشركات الرائدة التي حققت نجاحًا ملموسًا ، في مجالات مختلفة سواء داخل المملكة أو خارجها ، فقدمت المملكة في أبهى صورة ، ووثقت أهدافها نحو السعي إلى مواكبة التطورات العالمية ، في كافة المجالات ، وتعد شركة نسما القابضة ، واحدة من الشركات المنتمية للقطاع الخاص ، والتي استطاعت أن تقدم العديد من المشروعات المتميزة في مجالها .

نبذة عن شركة نسما القابضة :
شركة نسما القابضة ، هي شركة سعودية التأسيس ، ويقع مقرها في مدينة ميناء البحر الأحمر في جدة ، وتمتد فروع شركة نسما ، في أكثر من مدينة رئيسة ، داخل المملكة فقط ، وذلك من أجل العمل على تنفيذ الكثير من المشروعات ، في كافة أنحاء المملكة ، بما يغطي الشأن المحلي بكفاءة كبيرة ، قبل أن تنتقل الشركة لعقد شراكات أخرى خارج المملكة .

وتعمل شركة نسما القابضة في العديد من المجالات ، منها الهندسة والبناء ، المياه والكهرباء وخدمات قطاع الأعمال والقطاع الاستهلاكي ، إلى جانب قطاع النقل والخدمات البحرية ، ومعالجة المواد والتصنيع ، والتكنولوجيا والتقنية ، وتجارة التجزئة والمنتجات الاستهلاكية ، بالإضافة إلى الاستثمار والتمويل .

ولا يقع نشاط شركة نسما ، داخل حدود المملكة محليًا فقط ، وإنما تتمتع شركة نسما ، بحضور متعدد في الكثير من الدول ، من بينها تركيا ومصر والإمارات العربية المتحدة ، وكرواتيا أيضًا .

وهذا الانتشار الواضح لشركة نسما ، يعود إلى تعدد الشراكات على الصعيدين المحلي والدولي ، مع شركات أخرى في نفس نطاقات العمل ، مما جعل شركة نسما تتمتع بحضور طاغ ، نظرًا لسمعتها الطيبة التي قامت بتأسيسها ، منذ أمد بعيد فتمتعت بالكثير من القوة ، المالية والاقتصادية والكفاءة المطلوبة ، لتحقيق الاستقرار المطلوب للشركة بوجه عام .

وقد سعت شركة نسما ، إلى تقديم العديد من الخدمات المتميزة ، عن طريق إدارة جادة ومتميزة ، استطاعت اختيار موظفيها من بين كفاءات عدة ، في كافة نطاقات عمل الشركة ، ومجالاتها المتفرقة ، لتحصل على لقب الشركة النزيهة في مجال العمل ، إلى جانب الالتزام من جانبها بتحقيق أعلى كفاءة وجودة مطلوبة ، في خدماتها ومنتجاتها التي تقدمها للعملاء ، من أجل إرضائهم بالشكل المطلوب ، سواء أكان العميل فردًا أم مؤسسة .

وكانت شركة نسما القابضة ، قد تأسست عام 1979م ، وساهمت من خلال نشاطها ، في تحقيق دور ريادي متميز ، ساهم بشكل واسع في اقتصاد المملكة ، وضع الشركة في المقدمة بالمجالات التي تقدمها وتعمل بها ، سواء العملي منها أو التقني ، عن طريق شركاتها المنتشرة في الدول التي ذكرناها آنفًا ، لتغطي بذلك ثلاث قارات مختلفة ، وهي إفريقيا وأوروبا وآسيا .

ثقافة شركة نسما وطبيعة العمل بها :
تعمل شركة نسما ، على المشاركة في العديد من الأنشطة والمباردات المجتمعية ، وذلك من خلال المجموعة التي تديرها كاملة ، مما سمح للشركة ، بالحصول على احترام وثقة ، العديد من الجهات الحكومية والخاصة أيضًا ، ممن يستفيدون من خدمات الشركة ونشاطها بشكل دائم ، حيث يتضمن الأمر التزام كافة العاملين في نطاق الشركة ، بالمعايير والأسس التي تم وضعها منذ البداية ، في العمل لتخرج الخدمات بطرق مميزة وجديرة بثقة العميل .

وتنطلق رؤية الشركة من خلال ، العمل على تحويل الأفكار المستحدثة ، حول العالم إلى شيء عملي ملموس ، يستفيد منه أفراد المجتمع ، والقطاع الاقتصادي داخل المملكة ، بوجه عام .

وتوفر الشركة لموظفيها الكثير من الورش التدريبية ، من أجل الاطمئنان على رفع كفاءاتهم ، وضمان قوة سيطرتهم على العمل ، داخل الشركة بالشكل المطلوب ، فتوفر لهم أكثر من نوع من التدريب ، هم التدريب التنظيمي ، وكيفية صقل المهارات التي يتمتع بها العاملون ، إلى جانب التدريب على التقنيات المستحدثة ، في توفير البيانات أو تخزينها ، ويتم التدريب داخل نطاق الشركة أو خارجها ، وفقًا لما هو مطلوب الحصول عليه وتحقيقه من أهداف ، من هذا التدريب .

ولا تتجاهل شركة نسما ، العمل على تقريب العاملين بكافة القطاعات والمجالات التي تقع في نطاق إدارتها ، فتقوم بعمل احتفالات ومنتديات تواصل ، تجمع بين كافة العاملين في نطاقاتها ، من أجل ترسيخ فكرة وقيمة الانتماء بينهم .

وجدير بالذكر ، أن قطاعات عمل شركة نسما ، تستقبل لعاملين من كافة الدول وليس من داخل المملكة فقط ، فنجد أنها أيضًا تحرص على الاحتفال مع موظفيها من جنسيات مختلفة ، بأعيادهم الوطنية ، في لمسة وفاء منها تشعرهم بأنهم في وطنهم الثاني ، مما أكسب الشركة المزيد من الاحترام سواء من العاملين بها ، أو عملائها ذاتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *