قصة عبد الناصر الغامدي

يزخر المجتمع الخليجي بالعديد من الشخصيات المتفوقة الناجحة التي تحمل مخططات هادفة ورسائل سامية ، وقد حظيت المملكة بالعديد من أمثال هؤلاء الناجحين ، ومن بين تلك الشخصيات الناجحة بالمملكة الدكتور عبد الناصر محمد الغامدي ، والذي يعمل كمستشار لأمن المعلومات بمجلس الشورى .

مولده ودراسته :
وُلد عبد الناصر محمد الغامدي في الباحة خلال عام 1967م ، وقد اشتهر بتفوقه الدراسي والعلمي ، حيث حاز على الترتيب الأول أثناء حصوله على درجة البكالوريوس في مجال علوم الحاسب وبرمجة المعلومات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال عام 1989م ، وكانت دفعته هي الخامسة ، ثم سافر من أجل إتمام دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية.

تمكن الغامدي من الحصول على درجة الماجستير في مجال الأمن المعلوماتي من الجامعة المرموقة المعروفة باسم يونفرستي كاليفورنيا لوس أنجلوس ( UCLA ) ، حيث أن هذه الجامعة تم تصنيفها كواحدة من بين أفضل عشرين جامعة على المستوى العالمي .

واصل الغامدي رحلته التعليمية حيث تمكن أيضًا من الحصول على درجة الدكتوراه في مجال برمجة وأمن المعلومات ، حيث حصل عليها من جامعة كامبريدج ؛ والتي تُعد واحدة من أقدم وأعرق الجامعات الموجودة بغرب وسط بريطانيا ، ولم يكتف الغامدي بهذا القدر من التعليم ؛ بل إنه قام بدراسة 63 دورة تتضمن مجالات متعددة ومختلفة .

إنجازاته العلمية :
تم إدراج اسم الدكتور الغامدي ضمن بعض الموسوعات والمعاجم ؛ نظرًا لدوره العلمي المتميز حيث تم إدراج اسمه ليكون ضمن الموسوعة الدولية المعروفة باسم ” who’s who ” ، وهي موسوعة متخصصة لكبار الشخصيات المهمة والمتميزة في المجال الأكاديمي .

تم إدراج اسمه أيضًا داخل المعجم الدولي الخاص بالسير الذاتية التابع للمركز الدولي للسير الذاتية IBC بإنجلترا ؛ وذلك في إطار أعماله العلمية المتميزة في مجال علوم الحاسب ، كما تم إدراج اسمه ليصبح ضمن قاعدة الكفاءات العربية ؛ والتي يقوم على اصدارها معهد الإدارة العامة المعروف بمدينة الرياض .

تمكن الدكتور الغامدي من الحصول على شهادة من أهم وأبرز الشهادات التي تميزت في مجال إدارة وتدقيق النظم المعلوماتية ؛ حيث حصل على شهادة CISA وهي مدقق نظم المعلومات التي تم اعتمادها على أنها واحدة من أهم الشهادات في هذا المجال .

حاز الغامدي أيضًا على شهادة CISSP وهي بمثابة المفتاح ليكون خبيرًا في أمن المعلومات ، والتي تم اعتمادها أيضًا على أنها من الشهادات المهمة في هذا المجال ، كما يمتلك العديد من الشهادات المتخصصة في معظم الشركات الكبرى المتخصصة في مجال أمن المعلومات أمثال شركات سيسكو وسن وميكروسوفت .

مُنح الغامدي منصب مستشار مجلس الشورى المتخصص بأمن المعلومات ، حيث حصل على ذلك المنصب منذ دورته الخامسة، نظرًا لكونه عالمًا متميزًا في علوم الحاسب وبرمجته ، وقد تأثر أثناء رحلته العلمية بمبرمج الجدار الناري ؛ وهو أحد البرامج التابعة لعلوم الحاسب والبرمجة .

يواصل الدكتور الغامدي مسيرته العلمية والعملية بتفوق ، حيث قد اشتهر على أنه من أبرز علماء الحاسب في المملكة ، لذلك حظي بشهرة واسعة النطاق على المستويين المحلي والعالمي ؛ نظرًا لجهوده المبذولة وعطائه العلمي الذي لازال مستمرًا من خلال عمله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *