قصة أول يوم مدرسة

في صباح يوم مشمس جميل ، استيقظت رنيم مبكرًا ، وبدأت تستعد لليوم الأول للمدرسة ، قالت لها أمها وهي تمشط شعرها : لقد أصبحت كبيرة يا رنيم .. تذهبين إلى المدرسة.

رنيم والمدرسة :
سألت رنيم : هل ستبقين معي في المدرسة كل الوقت يا ماما ؟ ، قالت ماما : سأبقى معك قليلا يا حبيبتي ، ثم أعود لآخذك إلى البيت .. في المطبخ ، قالت رنيم وهي تتناول إفطارها : ما رأيك يا ماما لو أساعدك في أعمال المنزل اليوم ، بدلاً من الذهاب إلى المدرسة ؟ .

رنيم والأطفال في الروضة :
ابتسمت ماما وقالت : تساعدينني في أعمال المنزل ! ولكن .. بعد العودة من المدرسة ، في السيارة همست رنيم في إذن ماما : أنا لست كبيرة ، أنا صغيرة ! أريد أن أبقى معك في البيت ، قالت ماما : ستعجبك الروضة يا حبيبتي ، ستلعبين مع الأطفال ، وتتعلمين أغاني حلوة ، وتستمعين إلى قصص جميلة ، أوصلت ماما رنيم إلى الروضة ، وبقيت معها بعض الوقت .

لا تذهبي يا ماما :
وعندما حان وقت ذهاب ماما ، صاحت رنيم بأعلى صوتها : لا تذهبي يا ماما ، أبقي معي ، أبقي معي ، أبقي معي ! قالت المعلمة : ستعود ماما قريبا يا رنيم ، ستعود قريبًا .

ضحكت رنيم :
بكيت رنيم وهي تقول : سس سس سأنتظر ماما حتى تعود ، في غرفة الصف ، قالت المعلمة : ضعي صندوق الطعام على الرف يارنيم ، قالت رنيم : لا .. لا انني أنتظر ماما أن تعود ، قالت المعلمة : ما رأيك أن تلعبين مع حنين أو أحمد ؟ .. قالت رنيم : لا .. لا انتظر ماما أن تعود ، جلست رنيم على الكرسي ، جلست وجلست وجلست ، فجأة قفز كريم أمام رنيم وقال : أنا وحش مخيف ووووو!!! ضحكت رنيم وقالت : لا لا أنت ولد صغير .

كريم ورنيم :
قال كريم : لماذا تجلسين على الكرسي ولا تلعبين ؟! قالت رنيم : انني .. انني أنتظر ماما أن تعود ، قال كريم : بسيطة ، انتظريها بعد أن نلون بالريشة والألوان ، وضعت رنيم صندوق الطعام الأصفر الجديد على الرف ، ولونت رسمة جميلة بالأصفر والأحمر والأزرق .

فجأة دق الباب :
ثم خرجت إلى الحديقة لتلعب مع حنين وأحمد وكريم ، لعبت رنيم ، لعبت ولعبت ولعبت .. وبعد الانتهاء من اللعب ، جلست رنيم مع الأطفال على السجادة للاستماع إلى قصة .. فجأة دق الباب وفتح !!… من حضر إلى الصف يا ترى ؟! افتحوا الباب لتعرفوا ..!!.

ردّ واحد على “قصة أول يوم مدرسة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *