قصة دانيال والكلمات السحرية

أرسل جد دانيال رسالة من بلد بلا اسم مكتوب فيها : أقدم لك أكبر مجموعة من الكلمات السحرية ؛ حيث أن جده يحب المغامرة جدًا ؛ لذلك أرسل إليه في عيد ميلاده هدية غريبة جدًا وكانت عبارة عن صندوق مليء بالكلمات الرائعة .

وأخبره جده في الرسالة أن هذه الحروف الموجودة بالصندوق يُمكنها تكوين كلمات لطيفة ، ويمكن أن يُقدمها هدية للآخرين والذين قد يفعلون الكثير من الأشياء بمجرد حصولهم على هذه الهدية ؛ حيث قد يضحكون حتى وإن كانوا في حالة حزن وفد يبكون من شدة السعادة ؛ ويحاولون فهم الأمور بجدية حتى وإن كانوا لا يفهمون بعض الأمور ؛ ويفتحون قلوبهم للآخرين ويتعلمون منا أن يستمعوا دون أن يتكلموا .

أخذ دانيال الصندوق في غرفته وكان يلعب وهو سعيد جدًا ؛ حيث كان يُركب ويفكك الحروف بلا توقف ، وأحيانًا كانت تكوّن هذه الحروف كلمات رائعة ، وتخيل دانيال هذه الكلمات التي يمكن أن تجعله كالساحر لأنها كلمات سحرية .

ظلّ دانيال لمدة أيام وهو يقوم بإعداد هدية خاصة جدًا من أجل الأشخاص الذين يحبهم ، كان مهتم بأن يرى وجه أمه في الصباح حينما ترى كلمة صباح الخير تحت وسادتها أو حينما يرى أباه كلمة أحبك مكتوبة باللون الأزرق داخل سيارته .

كانت الكلمات التي كونها دانيال لطيفة وجميلة ، وكان منها القصير ومنها الطويل والتي تحمل رسالة جيدة وشعور جميل ، ومن الكلمات الرائعة التي كونّها دانيال : شكرًا ؛ أحبك ؛ صباح الخير؛ من فضلك ؛ انا آسف ؛ أنا مُعجب بك .

يعرف دانيال أن هذه الكلمات قوية ويحب أن يلعب بها ليرى السعادة على وجوه الآخرين حينما يستمعون إليها أو يقرؤونها ، فهو يعلم جيدًا أن الكلمات اللطيفة هي كلمات ساحرة كالمفاتيح التي تفتح لك بابًا عند الآخرين .

حينما تكون شخص لطيف مع الآخرين ؛ فإنهم سيكونون أيضًا لطفاء معك ، ويسأل دانيال : هل تحب أن تفعل هذا الأمر وتُجرب هذه الحروف وأن تكون ساحرًا بالكلمات اللطيفة؟.

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : Daniel y las palabras mágicas

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *