قصة فيلم إشراقه أبدية

يعد فيلم إشراقه أبدية لعقل نظيف Eternal Sunshine Of The Spotless Mind ، من الأفلام الرومانسية الجميلة ، فاز بجائزة الاوسكار في عام 2005م ، يستعرض قصة حب ولكن بشكل كوميدي درامي ، وأيضًا يحتوي الفيلم على مشاهد ، تتميز بالخيال العلمي ، وتم تصوير الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية .

ويتضمن الفيلم بعض مشاهد تم تصويرها في ولاية نيويورك ، وآخري في ولاية نيوجيرسى وآخري في لونج ايلاند ، حقق الفيلم إيرادات هائلة وصلت لـ 70 مليون دولار .

نبذة عن الفيلم :
تاريخ إصدار الفيلم : 19 مارس عام 2004م .
مدة عرض الفيلم : 103 دقيقة .
مخرج الفيلم : الفرنسى ميتشل غوندرى .
سيناريو : تشارلي كوفمان .
منتج الفيلم : ستيف جولن .
اللغة الأصلية للفيلم : اللغة الانجليزية .
كاتب قصة وفكرة الفيلم : الفرنسى ميتشل غوندرى
أبطال الفيلم : كيت ونسليت ( قامت بدور كليمنتين بطلة الفيلم ) جيم كارى (قام بدور جويل بطل الفيلم ) وكريستين دانست ، ومارك رافلو ، واليجاة ود ، وتوم ويلكينسون .

قصة الفيلم :
تبدأ الأحداث بالتقاء بطل الفيلم جويل بالسيدة كليمنتين ، بالقطار المتجه إلى لونج ايلاند ، وكان جويل في هذا الوقت ، يعيش صدمة عاطفية ، وأثناء حديث جويل مع السيدة كليمنتين ، يجدها فتاة مشوشة الذهن والأفكار ، ولا تعرف ماذا تريد تحديدًا .

ولكن رغم اختلاف الشخصيات ، ولكنهما يشعران أثناء الحديث أنهما مقربان لبعضهما ، وبالرغم من أن الطبيعة المختلفة ، إلا أنهما يجدان رابط بينهما ، ولم يتحدث أي من البطل أو البطلة ، عن قصة الحب التي كانت في حياة كل منهما ، والتي استمرت عامين ولكنها انتهت بالفشل .

وتستكمل أحداث الفيلم بأن تطلب كليمنتين ، من الطبيب أن يجد لها حل يساعدها في نسيان حبها الأول ، وقام الطبيب المعالج في مركز طبي مشهور بالمدينة ، ويسمى مركز الفجوة بأن يغير ذاكرة كليمنيتن ، ليمحو منها حبيبها الأول .

ويتجه جويل إلى نفس المركز ، الذي اتجهت له كليمنين  ليطلب من الطبيب نفس الطلب ،  وتستكمل أحداث القصة حول مراحل تغيير ذاكرة جويل ، ليتمكن من نسيان محبوبته الأولى .

ويبدأ جويل بعد أولى جلسات الطبيب ، أن يندم من هذا القرار ، لأنها كانت قصة حب يعتز بها ، ويحاول أن يتذكر أي من المواقف التي تخص محبوبته ، لكنه يجد صعوبة في الأمر ، وأخيرًا يستسلم جويل لجلسات الطبيب التدريجية ، حتى استطاع الطبيب بالفعل محو ذكرياته مع محبوبته السالفة .

ثم الجزء الأخر من أحداث القصة ، بداخل المركز الطبي الفجوة ، فيعرض نماذج من الشخصيات الموجودة ، بالمركز  وتتميز جميع الشخصيات بالتناقض ، بدءًا من الطبيب المعالج توم ويلكنسون ، وهو طبيب متزوج ، وعلى علاقة بإحدى العاملات بالمركز الطبي ، وعندما تكتشف زوجته هذا الامر ، يحاول الطبيب إنهاء علاقته بتلك السيدة ليحافظ على زوجته.

بينما تحاول  محبوبته الانتقام ، وتقوم بسرقة ملفات متعلقه بالمركز الطبي ، وفيها جميع أسرار المرضى ، ثم تقوم بتوزيعها خارج المركز الطبي لتفضح بهم المرضى .

وتأتى مفاجأة الفيلم ، باستكمال لقاء جويل مع كليمنتين في القطار ، ويبدأ جويل بتقديم ملفات تخص حالته ، وكيف سعى لمحو ذاكرته ، بل أيضًا تقوم كليمنيتن بعرض ملفات حالتها .

لتكون المفاجأة أن كليمنتين ، هي التي كانت الحبيبة السابقة للسيد جويل  ، وان جويل هو الحبيب السابق  لها  ولكنهما لم يستطيعوا تذكر ذلك .

ويبدأ جويل في إقناع كليمنتين ، للبدء في علاقة حب جديدة ، لكن تخشى كليمنتين من تعرضها للفشل مرة آخري  وتنتهي القصة ببداية قصة حب جديدة  بين جويل وكليمنتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *