قصة أفضل مصمم متاهات في العالم

أن تكون لديك موهبة وتعمل علي تنميتها هو أمٌر جيد ، فقد يساعدك هذا على التربح منها وجني المزيد من الأموال ،  وليس فقط مجرد الاستمتاع بممارستها وتمضية الوقت ، ولعل هذا هو نفسه ما حدث مع أدريان فيشر ذلك الموهوب الذي لم يتخيل في صغره أن تصبح موهبته في تصميم المتاهات هي السبب الأكبر لشهرته وثرائه .

حيث قام أدريان فيشر وهو صبي صغير في عمر الزهور بصنع أول متاهة في حديقة منزله ، بمساعدة والده حتى يلعبا معًا في تلك المتاهة ، وهنا ظهرت أول علامات النبوغ على الفتى ، واستمرت معه في الكبر ، فعندما أصبح شابًا يافعًا كان يعمل محاسبًا ماليًا بجانب هوايته في تصميم المتاهات .

وظل ينمي تلك الموهبة لديه حتى بلغ من العمر 27 عامًا ، وحينها جاءت له الفرصة لتصميم متاهة في قصر الممثل المشهور هنري ايرفنج ، فقام بتصميم متاهة رائعة من الحشائش الصغيرة ، ويعد هذا القصر واحدًا من القصور الأثرية الفخمة في انجلترا ، والتي تبرعت به ليدي برونر وأصبح من المزارات الأثرية هناك .

وكانت تلك هي البداية الحقيقية لنجاح موهبة أدريان فيشر ، والتي شجعته على ترك عمل المحاسبة والتفرغ لتصميم المتاهات ، حيث أنشأ وقتها مشروعه الخاص لتصميم المتاهات وافتتح مكتبه بمدينة دورست جنوب إنجلترا ، ولكن ذاع صيته في العالم أجمع فصمم ما يقرب لـ ٧٠٠ متاهة في أكثر من 32 دولة .

وقام أدريان بتصميم متاهات ذات أفكار مختلفة ، تنوعت ما بين متاهات صغيرة جدًا بحيث لا تستطيع سوى أن تمرر إصبعك من خلالها فقط ، ومتاهات أخرى من الأشجار متنوعة الأحجام والأشكال ، وصولًا إلى متاهات شاسعة وسط حقول الذرة ومتاهات رائعة مصنوعة من المرايا لها مؤثرات خاصة .

كما صمم في عام 2011م متاهة تسمى برج المتاهة بدبي كانت غاية في الجمال والروعة ، وفي مدينة نينجبو الصينية صمم متاهة رائعة الجمال ، وهي مصنوعة من الشجيرات ويصل طول ممراتها إلى حوالي 8 كيلومتر ، ومن تصميماته الرائعة أيضا متاهة موراي بقصر سكون بالاس باسكتلندا ، والتي صممت من أشجار الزان على شكل نجم واستغرق نموها 7 سنوات !

وقد أحدث التطور التكنولوجي الموجود الآن طفرة في عملة كثيرًا ، حيث ساعده ذلك في التواصل مع مختلف المصممين حول العالم ، ومواكبة العصر الحديث وتصميم المتاهات الإلكترونية ، ويعمل بشركته 4 موظفين دائمين و 15 موظف ما بين رسامين ومصممين .

ولم تقتصر أعمال أدريان على تصميم متاهات الحدائق فقط ، بل تعداها إلى تصميم متاهات ألعاب الكمبيوتر والانترنت التي شاع انتشارها مؤخرًا ، ولاقت رواجًا شديدًا بين مستخدمي التكنولوجيا الحديثة ، ولكن بالرغم من انتشار تلك الألعاب وإبداعه فيها إلا أن أدريان يقول : إن حل لغز المتاهة على الواقع متعة لا تضاهيها متعة أي لعبة الكترونية أبدًا ، حيث تنمي لعبة المتاهة على الواقع روح التواصل الاجتماعي .

حيث يقوم مجموعة من الأفراد معًا بمحاولة حل لغز المتاهة على أرض الواقع ، مما يزيد بينهم المشاركة وتبادل الأفكار فتزداد المتعة بينهم أكثر وأكثر ، وقد نشر أدريان فيشر 12 كتاب عن المتاهات كما أصبح يلقي أيضًا محاضرات في تصميم المتاهات حول العالم .

وبهذا استطاع أن يحول موهبته الصغيرة إلى مجال للعمل يبدع فيه ، فحينما يؤمن الفرد بقدراته يستطيع كسر المستحيل والوصول إلى مدى أبعد من الخيال كما فعل أفضل مصمم متاهات في العالم ، واستطاع أن يدخل بتصميماته موسوعة جينيس للأرقام القياسية أكثر من مرة .

رأي واحد على “قصة أفضل مصمم متاهات في العالم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *