قصة بلاد أخرى عادات أخرى

يمتاز كل بلد من بلدان العالم بعاداته وتقاليده الخاصة ؛ ليصبح لكل بلد رموز وطقوس تميزه عن غيره من البلاد ، وحينما ينتقل شخص من مكان إلى آخر فإنه قد يتفاجأ ببعض التقاليد التي لم يعرفها أو يعتاد عليها في بلده .

يستغرق الإنسان الذي يسافر إلى بلد غريب فترة من الزمن حتى يستطيع أن يتأقلم على طبيعة هذا البلد الذي سافر إليه ، وقد تطول المدة أو تكون قصيرة تبعًا لطبيعة كل شخص ؛ وتبعًا لطبيعة العادات نفسها التي يجدها أو يتعرف عليها .

تحدثت الأمثال الشعبية بعمق عن أمر اختلاف البلدان وعاداتها ، وقد ورد في الأمثلة الشعبية الألمانية ما يعبر عن هذا المعنى باختصار عميق وواضح من خلال المثل القائل باللغة الألمانية : An den Früchten erkennt man den Baum ويُترجم المثل إلى اللغة الإنجليزية بمعنى : Other countries, other customs ، وهو يعني باللغة العربية أن :”بلاد أخرى ؛ عادات أخرى ” ، ويفتح هذا المثل الباب لمقولة شهيرة باللغة الإنجليزية والتي تقول :   When in Rome, do as the Romans do ، وتعني هذه المقولة باللغة العربية : “حينما تكون في روما ؛ افعل كما يفعل الرومان”.

لا يستطيع الإنسان بالطبع أن يخرج من ثوبه كليًا ؛ ليأخذ كل طباع البلد الذي انتقل إليه لفترة من الزمن ، لكنه بالأحرى يحاول أن يتأقلم مع ظروف المجتمع الذي يعيش فيه ؛ لكنه يتوجب عليه حتمًا عدم دحر عاداته ليكتسب عادات لا تناسب طباعه الشخصية أو مبادئه التي نشأ عليها .

قصص مميزة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *