قصة شركة الخزف

تأسست شركة الخزف بالمملكة عام 1977م ؛ بعد أن صدر مرسوم ملكي لإنشائها ، وتم تسجيلها في مدينة الرياض ، وقد بلغ الرأسمال المُصرح به للشركة 500 مليون ريال ، ويبلغ عدد الأسهم بها 50 مليون والقيمة المستحقة لكل واحد من تلك الأسهم 10 ريال .

تعمل شركة الخزف في مجال صناعة وبيع المنتجات الخزفية ؛ بالإضافة إلى سخانات المياه ، وتُعتبر الشركة رائدة في مجالها ؛ حيث تقدم منتجات عالية الجودة لتتغلب من خلالها على مشكلات البناء ، وبها منتجات عديدة للسيراميك مثل البورسلان وبلاط السيراميك والمكملات الخاصة بالبلاط ، كما تقوم بإعداد تجهيزات دورات المياه بصورة متكاملة ؛ فتقدم المغاطس والخلاطات والأحواض والمرايا والطوب الأحمر ، كما تتميز بإنتاج السخانات الكهربائية للمياه .

نالت الشركة شهرة واسعة خلال فترة عملها على مدار 39 عامًا ؛ مما أكسبها خبرة كبيرة في مجال الصناعات الخزفية ، وقد قدمت أفضل المنتجات داخل الأسواق المحلية والعالمية ؛ لذلك فإنها تُعد من أعظم العلامات التجارية بالمملكة ؛ حيث أنها من أكبر وأعرق الشركات المنتجة .

تمتلك الشركة مصانع متقدمة ومجهزة بأفضل وأحدث تقنيات الإنتاج ، وتُعد المدينة الصناعية الثانية التي تقع جنوب الرياض هي الموقع الرئيسي لتلك المصانع ؛ التي تم إنشاؤها على مساحة بلغت مليون متر مربع ، ويصل عدد العاملين بالشركة إلى أكثر من 4000 من العمال والموظفين .

بلغ عدد المصانع بشركة الخزف أكثر من أحد عشر مصنعًا ؛ حيث تم تأسيس أربعة مصانع للبلاط ؛ ومصنعين للسخانات ؛ ومصنعين للأدوات الصحية ؛ ومصنعين للفرتية ؛ ومصنع للمنتجات البلاستيكية ؛ ومصنع للطحن ؛ ومصنع للطوب الأحمر .

قامت الشركة بوضع خطة استراتيجية من أجل التوسع في إنتاجها ؛ وذلك نتيجة للنجاح الذي حققته بزيادة الطلب على منتجاتها المتميزة عالميًا ومحليًا ، فعملت على زيادة إنتاج السيراميك حتى وصل إلى 65 مليون متر مربع ؛ كما وصلت الأدوات الصحية إلى 3.5 مليون قطعة ؛ وكانت تلك التوسعات الهائلة خلال عام 2016م .

تقوم الشركة بإنتاج بلاط السيراميك تبعًا للمقاييس والمواصفات المُتبعة على المستوى العالمي ؛ وتتعدد فيه المقاسات والتصاميم سواء كان بلاط للأرضيات أو خاص بالجدران ، وتختلف الرسومات فوق ذلك السيراميك ؛ كما يتنوع ملمسه ، وهناك قسمًا خاصًا بصناعة البلاط الخاص بالديكورات .

وتُعد شركة الخزف هي الشركة الأولى التي تقوم بإنتاج بلاط البورسلان داخل المملكة ، ويمتاز ذلك النوع من البلاط بشدة صلابته وجودة مواد تصنيعه ، ويتميز البورسلان بتنوعه ما بين المصقول والعادي ؛ ويقوي على حمل الأشياء الثقيلة ؛ كما يمتلك مقاييس جمالية خاصة وتتعدد أشكاله وأحجامه .

تعمل شركة الخزف على صناعة أفضل السخانات الكهربائية ذات المقاييس الآمنة والتقنيات المتقدمة التي تقاوم من خلالها الصدأ ؛ مما يزيد من فرصة عملها لسنوات طويلة ، وهناك العديد من الأشكال والأحجام الخاصة بالسخانات ، كما تقوم الشركة بصناعة السخانات المركزية.

تقدم شركة الخزف مجموعات متنوعة الأشكال والألوان من الأدوات الصحية ذات التصاميم المميزة ، كما تقدم أيضًا مجموعات عديدة ومختلفة من المُكملات الخاصة بالأدوات الصحية مثل الوراقات والصبانات وحوامل الفوط .

حققت شركة الخزف نجاحًا مُبهرًا في مجال صناعة الخزفيات ، كما تعمل على توفير العديد من المنتجات التجارية المهمة للأسواق المحلية والعالمية ؛ والتي تتميز بجودتها العالية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *