قصة الأخوان الغاضبان

كان هناك ذات مرة أخوين يحبان بعضهما ؛ ودائمًا كانا صديقين يترافقان في كل شيء ؛ ويلعبان طوال الوقت مع بعضهما ، ولكن ذات يوم تشاجرا على لعبة من ألعابهم ؛ حيث كانا الاثنان يريدان نفس اللعبة ؛ واختلف حول مَن يأخذها .

منذ ذلك اليوم قرر الأخوين أن يلعب كل واحد بمفرده ، وكان لديهما الكثير من الألعاب ؛ فجلسا يقتسمان تلك الألعاب ؛ غير أنهما كانا يختلفان أيضًا حول اختيار الألعاب ؛ حيث كانا يختاران الألعاب الكبيرة ويتركان الصغير منها ؛ فيتشاجرا أيضًا حول مَن يأخذ هذه اللعبة ومَن يأخذ الأخرى .

مضت أيامهما كلها في شجار وغضب ؛ كل يوم كان مثل الذي مرّ قبله ؛ حيث تركا اللعب نهائيًا ؛ وكانا يقضيان يومهما فقط في الصياح والغضب ، ثم قررا عمل جبلين من تلك الألعاب خلف منزلهما ؛ وكانا أيضًا يتشاجران حول مَن يأخذ تلك الألعاب كلها ، وهكذا مرت العديد من السنوات ؛ حتى أصبحا رجلين عجوزين .

اشتهر الأخوان بغضبهما طوال كل السنين ؛ حتى عرف عنهما كل الناس هذه الصفة السيئة ؛ ولم يتغير أي شيء في حياتهما ؛ حيث أنهما قضيا طفولتهما وشبابهما وأيضًا شيخوختهما في خلافات وغضب .

ذات يوم خرج الأخوان العجوزان خلف المنزل ؛ فوجدا مفاجأة غير متوقعة ؛ حيث وجدا أن كل ألعابهما التي كانت موضوعة في جبلين اختلطت كلها على بعضها وأصبحت جبلًا واحدًا ؛ حيث ذهب طفلان إلى هناك وأخذا كل اللعب في مكان واحد وجلسا يلعبان معًا  .

تأمل الأخوان العجوزان هذين الطفلين الصغيرين ؛ فشعرا بالندم على ضياع سنوات عمرهما في غضب وخلافات ؛ حيث شاهدا مدى فرحة الطفلين واستمتاعهما باللعب مع بعضهما ؛ ومنذ ذلك الحين غيرّ العجوزان من أسلوب حياتهما وجلسا مع الطفلين يلعبان معهما ، وكانوا يلعبون جميعًا كل يوم ، ومنذ ذلك الحين عُرف الأخوان باسم اللاعبين المجنونين.

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : Los hermanos enfadados

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *