قصة الأسد ليو

أسد يزأر ، هذه هي العلامة التجارية التي اتخذتها شركة مترو غولدوين ماير ، وقد أصبحت هذه المقدمة الأكثر شهرة في العالم ، فهي تحمل من الغموض والفولكلور والإبداع بشكل لا يمكن إنكاره .

عنما تنظر عن كثب ، وبدقة ، في الأسد ستلاحظ أن صور الأسد من وقت لآخر تبدو مختلفة قليلًا ، وهذا لسبب وجيه فهو ليس أسدًا واحدًا وإنما عدد من الأسود المختلفة التي كانت بمثابة العلامة التجارية لـ مترو غولدوين ماير على مر السنين ، بدءًا من الشرائح  في 1917م .

ولكن سؤالا يتبادر على الاذهان هو : لماذا اختارت مترو غولدوين ماير ، ملك الوحوش لشعارها ؟ ، وتقول إحدى القصص إن مصممها هوارد ديتز الذي اختار الأسد كرمز لتميمة ألماماتر حبا لجامعة كولومبيا  ، ويقول آخر إنه جاء من المؤسس المشارك ماركوس لوو ، الذي كان اسمه الأخير مرتبطًا بالألمانية بالأسد .

سلاتس (1924-1928) :
وكان سلاتس أول أسد رسمي لـ مترو غولدوين ماير ، وسمي ليو لأغراض التسويق ، جاء من دبلن ، واسمه الحقيقى كايربر ، وهو الأسد الوحيد الذي ظهر في الشعار دون زئير ، وذلك لأن الصوت دخل إلى السينما فى عام 1927م ، وذهب سلاتس إلى أمريكا وأصبح مشهورًا ، تقاعد سلات في عام 1928م ، وتوفي في عام 1936م ودفن في منزل مدربه الذي أحبه كثيرًا ، حتى أنه وضع لوح من الجرانيت على القبر كاتبا عليها تخليدا لروح الأسد .

جاكي (1928-1956) :
تولى جاكي على شعار مترو غولدوين ماير ‏، وكان أول أسد بزئير في الشعار ، أعطى جاكي الشعار شيئا آخر من سحره و صوته ، جاكي لم يكن مجرد وجه جميل فقط ، ولكن زئير مميز أيضا .

وفي الواقع ، تعرض جاكي لقائمة من الحوادث والكوارث منها حطام قطار ، وزلزال ، وغرق قارب ، وانفجار وتحطم طائرة كلها نجا منها لذلك سمي بلاكي ليو وجعلته نجما مشهورًا .

نجح جاكي نجاحا كبيرًا ، سواء في دور ليو ، حيث قام بالمشاركة في أكثر من مائة فيلم (بما في ذلك طرزان) على مدى ثلاثة عقود ، عمل في مقدمات رسوم الأطفال الأكثر شهرة كتوم وجيري ، وفي نهاية المطاف ، تقاعد جاكي في عام 1931م ، وتوفي في عام 1935م .

تيلي (1927-1932) وكوفي (1932-1934) :
تيلي ، هو أول أسد ظهر في أفلام مترو غولدوين ماير ‏الملونة يبدأ بزئير هادى ، ثم يعلو ، ووقفة قصيرة ، ومن ثم الهدير النهائي بإمائة برأسه ، أما كوفي ظهر ثلاث مرات على شعار مترو غولدوين ماير .

تانر (1934-1956) :
تولى تانر في عام 1934م ، أسد مترو غولدوين ماير ‏الثالث ، أشهر أسود مترو غولدوين ماير ‏، تم استخدام تانر في سلسلة توم وجيري من 1935-1958م ، ظل على شعار الإستوديو لمدة 24 عامًا .

جورج (1956-1959) :
تحول الشعار إلى جورج في عام 1956م ، ظل جورج لمدة سنتين فقط  كأسد مترو غولدوين ماير‏ الرسمي .

ليو (1957م إلى الوقت الحاضر) :

الأسد السابع الذي تراه في بداية أفلام مترو غولدوين ماير‏ من عام 1957م ، فصاعدًا هو نفس الأسد ، المعروف باسم ليو سواء بشكل رسمي أو غير رسمي ، هو أصغر أسد عمل بالشركة وكبر على مر السنين .

الإشاعات تطارد ليو :
ليس من المستغرب كأي نجم سينما  أن يشاع حوله الإشاعات ، فهناك إشاعة قديمة التي تقول أن أسد مترو غولدوين ماير الأصلي ، ويفترض سلاتس ، أنه ذات مرة كان هائجًا ، عندما كانوا يقومون بتصوير الشعار ، فقتل مدربه وشخصين آخرين ولكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق ، هذه قصة ليو فهو ليس أسدًا واحدًا وإنما سبعة أسود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *