قصة الإرادة تصنع الطريق

يعتبر هذا المثل واحد من الأمثال الهامة التي تخص كل فرد منا ، لأنه يقود إلى حقيقة هامة جدًا وهى إن كان لدينا عزم وإرادة ، يمكننا التغلب على كل المصاعب ، وهذا يعني أنه إن كانت لدينا الإرادة في تحقيق النجاح سوف نجد تلقائيًا طريقة لفعل ذلك .

والمثل بالإنجليزية يعني : Where there is a will there is a way : أي حينما تتواجد الإرادة يوجد الطريق ، فنحن لا يمكننا الاعتماد على الآخرين لتوجيهنا طوال الوقت ، بل يجب أن تكون القوة الداخلية نابعة من داخلنا ، والموقف الايجابي نابع من إرادتنا نحن حتى نستطيع تحقيق النجاح ، وتلك بعض القصص التي توضح مغزى المثل .

حيث سأقدم لكم بعض الأمثلة ، التي حُكم عليها من قبل الآخرين بالفشل وعدم الفائدة ، ولكنهم أخذوا الحياة بكل تحدى وأصبحوا شخصيات بارزة في التاريخ ، ففي عام 1895م قال معلم ألبرت اينشتاين لوالده ، إن ابنك لن يصل إلى شيء أبدًا ، ولكن على العكس من ذلك علمه أبوه وأصر اينشتاين وتحدى كل شيء ، وأصبح أعظم المخترعين في كل العصور .

وفى عام 1962م رفضت أحد شركات التسجيل الشهيرة ، الإنتاج لفرقة البيتلز وأخبروهم أنهم فاشلون ولا يمتلكون الموهبة ، ولكن بإصرار فرقة البيتلز على النجاح ، أصبحوا أشهر فرقة موسيقية عبر العصور لأنهم امنوا بموهبتهم ، وعملوا بكل ثقة عليها ولذلك نجحوا .

وفى أحد الأيام بعث معلم برسالة في جيب طفل يدعى تومي ، كان صبيًا صغير ولما قرأتها والدته قررت أن تعلم الصبي بنفسها ، واليوم لا يمكننا أن نتخيل العالم بدون اختراعاته ؛ إنه توماس ألفا أديسون .

والكثير لا يعلم أن أديسون ظل ثلاثة أشهر فقط في التعليم الرسمي ، وكان أصم جزئيًا وهذا الأمر كان من الممكن أن يعيقه ، لكن إيمانه بنفسه وإصرار والدته على تعليمه مهما كانت الصعوبات ، كان خير مثال على أن الإصرار حليف النجاح ، وأن من سعى للشيء ناله ، فبالإرادة القوية يمكننا التغلب على كل الصعوبات مهما كلف الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *