قصة فيلم مجسم لأجل الملك

فيلم مجسم لأجل الملك A Hologram for the King هو فيلم عن رواية تحمل نفس الإسم من قبل ديف إيغرز ، يدور الفيلم في إطار درامي كوميدي ، وينطوي الفيلم على محاولات رجل الأعمال الأمريكي آلان كلاي لتحقيق الاستقرار في أمواله .

والعثور على السعادة في الحياة ، وضمان مستقبل ابنته لمواصلة تعليمها الجامعي ، فيحاول بيع تقنية متطورة عن التصوير ثلاثي الأبعاد ، إلا أن محاولاته تبوء بالفشل .

نبذه عن فيلم A Hologram for the King :
إنتاج : توم هانكس ، ستيفان أرندت ، غاري غوتسمن‎ ‎.
الكاتب : ديف إيغرز ، توم تايكوير .
إخراج : توم تايكوير .
تاريخ الإصدار : 22 ابريل 2016 .
مدة عرض الفيلم : 97 دقيقة .
بلد الإصدار : الولايات المتحدة الأمريكية .
أبطال الفيلم : توم هانكس وتوم سكيريت وساريتا تشودري وتريسي فيراوي وجاي عبده .
سيناريو وحوار : توم تايكوير .

قصة الفيلم :
يدور الفيلم عن قصة آلان الذي هرب في منتصف العمر من زواج كارثي ،  مهنة مهدمة ، وفشل كبير ، ومن ثم يتوجه إلى مدينة الملك عبد الله بالمملكة ، لمساعدة شركة ريليانت كورب على الفوز بعقد تكنولوجيا معلومات ضخم للمدينة الجديدة المتلألئة ، التي ترتفع وسط الرمال الصحراوية .

يشعر آلان بثقة تامة بأن مهاراته وتقنيات ريليانت الجديدة ، والتي تنتج المجسمات ستجعله بطلًا وستعوضه عما فاته ، كان آلان واحدًا من مهندسي نقل الأعمال إلى الخارج ، وممارسة تسويق الوظائف الأمريكية في الخارج ، إلى البلدان النامية من أجل خفض التكاليف .

وحققت كفاءة آلان ربحًا واسعًا جدًا لشركته ، ولكن شركته لم تحفظ الجميل ، فعلى الرغم من نجاحه هذا لم يكن كفاية لتأمين وظيفته بها ، حيث وجد نفسه خارج العمل ، ولا يملك أي وظيفة .

حاول أن يتعافى باستدانة قرض كبير ، ولكن ليس هناك طريقة لسداده ، وليصبح رجل أعمال ويدير أعمالًا خاصة به ، راهن على نجاح مشروعه الخاص ، والذي كان يختص بصنع دراجة أمريكية ، ولكن لم يهتم أحد .

كانت تكاليف الإنتاج مرتفعة جدًا ، وكان رصيد آلان هشًا للغاية لإثارة ثقة المستثمرين ، فغرق بالديون ، واضطرت ابنته إلى التسرب من الكلية ؛ لأنه لا يستطيع تحمل الرسوم الدراسية، عندها قررأن ينزل إلى المملكة .

عمل آلان وكيلًا لدى شركة ريليانت سيستمز، وهي شركة اتصالات لديها نظام إسقاط ثلاثي الأبعاد ، وتريد تقديمه إلى الملك عبد الله في ‏المملكة ، على أمل أن تحصل على وظيفة تثبيت هذه التكنولوجيا في مدينة الملك ‏عبد الله الاقتصادية الجديدة .

دائمًا انظر الى الجانب المشرق للحياة :
ومع كل ما كان يحدث له فهو متفائل ، كان آلان يرى أن المدينة الجديدة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي فرصة حقيقية عليه أن يفوز بها ، ورغم أن الصحراء حول المدينة تحاول ابتلاع أى تنمية ، كان آلان يفكر في كل شيء ، وكيف ستكون ريليانت لديها القدرة على الفوز بعقد تكنولوجيا المعلومات .

مشكلة حقيقية :
يلتقي آلان مع يوسف ، شاب سعودي يعجب به آلان ويجعله سائقه ، يوسف مثل آلان يشعر بالضجر بسبب تضاؤل الفرص ، والمستقبل القاتم ، دعا يوسف آلان للذهاب معه إلى منزل والده في الجبال ، كنزهة يغير فيها الروتين اليومي لحياته .

ولكن في اليوم الأول له هناك : يشيع عنه أحد القرويين إنه يعمل لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ، يحاول آلان مزاحه ، ولكن محاولته هذه زادت الأمر سوءً ، على نحو ما أصبح الجيران كلهم يعتقدون أن يوسف يأوي جهاز المخابرات المركزية لديه .

يوسف دعا آلان لقضاء ليلة في مطاردة الذئاب المارقة ، آلان بالكاد يعرف ولكنه يجدها فرصة لإثبات نفسه ، ويحقق انتصارًا ولو واهيًا ، وإظهار أن هناك بعض النجاح ما زال لديه قدرة على تحقيقه ، ولكن بدلًا من قتل الذئاب ، يقتل آلان فتى راعيًا محليًا ، ويتعين إخراجه سريعًا من القرية .

النهاية :
وصل الملك عبد الله ويقدم آلان عرضه سريعًا ، ولكن صفق الملك فقط بأدب وغادر ، لم يحصل آلان أبدًا على فرصة لإضفاء سحر المبيعات على عرضه ، بعد هزيمة الشركة المذهلة ، أدرك آلان أنه لا يستطيع العودة إلى حياته المدمرة في الولايات المتحدة ، ويبقى في المملكة على أمل ضئيل في محاولة تقديم عرض آخر ، قد يمكنه أن يفوز بعقد تكنولوجيا المعلومات لشركته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *