قصة روبنسون كروزو

كان هناك ذات يوم شاب إنجليزي يعيش مع والديه ويحب المغامرة ويدعى روبنسون كروز ، كان روبنسون يحب السفر والمغامرة ولكن والديه كانا يرفضان رحيله ، ولذلك قرر أن يرحل بدون موافقتهم .

يذهب روبنسون على متن سفينة ، وفي أثناء الرحلة تهاجمهم القراصنة وتأخذه كأسير ، ثم يقومون ببيعه ليصبح عبدًا ، ولكن روبنسون كروز يتمكن من الهرب على متن زورق ، وأثناء هروبه يقابل سفينة متجهة إلى البرازيل فيصطحبه قبطان السفينة معه ويعيش في البرازيل .

يستطيع روبنسون كروزو بمساعدة الكابتن أن يمتلك مزرعة في البرازيل ، ولكنه يذهب في رحلة أخرى إلى أفريقيا لجلب العبيد ، ولكن السفينة تغرق على مدخل نهر يدعى أورانوكو ويموت كل من عليها إلا روبنون كروز .

يجد روبنسون نفسه وحيدًا على جزيرة منعزلة لا يوجد بها بشر ، فيقوم بتجميع الأدوات والآلات التي بقيت على حطام السفينة قبل أن تغرق بالكامل ويقوم بتجهيز كهف على الجزيرة ليصبح بيته الذي يعيش فيه لفترة طويلة .

يقوم روبنسون كروزو بتسجيل الأيام في مفكرة قد صنعها ، ويقوم بالصيد والزراعة كما يربي الماعز ، ويتعلم صناعة الفخار ، قضى روبنسون كروزو حياته بهذا الشكل لمدة ستة وعشرون عامًا .

وفي أحد الأيام يجد روبنسون كروزو مجموعة من الناس تزور الجزيرة ولكنه يكتشف أنهم من آكلي لحوم البشر ، يفكر روبنسون في قتلهم في البداية لكنه يتراجع ثم يفكر في آسر رجل أو اثنين منهم ليصبحا خادمين له ، ويتمكن من تحرير آسير في يوم الجمعة لذلك يطلق عليه اسم فرايداي .

يقوم روبنسون كروزو بتعليم فرايداي ويعلمه المسيحية ويصبح خادمًا له  ، وفي أحد الأيام وصل آكلي لحوم البشر إلى الجزيرة مرة أخرى وأخذوا فرايداي آسيرًا وأرادوا أكله ، استخدم روبنسون الأسلحة التي معه وقتل آكلي لحوم البشر وأنقذ فرايداي.

بعد ذلك قرر روبنسون أن يستخدم قارب آكلي لحوم البشر ويعود للبرازيل بعد أن قضى خمسة وثلاثون عامًا على الجزيرة ، لم يصدق روبنسون نفسه لأنه ظل وحيدًا لمدة طويلة ، وحين عاد وجد أن صديقه القبطان قد اعتنى بمزرعته فعاد روبنسون للعمل بها .

ولكنه يقرر السفر مجددًا إلى انجلترا ولكن هذه المرة عن طريق البر ، وأثناء سفره يمر بعدة دول ، ثم يتزوج ولكن بعد فترة تموت زوجته ، لذلك يقرر روبنسون أن يعود إلى جزيرته مرة أخرى ليكمل باقي حياته في عزله عن العالم .

مترجم عن قصة :
Robinson Crusoe

قصص مميزة:

ردّين على “قصة روبنسون كروزو”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *