قصة نجاح دو ون تشانج

دو وان تشانج Do Won Chang ، ذلك الرجل الذي عانى من الفقر الشديد في بلدته ، فلم يروق له حاله وقرر المجازفة والرحيل من بلدة إلى بلدة أخرى ، وهناك رسم حلم كبير لحياته وسعى لتحقيقه .

فبدءًا من عمله كحارس للمباني إلى أن أصبح دو وان تشانج واحد من أثرياء العالم ، بل وصاحب علامة تجارية مميزة وهي Forever 21 ، تلك العلامة التي غزت أكثر من 50 دولة حول العالم ، وأصبح دو ون تشانج واحد من أكبر رجال الأعمال وواحد من أثرياء العالم .

ولد دو وان تشانج في كوريا الجنوبية في 20 من شهر مارس عام 1954م ، وهناك تزوج من جين سوك تشانج jin Sook Chang ، وعانا في بداية حياتهما من الفقر نظرًا للظروف الإقتصادية التي عانتها كوريا قديمًا .

فقرر دو ون تشانج أن يهاجر هو وزوجته جين سوك إلى الولايات المتحدة الأمريكية هربًا من حياة الفقر ، ورفض للخضوع للظروف ، وحلم ببدء حياة جديدة وظروف أفضل ، وفي عام 1984م هاجر هو وزوجته إلى أمريكا ، واستقرا في كاليفورنيا وأنجب طفلان .

وكان عليه العمل بجد ليُؤمن لأسرته مصدر العيش ، فكان يعمل في الصباح في محطات الوقود ، وفي الظهر عمل في محلات بيع القهوة ، وفي المساء كان يعمل بواب ، واستطاع أن يجمع رأس مال لمشروع ظل يحلم به ، وتحمل مشقة الثلاثة وظائف في سبيل جمع المال الذي سيبدأ به أولى خطوات تحقيق حلمه .

قرر دو ون تشانج أن يفتح متجر للملابس ذات طابع متميز ونادر في الولايات المتحدة ، فقام عام 1984م بفتح متجر للملابس ذات التصاميم الكورية ، وحمل المتحر اسم Fashion 21 ، وكان المتجر في لوس انجلوس بكاليفورنيا وبمساحة 900 قدم مربع .

أقبل على شراء الملابس فئة كبير من الناس ، منهم كوري الأصل ومنهم الأمريكي الأصل الذي أحب تجربة الملابس الكورية المميزة التي تحمل بصمة مميزة ومختلفة عن الثقافة المعتادة في المجتمع الأمريكي .

ووصلت قيمه أرباح المتجر بعد عام واحد من افتتاحه نحو 700 ألف دولار ، فقام بفتح عدة متاجر حيث كان دو ون تشانج كل 6 شهور يقوم بفتح مجموعة من المتاجر ، وتم تغيير الاسم الى Forever 21 .

حتى وصلت عدد المتاجر في عام 2010 م نحو 457 متجر ، وحقق دو وان تشنج نجاح منقطع النظير حيث قامت مجلة فوربس لرجال الأعمال ، بإدراج اسمه هو وزوجته جين سوك شانج من ضمن أثرياء العالم بثروة قيمتها 4 بليون دولار .

بل وقام بصنع العديد من العلامات التجارية الأخرى منها love 21 و Forever xxl ملابس مقاسات خاصة ، ووصلت عدد متاجر فوريفر نحو 600 متجر في عام 2015م ، لتشمل كل الولايات المتحدة الأمريكية ، بل وشمل التوسع إلى دول أوروبا مثل ألمانيا وفرنسا والنمسا ولندن وبولندا واليونان وقبرص والسويد وجورجيا وسويسرا والدنمارك.

بل وشمل التوسع العديد من الدول العربية لتشمل المملكة وعمان والكويت والإمارات والبحرين ، بل ودول آسيوية أخرى مثل الصين وكوريا والهند وماليزيا وتايلاند وسنغافورة وإندونيسيا بل وأيضًا استراليا وكندا والبرازيل والمكسيك .

وفي عام 2016م وصل عدد متاجر فوريفر نحو 723 متجر حول العالم ، ويوجد المخزن الرئيسي للشركة في الصين وعلى مساحة 38 ألف قدم مربع ، وتتميز ملابس فوريفر بروعة التصميم ورخص الأسعار .

كما توسعت شركة فوريفر لتشمل البيع في مجال الإكسسوارات ، ومستحضرات التجميل وديكورات المنزل وملابس الأطفال بالإضافة إلى الملابس الحريمي والرجالي ، ووصل إجمالى أرباح شركة فوريفر نحو 124 مليون دولار في عام 2011م ، ويبلغ عدد الموظفين نحو 30 ألف موظف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *